مشكلة بحرارة الفورد في الخط بصرفية زائدة للبنزين بشكل كبير
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوان انا عندي ماركيز 98
الموتر كان واقف لمدة تقريبا شهرين وجيت الاسبوع هذا استخدمة وواجهتني مشكلتين
المشكلة الاولى البنزين
طبعا يوم جيت اشغله كانت اللمبة مولعة حقت البنزين ورحت عبيته فل لكن تفاجأت بان عداد الكيلومترات اللي متوقع يقطعها وصل 280 بس
استغربت دايما يكون 450 الى 500 لكن مدري ليش طلع 280 قلت مو مشكلة عشانه واقف فترة واخطا في قراءة قلت لامشيت بيزين لكن اتفاجأ بصرفية بنزين كبيرة جدا ماتوقعتها البنزين ينشفط شفط وفي شوي يروح مايقعد
حتى قبل لا اوقفة ماكان يسوي كذا ما ادري وش صار
الموتر له معي 9 سنوات واول مرة اشوف الصرفية هذي ما ادري وش المشكلة افيدوني فيها
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المشكلة الثانية الحرارة مسكت خط ابو عشر دقايق بالليل وبسرعة تقريبا 160 عشان اشوف عزم الموتر الا اتفاجأ بعداد الحرارة يلعب فوق النص وينزل يلعب وينزل وشوي فوق النص بشرطة يثبت دقيقة ثم ينزل وعلى هالحال استغربت
قلت لازم اشيك ع الموتر ورحت حق الرديدرات وسويت تسييخ مع العلم اني شارية جديد قبل سنة مكسيكي ومالقيت فيه اي تهريب ومع العلم ايضا اني مغير الطرمبة حقت الموية مع تغيير الرديتر اصلي وكالة
لقيتة وسخ شوي ونظفناه وطلعنا الماء القديم وحتى العامل اخذ يعبي موية في خرطوش اللي يودي للمكينة وينفخ فيه الين مانزل الموية القديمة كلها
وعبيته ماء فورد الاصلي والبلف مشيول من اول
وقلت اجربة من جديد ونفس المشكلة بعد خمس دقايق وانا امشي 160 في الليل الحرارة تلعب فوق النص ومرة تثبت فوق النص وشوي تنزل وقفت على جنب وافتح الكبوت الا المروحة شغالة وجلست ابو عشر دقايق تقريبا والسيارة شغالة الا الحرارة نزلت وصارت ثلاث شرطات
ما ادري عاد وش المشكلة
ليش ترتفع اذا مسكت خط
وش المشكلة منه هل المروحة ماتبرد زين ولا فيه مشكلة بنظام التبريد ولا وش العلة افيدوني اذا عندكم علم
وسلامتكم
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
وثاني شي يمكن عداد الحراره خربان او حساس الحراره فيه مشكله
وعندك الشكمان اذا مقفل او منعفط ترتفع الحرارة وأنت ماشي
ودامك وقف السياره ومافيها شي لاتغير فيها شي الا وأنت متأكد منه
افتح الكبوت وشف الافياش والكويلات يمكن مرتخيه افياش البخاخات
ويمكن بس يبي لها تنظيف من الغبار
0 0
0 0
ثانيا تأكد من الخراطيش احتمال واحد ينصفط مع السرعه
ثالثا لاتسرع ياخي السرعه مو زينه
0 1
رجع البلف افضل للموتر مو بس للحراره حتى في صرفية
البنزين
0 0
غير الطرمبة أكيد خربانه انا عندي ٢٠٠٢ و لقيتها منتهية يوم غيرتها و ضبط الموتر من بعدها
0 0
بالنسبة للحرارة ماخليت ورشة ماجيتها وكلن يفتي من راسة محد متأكد
اخر ورشة متخصص امريكي قال شوف بشكل مبدئي عندك الخراطيش لينة جدا ممكن مع الدعس تنسفط ومايمر الموية وهذى اللي يسبب الحرارة لادعست واذا فكيت رجلك رجعت الحرارة طبيعية
غير الخراطيش , طبعا الموتر له معي تسع سنوات ومن يوم شريته ماقد غيرت الخراطيش قلت يمكن منها
واروح ابدل الخراطيش وكالة واجرب امسك خط
بالاول بعد خمس دقايق من الدعس على الخط ترتفع الحرارة لكن مع الخراطيش الجديدة خذيت عشر دقايق وانا ماشي خط ورجعت للمشكلة الاولى
وارجع للميكانيكي قال بركب معاك ابغى اتأكد من حاجة وامشي بدون ماتشغل المكيف
وامسك خط معاه ربع ساعة وانا امشي 160 والحرارة ما ارتفعت نهائيا
قال شوف المشكلة في المروحة عندك ضعيفة او بالأصح تماتيك المروحة اذا شغلت المكيف ماتشبك معاك السرعة الثانية حقت المروحة يشتغل بس السرعة الاولى لان اذا شغلت المكيف يضعف الدينموا حق المروحة ومايشتغل عندك السرعة الثانية
لكن اذا ماشغلت المكيف ماعندك ضغط على المكينة وبالتالي تشتغل معاك السرعة الثانية
ما ادري عاد هل كلامة صدق ولا صرفلي من راسة
قلت طيب اغير تماتيك المروحة قال شوف تماتيك لحالة ماتلقى اصلي امريكي بس والافضل تشتري مروحة كاملة اضمن لك
وانتوا عارفين مروحة كاملة مايقارب 950 ريال اذكرها قبل كم سنة
ونزلته ورحت
وقلت خليني اجرب اليوم امسك خط بدون ما اشغل المكيف وامسك خط 40 كيلوا وانا مثبت السرعة على 160 الحرارة ما ارتفعت نهائيا مع اني اول امشي وانا مشغل المكيف مايمديني امشي 10 كيلوا الا والحرارة مرتفعة
بعد ماقطعت 40 كيلو وقفت مباشرة ابي اشوف المروحة واتفاجأ بأن المروحة مو شغالة نهائيا !!!!!
