أضف سؤال أو موضوع جديد          

فورد دخان ازرق

up 1 down 0
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع يا اخوان أني فكيت دبات الشكمان و نظفتها لأني حصلتها مليانة ع الاخر
لكن بعد ما رجعتها صار يطلع دخان ازرق مع اول دعسة ثم ينقطع، وإذا وقفت ودعست يطلع الدخان وينقطع
علما بأن الزيت ما ينقص
فورد ماركيز ٢٠٠٦
هل المشكلة من الدبات؟ الشخالات شالها؟!!







إبلاغ إبلاغ



الردود


هل المشكلة من الدبات؟ يعني شالوا الشخالات مثلا؟


up 1 down 0
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر



عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
طبيعي يطلع دخان بعد التنظيف فتره لما تسخن الدبات يروح الدخان (بس اهم حاجه عدم تفريغ الرصاص الموجود بها) اذا ماراح بعد فتره قصيره عندك مشكلة بجلد البلوف تحتاج تغيير


up 0 down 0
نواف الحربي4 322
قبل 6 سنه و 5 شهر



يخوي الرصاص هو الحجر الأزرق الي كان موجود بالدبات؟؟
شالوه كله
انا من نظفتها لي شهر الان ما انقطع


up 0 down 1
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر



كان الله بعونك لازم تغير الدبات (ب دبات غير مفرغة) لان تفريغها يسبب صوت عالي للمحرك +رائحة كربون عالي للغاية +صرف وقود عالي بسبب التفريغ الرصاص
و الدخان إذا يطلع فتره ويقطع جلد بلوف المحرك تحتاج تغيير


up 1 down 0
نواف الحربي4 322
قبل 6 سنه و 5 شهر



بالفعل الصوت صار عالي
وريحة الكربون طالعة بعد التفريغ
الدخان صحيح، يطلع اول ما ادعس وينقطع
ولا كان موجود قبل التفريغ


up 0 down 0
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر



بالفعل عطاكيها نواف
مشكلتك واضحة وضوح الشمس
المشكلة في الدبات والسبب التفريغ
ومضارها كثيرة
خذلك دبات غير مفرغة وركبها وشوف الفرق كيف
وعطنا ردك في نفس الموضوع


up 0 down 0
الرفاعي33 13917
قبل 6 سنه و 5 شهر



طيب لو تركتها ومشيت عليها فترة ما تتعبأ رصاص؟


up 1 down 1
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر



اخوي حفظك المولى عز وجل الرصاص :- عباره عن شبك يشبه خلية النحل موجود داخل الدبات،، التفريغ يكسر الشبك الداخلي لها فما يرجع نهائي إلا بتغيير الدبات المفرغه بس الخطوة الأولى تغيير جلد البلوف لان بحال تغيير الدبات دون حل مشكلة التدخين المحرك فترة قصير وتنسد الدبات فتظطر تسوي لها تنظيف ثاني بسبب نسبة الكربون العاليه الدخان الأزرق فلذلك افضل حل للمشكله تغيير جلد البلوف وبعده تغيير حساسات الأوكسجين قبل دبات الرصاص لانه يعطي امر للكمبيوتر علشان يقيس نسبه الأوكسجين بالعادم ويعطي امر للكمبيوتر بتخفيف نسبه الكربون وتخفيف صرف الوقود


up 3 down 0
نواف الحربي4 322
قبل 6 سنه و 5 شهر



جزاك الله خير اخوي نواف
بالفعل كانت زي خلية النحل
لكن مابي أفك المكينة علشان جلد بلوف، والا وش رأيك؟
بالنسبة لصرف الوقود ما لاحظت شي، زي ماهو
ولو تركت الدبات فيه ضرر على المكينة؟



up 0 down 2
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر



الدبة لو تركتها تصرف بنزين وصوت المكينة غير منتظم لان العادم مافيه حابس علشان يهدي صوت المكينة والعزم ينحفض بس الصوت العالي يتهيأ لك انت عزمها افضل والعكس صحيح مثل وجه القزوز لصار تالف صوت عالي للمحرك بس العزم منخفض لذلك لازم تغير الدبات
بالنسبه لجلد البلوف بعض المحلات يغيرونها بدون فك رأس المحرك الأمر سهل للغايه....


up 0 down 0
نواف الحربي4 322
قبل 6 سنه و 5 شهر



الحل عندك اذا تبيها ترجع لطبيعتها
1- تغيير جلد البلوف يحل مشكلة الدخان الازرق
2- تغيير دبة التلوث الي فرغتها بواحدة من التشليح وتحل مشكلة الصوت العالي والكربون

بس حبيت اعطيكم معلومة ان مو كل السيارات فك دبة التلوث معناتها ضرر على السيارة
انا عن نفسي سويت قص للدبة كاملة واستبدلتها بماصورة والنتائج افضل بكثير من اول
مثل الصرفية تحسنت وعزمها افضل ومافيه صوت مزعج وريحة الكربون مهي قوية ولا مزعجة ابداً
لكن المشكلة الي واجهتها هي لمبة التشك انجن مستحيل تطفي لان الكمبيوتر يقرأ ان عندك كربون زايد
وحلها تافه جداً وطبقتها على سيارتي وهي وصلة تباع تركبها في الحساس بحيث يكون الحساس بعيد على الماصورة
والحمد لله مشوار 20 كيلو وطفت اللمبة :) طبعاً سيارتي كامري امريكي V6


up 0 down 2
mr959 430
قبل 6 سنه و 5 شهر



اول مره ادري ان الدبات تتنضف سؤال حصلتها مليانه بأيش


up 2 down 0
296
قبل 6 سنه و 5 شهر



والله ما انصحك انك تنظفها


up 0 down 1
الصارم.. 100
قبل 6 سنه و 5 شهر