أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي مع اختفاء الشاشة لفورد اكسبلورر 2016

up 3 down 0
عبدالله 1502 19
قبل 2 أسبوع و 4 يوم









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هدي يا اخوان خلاصة تجربتي مع اختفاء شاشة العرض لسيارة اكسبلورر خليجي 2016 وكيف انحلت المشكلة بطريقة لم اتوقعها
بدأت مشكلة اختفاء شاشة العرض مباشرة بعد انتهاء العامل من تنظيف السيارة من الداخل ورش منظف الزجاج على الشاشة وتحولها الى اللون الاسود. الراديو يشتغل بس صوت يعني ما تشوف ارقام المحطات وايضا اختفت الساعة و درجة حرارة الجو من الشاشة.
في البداية اعتقدت ان المشكلة يمكن تنحل بتبديل الفيوز بس الكهربائي قال الفيوزات سليمة وحدني على محلات الزينة. رحت الى احد محلات الزينة واخبرني انه مايعرف يحل المشكلة. ثم بناء على نصيحة صديق قال لي جرب اعادة ضبط الجهاز وعلمني الطريقة وجربتها عدة مرات بس بدون فائدة.
بعد مضي تقريبا شهرين رديت رحت الى كهربائي سعودي وقال لي يمكن فني راديوهات يعرف يصلحها. وفعلا دهبت الى فني تصليح راديوهات وهو بالمناسبة فلبيني شاطر وصار له اكثر من 30 سنة في السعودية. اول ما كشف على الشاشة قال وبدون ما اخبره عن اللي صار قال هدي صايبنها ماء وتحتاج اتبدل الشاشة بس هدا النوع من الشاشات مو موجوة بالسعودية ولازم تطلبها من الخارج وتحتاج تفك الجهاز كامل لتبديلها. وفعلا بدات ابحث في الانترنت عن شاشة.
قيل كم يوم وبعد مضي تقريبا ثلاث شهور من بداية المشكلة رجعت الشاشة تشتغل طبيعي مثل الاول و بدون عمل اي شئ لها. و تفسيري ان بعد ما الماء تبخر رجعت الشاشة تشتغل.
نصيحتي يا اخوان لاتستخدم الماء مباشرة في تنظيف اي شئ الكنروني سواء داخل السيارة او في بعض اجزاء المكينة والقير.
وبالتوفيق للجميع








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


تجربة مريرة وتغبن صراحة لكن ماشاءالله عليك صبور والله فكك من تغييرهاوطرحت تجربتك لافادة الناس الله يجزاك خير ماقصرت


up 1 down 0
ابو عبدالله احمد 3490
قبل 2 أسبوع و 4 يوم