أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي مع فورد اكسبلورر 2008

up 8 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر



السلام عليكم ورحمة الله
اخواني الكرام رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
حبيت انقل لكم تجربتي السابقة مع فورد اكسبلورر 2008
ومقارنتها بتجربتي الحالية شفر بليزر
والقصد التوعية والافاده للجميع نفعنا الله واياكم
اولا سيارتي السابقة المواصفات
فورد اكسبلورر موديل 2008 استخدام امريكي دبل
نص فل اخذتها ممشاها 275 الف كيلو 6 سلندر
طبعا من موديل 2006 الى 2010 نفس الشكل والمواصفات
التجربة: والحمد لله من اسوأ التجارب اللي مرت علي خسرتني 20 الف خلال 10 اشهر فقط
اول شي عمرك لا تثق في بياع بالحراج لو حلفلك مليون يمين
للاسف انا اخذتها على الثقة وانخدعت وانغشيت
والصراحة كنت غشيم غرني فيها الكفرات الجديدة والتلميع للفرش والبودي، طبعا اخذتها بدون فحص
وفحصتها بعد الشراء طلع فيها الويل
المهم اخذتها وبدأت المعاناة واهم شي في الجيربكس
وهو المشكلة الرئيسية لهذه السيارة بحيث ان 90% من موديلاتها
المذكورة فيها عيب مصنعي بالجير وبدأت ابحث واجوجل
واقرأ واتحسر اكثر الكل يشكي من الجير و علته
باختصار وضبت الجير 3 مرات ولم يخلو من الدقات على
الريوس خصوصا وطبعا بتكاليف محترمة وبعد الذهاب
عند اكثر من ورشة لأن المعظم لما يشوفها ينحاش عنها
جيرها علة وتوضيبه بيمرض ويعمله مشاكل مع الزباين
غير طبعا كل ما اصلح قطعة تخرب علي قطعه ثانيه
وقطعتني يمكن 4 مرات
الخلاصة: الايجايبات سيارة جيب منظرها جميل دبلها جيد جدا مرتفعة عن الارض
وسيعة ورحبة ركبتها جميلة ومرط يحة داخليتها جيده جدا
من حيث القوة جيده 220 حصان البليزر للعلم اقوى بكثير
مصروف البنزين جيد
السلبيات: الجيربكس عيب مصنعي ما مر علي اكسبلورر بلا مبالغة الا موضب
القطع اسعارها من متوسط الى غالي اعطال الكهربا
ازرار الدبل مقابل عصا الجير يعني ممكن تدوس عليها وانت
مو منتبه عدم وجود مؤشر للغيارات على الطبلون امامك
ايادي فتح الابواب تصميم غبي
اي استفسارات اخرى انا جاهز
ولا تنسونا من اللايكات







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


طيب احكيلنا عن تجربتك في البليزر. ..لي قريب اشترى اكسبلورر 2010 من صديق له محافظ عليها جدا وصيانة وكالة وقبل مايشتري كلمني ونصحته بصرف النظر عنها لوجود عيب في القير وللأسف شراها والله ماكملت معه غير شهرين وبيكلمني من أسبوع القير خرب عليه فجأة مسكين كرهها وحلف مايصرف عليها ريال وهو ماجمع ثمنها غير بطلوع الروح الله يعوضه خير


up 4 down 0
mr.teto 543
قبل سنه و 6 شهر



ان شاء الله حنزلها


up 1 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر



من اكسبلورر الى بليزر الله يعينك و يعوضك على الخساير

انا جربت مستوبيشي ناتيفا ٢٠٠٧
ما احتاج صيانة بقى معي ٩ شهور
ثم طلعت باجيرو ٢٠١٥ و راح تالف بعد سنة استخدام و الحمدلله
جيوب مستوبيشي اريح بالصيانة من الامريكي لكن عيبها صرفية البنزين
الناتيفا التانكي يمشيني ٣٥٠ و الباجيرو ٤٠٠ بالكثير


up 3 down 2
1405-1985 1316
قبل سنه و 6 شهر



اول شيء الله يعوض عليك ويرزقك الاحسن
ثانيا انا معاك 100% الميتسوبيشي يتفوق وبدرجات عنه
من حيث الاستخدام والجودة والاعتمادية
القطع ركبها وانساها لكنها اغلى
برئيي البليزر جيد جدا وان شاء الله انزل فيه موضوع ومقارنة
مع الاكسبلورر


