استفسار حرارة التورس
إضغط هنا للإخفاء
اخواني السلام عليكم
معي تورس ٢٠١٣ امريكي وقبل فترة كنت مشغل السيارة بالظهر ونزلت محل وقفلتها وهي شغاله
المهم ما طولت ورجعت حصلت موية الرديتر تسربت للارض والحراره فووق
طفيت السيارة وخليتها شوي نزلت الحراره لثلاث ارباع يمكن وشغلتها بوقفها بالظل بس ارتفعت اول ما شغلتها وطفيتها
تركتها ورجعت بالليل وفتحت الرديتر عبيت مويه وكل شي تمام توقعت فيه تسريب بس مافي شي
كملت اسبوعين تقريبا وقبل امس بالظهر جيت وقفت السيارة وجلست دقيقه وهي شغاله لاحظت الحراره ارتفعت فوق النص وطفيتها على طول
ولاحظت موية الرديتر نفس الشي تسربت للارض
جيت بالليل وعبيتها ولاحظت فيه تسريب من القربة وخليتها
من بكرا عبيتها الصبح والامور طيبة ولا فيه تسريب
طبعا ناوي اشحنها للرياض لاني اداوم بقرية ما فيها ورش لكن خوفي بالطريق توهقني
الشي الثاني كيف التسريب يروح ويجي؟ الحين مافيه تسريب ابدا
إبلاغ
الردود
2 0
والافضل تعبي الماي الاصلي يتحمل حرارة اعلى
1 1
0 1
1 3
غيره منت خسران و شيك على القربه شف فيه صدى
إذا فيه سيخ الرديتر و غير البلف
وركب مويه اصليه
و رد لنا وش صار
2 1
0 1
بس السبب الرئيس في المشكلة هو ريش التهوية الموجودة أمام الرديتر خلف الشبك هذي تفتح وتقفل بشكل تلقائي ومتكرر حتى أثناء المشي
بعض الناس يثبتها بمسار عشان تبقى مفتوحة على طول
3 1
1 افصل الكتاوت حقت المروحه وشيك على الافياش ومداخلها اذا فيها اثار ذوبان او حرق غيرها او عدلها بسكين عشان يتلامس السلك
2 اذا المروحه تشتغل لاقصى درجه غير غطى الرديتر
3 ممكن مشكله في البلف او الطرمبه لازم واحد يفحصها لك يفصل اللي ويفحص ضغط الطرمبه ويبين وشيك كلام فورد530
0 0
تراها داخل المكينة
ودايم تخرب بالتورس
شف جهة السيور هل فيه تهريب
امس واحد من العيال صار له زيك
وبالاخير طفت السيارة ولاعاد اشتغلت
ويبي لها نص توضيب
اهم شيء بالتورس
طرمبة الماء لانها داخل المكينة
ودايم تخرب
قيمتها رخيصة ب ٣٥٠ يمكن
لكن المشكلة لازم فك مكينة
وشغل اليد من ٢٠٠٠ الى ٢٥٠٠
0 0
شيك على فعالية المراوح و سرعتها والرديتر..
ايضا من اكثر مشاكل التورس منظم المروحة (كتاوت المروحة)
ومن اعطال المنظم المروحة شغالة وفجأه تطفي المراوح
0 0
1-شيك ع مراوح التبريد للسياره
2-غير بلف الحراره (واتوقع ان مشكلتك منه)
3-غير غطاء الرديتر
4-وهاذا خله اااخر خيار اذا مانفع كل ماسبق الي هو تسييخ الرديتر
بكذا هاذي كلها اسباب الحراره في السياره باقي بس طرمبة الماء وهاذا مستبعد في مشكلتك الحاليه
لأن طرمبة الماء اذا خربت راح ترتفع الحرراره حتى لو انك في القطب الشمالي
0 0
مادامك شفت تسريب من القربة فاحتمال كبير منها
وممكن التسريب ماظهر الا اذا كان فيه ضغط كبير وممكن انفتح اللي ويهرب واذا انخفض الضغط يرجع يقفل وماتشوف شي
1 0
قبل 6 سنه و 3 شهر