أضف سؤال أو موضوع جديد          

إيقاف إنتاج فورد فيوجن رسميا

up 2 down 1
مثقف سيارات 1153
قبل 3 سنه و 8 شهر



بعد أن كشفت التقارير أن فورد فيوجن السيدان كانت ستعيش لعامين أو أكثر قبل وقف إنتاجها، أعلن الصانع الأمريكي إيقاف إنتاجها رسمياً، حيث خرجت آخر نسخها من مصنع فورد في المكسيك في 31 يوليو الماضي.

يذكر أن فورد كانت قد قالت سابقاً أن إنتاجها سينتهي في 21 يوليو، إلا أن الموعد النهائي تم تأخيره قليلاً فيما بعد، في حين تقول الشركة أن وقف إنتاجها يأتي ضمن خطتها للتركيز على الطرازات الأكثر شعبية مثل برونكو واكسبلورر وغيرهم.

يأتي هذا القرار بعد وقف إنتاج كل من فيستا وفوكس وتوروس في سوقها المحلي، والجدير بالذكر أن فورد كشفت عن الجيل الأول من فيوجن في عام 2006، في حين أطلقت الجيل الثاني والحالي عام 2013، وكان يتم صنعها في مصنع الشركة بالمكسيك مع شقيقتها لينكون MKZ والتي توقف إنتاجها هي الأخرى.

بالحديث عن لينكون، فهي لا تزال تبني كونتيننتال سيدان في مصنعها بولاية ميشيغان الأمريكية، لكن إنتاجها سيتوقف في نهاية هذا العام، في حين بلغت مبيعات فيوجن ذروتها في 2014، عندما باعت الشركة 306,860 نسخة، إلا أنها انخفضت بشكل كبير بعد ذلك لتصل إلى 166,045 سيارة في 2016، و61,421 سيارة في النصف الأول من العام الجاري.

في الختام، تنوي فورد استبدال بناء فيوجن وMKZ في مصنعها بالمكسيك ببناء برونكو سبورت بدءً من سبتمبر المقبل، على أن تصل إلى الوكلاء بالولايات المتحدة في أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر، في حين لم تكشف فورد عن بديل لفيوجن.










إبلاغ إبلاغ



الردود


ماعليها حسوفه 
الحسوفه على الفكتوريا والماركيز


up 1 down 0
rustic 221
قبل 3 سنه و 8 شهر



شركه فورد لازم تراجع حساباتها
وقفت سيارات مهمه
وبدلت تاريخ سيارات كانت اعتماديه لسيارات ينخاف منها.. قيور فرار كهرب ومكاين تيربو بدل التنفس الطبيعي
التورس كان استاندر سعره حوالي 75 الف وكان بديل ممتاز للفكتوريا والماركيز
والان صار صيني ومكينه ماهي تنفس طبيعي صار ب 107 الاف استاندر؟؟
الاكسبدشن كان ٨ سلندر تنفس طبيعي وكانت اللوح مليانه بالشوارع.. سعره 109 الاف.. والان اقل فئه بحوالي 180 الف
وقس على ذلك

كانت انجح سيارات فورد الفكتوريا والماركيز وتم ايقافها
الاكسبدشن ٢٠٠٧ ل ٢٠١٤ كان من انجح سيارات فورد العائليه من نحاية اعتماديه والاهم السعر وتم ايقاف مكاين ال٨ التنفس الطبيعي واستبدالها بالتيربو وقلت مبيعاته بشكل كبير وبالاخير نزل الشكل الجديد قير فرار ومكينه تيربو وسعر فلكي من 109 ل 180 الف.. صار سعره اغلى من اليوكن والتاهو والباترول واللاندكرورز من نفس الفئه استاندر
التورس كانت انجح سيارات فورد وتم ايقافها عام ٢٠١٩ وجابوا سياره جديده ٢٠٢٠ تصنع بالصين وسموها التورس الجديد عشان لا يطلعون اسم جديد لها وتخسر مبيعاتها.. فسموها بنفس الاسم وكانت تقنيتها معقده مثل مكاين التيربو وقيور الفرار وفوق ذا تصنع بالصين والسعر فلكي 107 يعني مع الضريبه تصك ١٢٢ استاندر؟؟

ا
ماعاد عند فورد سوق الا للي مقتدر ماليا.. واشوف سوقها حاليا بفئه ال F بيك اب
السيدان والعائلي استغلت باقي الشركات المنافسه وجابت مواصفات ومكاين تنفس طبيعي وقيور طبيعيه واسعار رخيص وتغير حالها من حال لحال
وهي مازدا زوم ٦ ومازدا سي اكسن ناين وسي اكس فايف
والهونداي بشتى انواعه النترا سوناتا ازيرا جنسيس سنتافي توسان كريتا والجيب الصغير اللي طايحين فيه البنات
والكيا كذلك



up 2 down 0
ابوخالد1397 2893
قبل 3 سنه و 8 شهر



الملاحظ اغلب شركات السيارات اوقفت كثير من الطرازات بسبب قلت المبيعات او انهم ينافسوا في سوق الكروس اوفر او SUV .

بالنسبة للفيوجن اعتقد هنا مبيعاتها كانت ومازالت ضعيفة مقارنة بالتوروس وغير مرغوبة وقطع الغيار فقط عند الوكيل .


up 1 down 0
reader2020 185
قبل 3 سنه و 8 شهر