محذووووووووف
13
2
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
محذووووووووووووووف
إبلاغ
الردود
نشكر لك الكتابه عن تجربتك
وفقك الله
والاخوه اللي عندهم سياره دفع رباعي
شيكوا عليها بدري
3 0
وفقك الله
والاخوه اللي عندهم سياره دفع رباعي
شيكوا عليها بدري
3 0
انا اشهد انك ماقصرت ، وعلمك وافي
جزاك الله خير
2 0
جزاك الله خير
2 0
جزاك الله خير
1 0
1 0
جزاك الله خير
0 0
0 0
الاغلبيه راحت عليهم وشالو العمود وخلو السياره دفع ثنائي
1 0
1 0
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
انا عن نفسي الايدج اللي معي ٢٠١٤
دفع رباعي
فكيت عامود الدبل
ماكان فيه مشكله
بس علشان اخفف السياره
وكانت النتيجه المتوقع جدا ممتازه
السياره صارت خفيفه جداً
وماتصرف زي اول
انصح اللي مايستخدم الدبل يفصل العامود
لانه يسبب ثقل للسياره وصرفيه بنزين
1 0
انا عن نفسي الايدج اللي معي ٢٠١٤
دفع رباعي
فكيت عامود الدبل
ماكان فيه مشكله
بس علشان اخفف السياره
وكانت النتيجه المتوقع جدا ممتازه
السياره صارت خفيفه جداً
وماتصرف زي اول
انصح اللي مايستخدم الدبل يفصل العامود
لانه يسبب ثقل للسياره وصرفيه بنزين
1 0
والله ياخوي انا افكر زيك اشيله بس الحين طالع عندي تهريب والوكالة تقول هات مبلغ وقدره الله يعين بس
0 1
0 1
مشكور على الافادة جزاك الله خير اخوي
1 0
1 0
ألف شكر لك على الموضوع
سيارتي فورد اكسبلورر 2012 دفع رباعي (طالعة من الضمان)، والقطعة في الاكسبلورر من النوع اللي كبس مايتغير زيته، وفي فترة الفحص المجاني للوكالة فحصتها، واتضح وجود تهريب زيت في قطعة الPTU من صوف العكوس وعمود الكردان (3 صوف) سعرها كلها حوالي 250 ريال.
ما كنت والله منتبه لها ولا أدري عنها
لكن الحمدلله تم تغيير الصوف مع تغيير الزيت مع شغل اليد في الوكالة بتكلفة 1000ريال بعد الخصم، وانتهت المشكلة ولله الحمد.
أرحم من اني أهملها وتروح علي قطعة الptu وتكلفني 5 الاف ريال أقل شي
بغيت اصلحها خارج الوكالة بس المشكلة تغييرها في الورش غير مضمون وترجع تهرب مرة ثانية، بسبب استخدامهم (للشاكوش) والأدوات البدائية في كبس الصوفة، مما يسبب عدم ثباتها. بعكس الوكالة يتوفر عندهم أدوات كبس خاصة، وتاخذ ضمان على التركيب.
أهم شيء -مثل ماتفضلت اخوي- هو الانتباه لهذي القطعة وفحصها، والتأكد من عدم وجود اي تهريب، وتغيير الزيت في وقته إذا كانت من النوع اللي يتغير زيته، والله يعين.
1 0
سيارتي فورد اكسبلورر 2012 دفع رباعي (طالعة من الضمان)، والقطعة في الاكسبلورر من النوع اللي كبس مايتغير زيته، وفي فترة الفحص المجاني للوكالة فحصتها، واتضح وجود تهريب زيت في قطعة الPTU من صوف العكوس وعمود الكردان (3 صوف) سعرها كلها حوالي 250 ريال.
ما كنت والله منتبه لها ولا أدري عنها
لكن الحمدلله تم تغيير الصوف مع تغيير الزيت مع شغل اليد في الوكالة بتكلفة 1000ريال بعد الخصم، وانتهت المشكلة ولله الحمد.
أرحم من اني أهملها وتروح علي قطعة الptu وتكلفني 5 الاف ريال أقل شي
بغيت اصلحها خارج الوكالة بس المشكلة تغييرها في الورش غير مضمون وترجع تهرب مرة ثانية، بسبب استخدامهم (للشاكوش) والأدوات البدائية في كبس الصوفة، مما يسبب عدم ثباتها. بعكس الوكالة يتوفر عندهم أدوات كبس خاصة، وتاخذ ضمان على التركيب.
أهم شيء -مثل ماتفضلت اخوي- هو الانتباه لهذي القطعة وفحصها، والتأكد من عدم وجود اي تهريب، وتغيير الزيت في وقته إذا كانت من النوع اللي يتغير زيته، والله يعين.
1 0
طيب هل تم تلافي العيب في اكسبلولر ٢٠١٦
0 0
0 0
اخي صاحب الموضوع:
أولا: الله يجزاك الجنة ويحرم وجهك على النار، من يومين اشاهد فيديوهات لأعطال الدبل ptu وهذا الدبل اعتقد موجود بكل سيارة دفع مستمر AWD بما فيها المازدا وكرايسلر
chrysler-pacifica
زيت الدبل يغير كل 45 الف كم او 40 الف حسب كلام ميكانيكية على اليوتيوب
اكسبلورر موديلات 2011- 2015 فتحة التصريف مرتفعه فقط تفتحها وتزيده زيت. (أعتقد مو متأكد)
قامو في موديلات 2016- 2019 نزلوها حتى يتم تفريغ الزيت بالكامل وتعبئته مع فتحت التنفيس من فوق مع الكبوت.