طيب كيف مع هالسرعة والمسافة ما ارتفعت الحرارة وانا شاد حزم الموتر
قلت طيب خليني ارجع وانا مشغل المكيف وما امداني اكمل 10 كيلوا الا والحرارة مرتفعة واوقف على جنب وعلطول افتح الكبوت والمروحة شغالة قلت خلني اتاكد من كلام الرجال السرعة الثانية شغالة ولا لا
يعني دفع الهوا ماهوب ذا القوة مدري انا اتوهم
وارجع البيت واوقف السيارة ساعة ونص عشان تبرد وارجع اشغلها وما اشتغلت المروحة واشغل المكيف وفكيت الكبوت ابي اشوف هل دفع الهوا نفس قبل يوم ارتفعت الحرارة ولا اقل
واتفاجأ بأن دفع الهوا هو هو ماتغير يوم ارتفعت الحرارة ما ادري هل هو يشبك على السرعة الثانية علطول او بس يشتغل ع السرعة الاولى
وش العلم الحين
طفشت من مكثر ما افر بالورش وما ابي اتكلف واشتري شي وماتضبط
اللي مر عليه مشكلتي يفيدني
اما بالنسبة للبنزين غيرت بواجي ونظفت البخاخات والحمد الله تعدلت الصرفية بشكل ملحوظ لكن مازالت الصرفية باقية لكن افضل من اول
0 0
0 0
0 0
الهوا الخارجي يكفي غالبا.
برايي كيف تختبر المروحة شغل السياره وشغل المكيف اذا تغير صوت المروحة
معناه تمام..ولو المروحة عطلانه او ضعيفه اتوقع المكيف تقل برودته
ثاني شغله شيك على كتاوت المروحة..وشيك على مويه الرديتر
باستمرار هالفتره خاصه انك مغيرها يمكن معبيه هوا ..ودليل انها معبيه هوا تسمع خشخشه
مويه عند الطبلون.... زود المويه كم لتر لايغرك المعيار ترى بتشرب مابتقول لا لحد مايطلع الهوا
0 0
اشكر كل من ساعدني ومن عاوني على حل مشكلة الحرارة
اشكركم جزيل الشكر
طبعا المشكلة طلعت من الدينموا حق المروحة ضعيف وماتبرد المروحة زين
طبعا بالأول قلت بغير مروحة كاملة تشليح وخذيت مروحة تشليح لكن للأسف لقيت الديكور حقها الاسود فيه بعض الكسور
قلت مو مشكلة انا ديكوري سليم بفك الدينموا والمروحة من دون الديكور وبركبها في ديكور المروحة حقي السليم
لكن تفاجات بحاجتين
المروحة اللي جبتها تشليح يقول الكهربائي فيها حساس وشفته انا لكن مروحتي انا اللي بسيارتي مافيها حساس ولا اي شي مجرد ديكور
حتى انا تأكدت من هالشي يوم جيت ابركب المرحة مجرد الكهربائي سقطها في السيارة وركب فيش المروحة بس ماركب شي ثاني
صورته هنا بالرابط نفس مكان هالصورة محطوط علية بالاحمر
http://www.ford4arab.com/upload/i/00000/ahl3gpo446um.jpg
والمشكلة الثانية ان الدينموا اللي فكيته من المروحة حقت التشليح مايركب على ديكور المروحة حقي
شكيت عاد قلت اما مروحتي تجاري ولا المروحة اللي جبتها من التشليح تجاري لان موتري شاريه مستورد
مع انها نفس الموديل وحتى نفس لون موتري والموديل 98 نفس موتري
احترت وبالنهاية شريت دينموا تجاري لان مافيه اصلي وركبته ومسكت خط طويل وعلى سرعة 160 واختفت مشكلة الحرارة نهائيا وما ارتفعت الحرارة خير شر ماشاء الله
لكن باقي مشكلة المروحة اللي خذيتها انا محيرتي
احد عنده علم فيها
1 0
أنا عندي نففس مشكلتك الآن وموتري ماركيز 99 ... ترتفع الحرارة شرطة فوق النص وتنزل وع ذا الحال
مع العلم إني لما أخذت الموتر ولمدة سنة أو أكثر ماا قد شفت شرطة إضافية فوق النص مهممما كرفت السيارة في الظهر او في خط او زحمة
بعد مدة صارت تلعب تطلع شرطة فوق النص وتنزل توقعتها طبيعي لكن مع المكيف تروح للH أحياناً وخصوصاً إذا كنت واقف
لين انحرق عندي الكمبروسر والظاهر منه
والآن بدون مكيف ومازالت تطلع شرطة فوق النص وتنزل وع ذا الحال
بغير دينمو المروحة واجرب إن شاء الله
0 0
0 0
لان اغلب مشاكل صرفية البنزين بسببها
الحرارة مع المشي سببها رأس المكينة او الرديتر
وتأكد اذا كان فيه تهريب او لا
وعلمنا اش يصير معك عشان نستفيد
0 0
قبل 7 سنه و 2 شهر