up 4 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر



عليك السلام ورحمة الله وبركاته اول شي اكبر غلط مافحصتها بس يالله كل دقه بتعليمه ولاتشيل هم ياقلبي اللي غشك ربي مايوفقه وتأكد كلنا مريني في هاشي بس ماعليه المهم ماعندي شي اقوله الا الله يرزقك بااللي تمنى وجزاك الله خير على الاستفادة  وهذا احلا لايك لك الله يسعدك 


up 2 down 0
نواف الحربي4 334
قبل سنه و 6 شهر



صحيح كلامك الواحد ما يتعلم الا من كيسه على رأي المثل
وتسلم الله يرزقنا واياك


up 1 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر



الرابط هذا فيه كثير زيك يشتكوا من القير
http://www.carcomplaints.com/Ford/Explorer/2008/

وانصح اي احد قبل يشتري مستعمل يدخل عليه و يشوف اراء الناس


up 1 down 0
white_heart2 -46
قبل سنه و 6 شهر



الأكسبلور سبب تخبيط القير أبداً أبداً ماهي من نظام القير ولاكن من نظام كمبيوتر السيارة للعلم قيرها نفس نظام قيور ثانيه ونفس المصنع ولاكن ماتخبط


up 1 down 0
ابوعمرومريم 1
قبل سنه و 6 شهر



صح كلامك اخوي white-heart
الواحد قبل لا يشتري يستخير ويستشير وخصوصا للسيارات المستعملة
اخوي ابوعمرومريم ممكن الكمبيوتر له ددخل لكن بعد استشارة
اكثر من ميكانيكي جربكس كان كلامهم انو العيب الجربكس نفسه
ما يحمل السيارة الكبيرة
وللعلم كل قطعه من الداق للجربكس بوش الماني


up 2 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر



السلام عليكم؛  الاكسبلور سيارة تعتبر جيدة أو مقبولة خمس سنوات حد أقصى،  وبالنسبة للقير من أهم أسباب التخبيط أن مكان تصريف مياه ثلاجة المكيف تنزل على حساس للقير وبداية الأعراض تنقيز نمر وبعدها تأخير التعشيقة الثانية ومع تكرار المشكلة يوميا يبدأ نقص الزيت عن الكلتشات يضهر وذالك بسبب تأخر التعشيقة الأولى والثانية،  آسف على الاطالة


up 2 down 0
منبع الايثار -53
قبل سنه و 6 شهر



الإكسبلورر افضل من البليزر وقيره ودبله قوي انا جربة ال6 سلندر والثمانية لكن المشكلة مثل ما قالك منبع الايثار هو عيب مصنعي وفيه ناس كثير حلوها وعايشه معهم من احلى ما يكون جميع السيارات بها عيوب


up 2 down 0
النمر606 105
قبل سنه و 6 شهر



خذ العلم الاكيد لقير الاكسبلور
السبب الاول ضفيرة القير لو توضب 100 مرة ماينفع وانت ماغيرت الضفيرة
هي السبب 
السبب الثاني حساس القير
ولا القير مافيه شي 
الكلام هذا من تجربة وعرفته من واحد كان شغال بوكالة فورد




up 1 down 0
ا هـ م 1 1018
قبل سنه و 6 شهر



من بعد التجربة يا اخوان البليزر من ناحية المكينة والجير هو
افضل من الاكسبلورر اقل شي مافيه العيوب المصنعيه القاتلة
على عدة انواعها للعيوب من حساسات و غيره
بإذن لي موضوع تفصيلي للمقارنة بينهم ولكم لايك


up 1 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر



من بعد التجربة يا اخوان البليزر من ناحية المكينة والجير هو
افضل من الاكسبلورر اقل شي مافيه العيوب المصنعيه القاتلة
على عدة انواعها للعيوب من حساسات و غيره
بإذن لي موضوع تفصيلي للمقارنة بينهم ولكم لايك


up 0 down 0
khair83 71
قبل سنه و 6 شهر