احدهم بمقاطع الفديو تحت وضع توصيلة هوز للدبل لأن الاصلية قصيرة وصلها ورفعها فوق عند علبة زيت الفرامل من أجل تبديل الزيت كل فترة، وهذا يدل على أهمية تبديل الزيت.
شاهد الفيديو:
تغيير زيت دبل اكسبلورر 2016:
https://youtu.be/Y7PJSV3SpZ8
تشييك زيت دبل اكسبلورر 2011 وزيادة الزيت:
https://youtu.be/HJkkNMQMNx4
دبلات 2011 متعطله بسبب الحرارة وظهور الزيت مع فتحة التنفيس:
https://youtu.be/7yLkr609bfI
تاكل تروس الدبل بسبب عدم تغيير الزيت واغلبها يحصل بين 20 إلى 60 ميل ( 32 الف إلى 96 الف كلم)
https://youtu.be/eqJcQsOpS3A
للاستزادة ابحثوا فيها في اليوتيوب عن:
PTU Fluid Exchange
Transfer Case (PTU, PTO)
0 0
أولا: الله يجزاك الجنة ويحرم وجهك على النار، من يومين اشاهد فيديوهات لأعطال الدبل ptu وهذا الدبل اعتقد موجود بكل سيارة دفع مستمر AWD بما فيها المازدا وكرايسلر
chrysler-pacifica
زيت الدبل يغير كل 45 الف كم او 40 الف حسب كلام ميكانيكية على اليوتيوب
اكسبلورر موديلات 2011- 2015 فتحة التصريف مرتفعه فقط تفتحها وتزيده زيت. (أعتقد مو متأكد)
قامو في موديلات 2016- 2019 نزلوها حتى يتم تفريغ الزيت بالكامل وتعبئته مع فتحت التنفيس من فوق مع الكبوت.
احدهم بمقاطع الفديو تحت وضع توصيلة هوز للدبل لأن الاصلية قصيرة وصلها ورفعها فوق عند علبة زيت الفرامل من أجل تبديل الزيت كل فترة، وهذا يدل على أهمية تبديل الزيت.
شاهد الفيديو:
تغيير زيت دبل اكسبلورر 2016:
https://youtu.be/Y7PJSV3SpZ8
تشييك زيت دبل اكسبلورر 2011 وزيادة الزيت:
https://youtu.be/HJkkNMQMNx4
دبلات 2011 متعطله بسبب الحرارة وظهور الزيت مع فتحة التنفيس:
https://youtu.be/7yLkr609bfI
تاكل تروس الدبل بسبب عدم تغيير الزيت واغلبها يحصل بين 20 إلى 60 ميل ( 32 الف إلى 96 الف كلم)
https://youtu.be/eqJcQsOpS3A
للاستزادة ابحثوا فيها في اليوتيوب عن:
PTU Fluid Exchange
Transfer Case (PTU, PTO)
0 0
بالنسبة للصورة الثانية هذه صورة دفرنس وليس دبل او قير ولا اعلم لأي سيارة لكن الصورة الأولى هي فعلا صورة دبل اكسبلورر وتورس ومازدا CX9
بالنسبة للي يسأل هل يمكن فصل الدبل
لو تشوف الفيديوهات التي وضعتها اعتقد انه مستحيل لان العكس الأيسر طالع من القير والعكس الأيمن طالع من الدبل ثم يطلع عمود الكردان من الدبل ايضا للكفرات الخلفية.
حتى سالفة انه يفصل على 80 ويتحول دفع خلفي اعتقد مستحيلة وحتى فرار الدبل بالاكسبلورر دوره ثانوي ماله لزمة والدليل نفس الدبل بالتورس وبدون فرار
والعجيب التورس يكتب عليها AWD والاكسبلورر يكتب عليها 4WD
الدبل الحقيقي هو الي فيه ثقيل وخفيف وخلافه بالجيوب الجيوب بمعنى الكلمة.
تحيتي..
0 0
بالنسبة للي يسأل هل يمكن فصل الدبل
لو تشوف الفيديوهات التي وضعتها اعتقد انه مستحيل لان العكس الأيسر طالع من القير والعكس الأيمن طالع من الدبل ثم يطلع عمود الكردان من الدبل ايضا للكفرات الخلفية.
حتى سالفة انه يفصل على 80 ويتحول دفع خلفي اعتقد مستحيلة وحتى فرار الدبل بالاكسبلورر دوره ثانوي ماله لزمة والدليل نفس الدبل بالتورس وبدون فرار
والعجيب التورس يكتب عليها AWD والاكسبلورر يكتب عليها 4WD
الدبل الحقيقي هو الي فيه ثقيل وخفيف وخلافه بالجيوب الجيوب بمعنى الكلمة.
تحيتي..
0 0
4 0
قبل 5 سنه و 12 شهر