ارتفاع حرارة السيارة في حالة الوقوف
3
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
الاخوة الاعزاء
عندي مشكلة طلعت لها فترة وهذي سيارتي فورد ايدج اذا طولت السيارة شغالة ترتفع الحرارة للفل والماء يفور مع القربة بشكل قوي جدا
طبعا قبل فترة صار فيه تنسيم وغيرت موزع الخراطيش
بس لازالت المشكلة موجودة
وش المشكلة منه ؟
إبلاغ
الردود
- احتمال كبير من الرديتر
او المراوح .
3 0
او المراوح .
3 0
حالة الوقوف حط تحتها خطيييين لانو احتمال المراوح اكبر .اذا تحركت السيارة يبرد الراديتر شوي يعني ممكن يكون عندك عطل في بعض سرعات المراوح وما تبرد الراديتر بالشي المطاول
لذلك فحص المراوح بسيط وسهل بطريقتين اولا خل السيارة تبرد وشغلها بدون ما تشغل المكيف وانتظر الي ان تسمع صوت كونتاكت المراوح وراقب سرعتها اذا ما اشتغلت يعني السرعة الاولي متعطله
ثانيا خل السيارة تبرد وشغل السيارة دون مكيف وانزع حساس الحرارة في الكوع او الثيروموستات حتشتغل المراوح باعلي سرعة وتقدر تحدد العطل . ملاحظة نزع الحساس لفتره طويله يظهر لك CHECK ENGINE بس اسحب صباع البطاريه
السالب لمدة 5 دقايق وتختفي اللمبة
2 0
لذلك فحص المراوح بسيط وسهل بطريقتين اولا خل السيارة تبرد وشغلها بدون ما تشغل المكيف وانتظر الي ان تسمع صوت كونتاكت المراوح وراقب سرعتها اذا ما اشتغلت يعني السرعة الاولي متعطله
ثانيا خل السيارة تبرد وشغل السيارة دون مكيف وانزع حساس الحرارة في الكوع او الثيروموستات حتشتغل المراوح باعلي سرعة وتقدر تحدد العطل . ملاحظة نزع الحساس لفتره طويله يظهر لك CHECK ENGINE بس اسحب صباع البطاريه
السالب لمدة 5 دقايق وتختفي اللمبة
2 0
أول شئ تبدأ بالاسهل ثم الاصعب
1- غير غطاء الردياتر ويفضل يكون من الوكاله او وكيل معتمد
2- غير ماء الردياتر
3- اتأكد ان المراوح تعمل بكفاءه وان المراوح اصليه ولا يوجد بها اي كسر
4- اتأكد ان عداد الحراره وحساس الحراره الموجود بالمكينه يعمل بشكل جيد
كل اللي فات خطوات تقدر تعملها بنفسك بعد كده لو نفس المشكله
5- شيك علي طرمبه المياه و بلف الحراره .
طبعا قبل كل دا تتأكد ان الردياتر نظيف ولا يوجد بها اي اكياس عالقه
4 0
1- غير غطاء الردياتر ويفضل يكون من الوكاله او وكيل معتمد
2- غير ماء الردياتر
3- اتأكد ان المراوح تعمل بكفاءه وان المراوح اصليه ولا يوجد بها اي كسر
4- اتأكد ان عداد الحراره وحساس الحراره الموجود بالمكينه يعمل بشكل جيد
كل اللي فات خطوات تقدر تعملها بنفسك بعد كده لو نفس المشكله
5- شيك علي طرمبه المياه و بلف الحراره .
طبعا قبل كل دا تتأكد ان الردياتر نظيف ولا يوجد بها اي اكياس عالقه
4 0
شكرا لكم جميعا
2 0
2 0
دام الحرارة وانت واقف معناتها عندك ضعف في سرعة المراوح
2 0
2 0
جرب وانت واقف واول ماتشوف الحرارة طلعت ادعس بنزين خلي rpm بين ال 1 و2 نص دقيقة كذا وشوف الامبير بيثبت مكانه وينزل ولا بيطلع ،،، وامكن يكون اللديتر وسخان
1 0
1 0
وجهو نظري غالبا ثرموستات مايقفل صح أو يطول بالقفلة هذا اذا استثنينا تهريبات الماء
ونصيحة ابدأ بالأسهل
0 0
ونصيحة ابدأ بالأسهل
0 0
صارت معي صرت إذا وقفت السياره اسمع المويه تفور في القربه غيرت غطاء اللديتر أصلي وظبط وراح صوت الفوران
0 0
0 0
اخوي zax_makkah اتوقع طريقتك تناسب المراوح الميكانيكية و الايدج اظن مراوحه كهرب يعني مالها علاقه بدوران المحرك ابداً والله أعلم
0 0
0 0
عن نفسي كنت مثلك . أتفاجئ ان الحرارة فجأة ترتفتع وتوصل لقبل الـ H
لكن لما امشي بها تكون تمام
ولما انزل الشوف السيارة .. المروحة تدور والموية مو ناقصه ولا شي ..
ومع الوقت والتأجيل صارت المشكلة من المروحة (توقفت تماماً وتلفت) .. وغيرتها بجديده والحمد لله الأمور تمام حتى الآن .
بعدها بكذا سنه .. فجأة كنت بشغل السيارة ولقيت مويه تحت وتوقعت انها مجرد رطوبة المكيف ..
اثره تهريب موية الإديتر .. وترجع مشكلة الحرارة مرة أخرى لك المروحة لوحدها تكافح دون مويه ..
صار فيه كسر بسيط بطرمبة المويه ويهرب منه .. وغيرناها وزبطت الامور ولانسيت الموية وخليتها موية الإديتر المخصصة ..
0 0
اذا كانت واقفه وترتفع الحراره هذه مشكله في مرواح التبريد ضعيفه
0 0
0 0
ممكن شعر (كسر) في راس المحرك .
ممكن ماء التبريد قديم أو ماء عادي او ناقص
ممكن المراوح فيها مشكله ماتعطي جميع السرعات وليست ذات كفاءة
ممكن حساس الروحه فيه مشكله مايعطي جميع سرعات المروحه
ممكن طرمبة المويه فيها مشكله
ممكن يكون فيه هواء داخل الرديتر
ممكن يكون الرديتر مسدود من الداخل ويحتاج تصييخ أو مسدود من الخارج ومتجمع فيه حشرات وتراب وقش وغيره
7 0
قبل 7 سنه و شهر