أضف سؤال أو موضوع جديد          

فورد دخان ازرق

up 1 down 0
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع يا اخوان أني فكيت دبات الشكمان و نظفتها لأني حصلتها مليانة ع الاخر
لكن بعد ما رجعتها صار يطلع دخان ازرق مع اول دعسة ثم ينقطع، وإذا وقفت ودعست يطلع الدخان وينقطع
علما بأن الزيت ما ينقص
فورد ماركيز ٢٠٠٦
هل المشكلة من الدبات؟ الشخالات شالها؟!!







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


هل المشكلة من الدبات؟ يعني شالوا الشخالات مثلا؟


up 1 down 0
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع



عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طبيعي يطلع دخان بعد التنظيف فتره لما تسخن الدبات يروح الدخان (بس اهم حاجه عدم تفريغ الرصاص الموجود بها) اذا ماراح بعد فتره قصيره عندك مشكلة بجلد البلوف تحتاج تغيير


up 0 down 0
نواف الحربي4 340
قبل 7 شهر و أسبوع



يخوي الرصاص هو الحجر الأزرق الي كان موجود بالدبات؟؟
شالوه كله
انا من نظفتها لي شهر الان ما انقطع


up 0 down 1
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع



كان الله بعونك لازم تغير الدبات (ب دبات غير مفرغة) لان تفريغها يسبب صوت عالي للمحرك +رائحة كربون عالي للغاية +صرف وقود عالي بسبب التفريغ الرصاص
و الدخان إذا يطلع فتره ويقطع جلد بلوف المحرك تحتاج تغيير


up 1 down 0
نواف الحربي4 340
قبل 7 شهر و أسبوع



بالفعل الصوت صار عالي
وريحة الكربون طالعة بعد التفريغ
الدخان صحيح، يطلع اول ما ادعس وينقطع
ولا كان موجود قبل التفريغ


up 0 down 0
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع



بالفعل عطاكيها نواف
مشكلتك واضحة وضوح الشمس
المشكلة في الدبات والسبب التفريغ
ومضارها كثيرة
خذلك دبات غير مفرغة وركبها وشوف الفرق كيف
وعطنا ردك في نفس الموضوع


up 0 down 0
الرفاعي33 13761
قبل 7 شهر و أسبوع



طيب لو تركتها ومشيت عليها فترة ما تتعبأ رصاص؟


up 1 down 1
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع



اخوي حفظك المولى عز وجل الرصاص :- عباره عن شبك يشبه خلية النحل موجود داخل الدبات،، التفريغ يكسر الشبك الداخلي لها فما يرجع نهائي إلا بتغيير الدبات المفرغه بس الخطوة الأولى تغيير جلد البلوف لان بحال تغيير الدبات دون حل مشكلة التدخين المحرك فترة قصير وتنسد الدبات فتظطر تسوي لها تنظيف ثاني بسبب نسبة الكربون العاليه الدخان الأزرق فلذلك افضل حل للمشكله تغيير جلد البلوف وبعده تغيير حساسات الأوكسجين قبل دبات الرصاص لانه يعطي امر للكمبيوتر علشان يقيس نسبه الأوكسجين بالعادم ويعطي امر للكمبيوتر بتخفيف نسبه الكربون وتخفيف صرف الوقود


up 3 down 0
نواف الحربي4 340
قبل 7 شهر و أسبوع



جزاك الله خير اخوي نواف
بالفعل كانت زي خلية النحل
لكن مابي أفك المكينة علشان جلد بلوف، والا وش رأيك؟
بالنسبة لصرف الوقود ما لاحظت شي، زي ماهو
ولو تركت الدبات فيه ضرر على المكينة؟



up 0 down 2
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع



الدبة لو تركتها تصرف بنزين وصوت المكينة غير منتظم لان العادم مافيه حابس علشان يهدي صوت المكينة والعزم ينحفض بس الصوت العالي يتهيأ لك انت عزمها افضل والعكس صحيح مثل وجه القزوز لصار تالف صوت عالي للمحرك بس العزم منخفض لذلك لازم تغير الدبات
بالنسبه لجلد البلوف بعض المحلات يغيرونها بدون فك رأس المحرك الأمر سهل للغايه....


up 0 down 0
نواف الحربي4 340
قبل 7 شهر و أسبوع



الحل عندك اذا تبيها ترجع لطبيعتها
1- تغيير جلد البلوف يحل مشكلة الدخان الازرق
2- تغيير دبة التلوث الي فرغتها بواحدة من التشليح وتحل مشكلة الصوت العالي والكربون

بس حبيت اعطيكم معلومة ان مو كل السيارات فك دبة التلوث معناتها ضرر على السيارة
انا عن نفسي سويت قص للدبة كاملة واستبدلتها بماصورة والنتائج افضل بكثير من اول
مثل الصرفية تحسنت وعزمها افضل ومافيه صوت مزعج وريحة الكربون مهي قوية ولا مزعجة ابداً
لكن المشكلة الي واجهتها هي لمبة التشك انجن مستحيل تطفي لان الكمبيوتر يقرأ ان عندك كربون زايد
وحلها تافه جداً وطبقتها على سيارتي وهي وصلة تباع تركبها في الحساس بحيث يكون الحساس بعيد على الماصورة
والحمد لله مشوار 20 كيلو وطفت اللمبة :) طبعاً سيارتي كامري امريكي V6


up 0 down 2
dark evil 405
قبل 7 شهر و أسبوع



اول مره ادري ان الدبات تتنضف سؤال حصلتها مليانه بأيش


up 2 down 0
abo3edh 306
قبل 7 شهر و أسبوع



والله ما انصحك انك تنظفها


up 0 down 1
عناد الشمري 100
قبل 7 شهر و أسبوع