أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة اتعبتني في الماركيز

up 5 down 3
حوسةة 194
قبل 8 سنه و 3 شهر



السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

انا نزلت قبل فترة عن تغيير زيت القير للماركيز مديل 2000
اليوم ابي استفسر عن مشكلة اتعبتني في السيارة
طبعا  هذي السيارة شريتها قبل سنة تقريبا و راح انزل تقرير كامل عنها قريبا ان شاء الله 
لذلك مابي اكثر كلام عنها الحين المهم:

من اول ما شريت الموتر و هو فيه كتمه غريبة ما ادري وش هي 
طبعا ما الها وقت معين و ممكن تجي يوم و تختفي اسبوع 
وممكن تجي كل يوم او كل يومين يعني ما الها اي وقت معين
ابحاول اشرح قدر الامكان عن المشكلة لعل و عسى احد يعرفلها و يساعدني 

اولا تجي بكل الاوقات يعني و انا ماشي و انا واقف و مع المكيف و بدون مكيف 

تكون السيارة واقفه و فجأة ترتجف و ما تستقبل دعس بنزين و نكتم و ينفصل المكيف يصير حار
ادبل بنزين اكثر من مرة و اخيانا تختفي مباشرة و احيانا تاخذ دقيقتين و تروح 
تكون السيارة ماشية و تكتم فجأة تحس السيارة تبي تمشي لكن في شي ماسكها و كاتمها 

الحين ابقولكم ايش القطع الي غيرتها: 

اول شي بقولكم كل ما اغير قطعه تختفي الكتمه شوي او تخف و بعد فترة ترجع زي ما كانت تكتم

1-تم تغيير طرمبة بنزين و صفاية 
2- تم تغيير ثلاجة كاملة اصلي بقيمه 1300 
3-تم تغيير اربع كويلات ظهرت معطله في فحص الكمبيوتر 
4- تم تنظيف البخاخات 
5- تم تنظيف دعسة بنزين مع الحساس
5- تم تنظيف حساس الهواء و حساس القربة بمحلول اسي ديلكو 
6-تم تغيير البواجي 
7- تم فحص السيارة كمبيوتر على يد فلبيني و شرطلي اذا ما ظهر العطل راح يرجع قيمه الفحص و ظهر خراب 4 كويلات و غيرتهن ولا صلحت السيارة
و رجعت يمه و تخانقت معاه و عيا يرجع الفلوس و قاللي دخلها الورشه يوم كامل افحصها قلتله انقلع ولا تقرب الموتر 

طبعا فحصتها كمبيوتر 3 مرات بكمبيوترات مختلفه ولا ظهر العطل 
ر الآن السيارة لها معي سنة على نفس العطل ولا عرفتلها 

تكفون الي مرت عليه المشكلة يفيدني ولله اتعبتني 
 







إبلاغ إبلاغ



الردود


السلام عليكم اخي الكريم انا عندي نفس موديل سيارتك نفس الشي تنفتفه وتهز اخر شي غير حساس الهوا وركب اصلي موت كرافت ومشي الحال


up 0 down 0
moiiad 28
قبل 8 سنه و 3 شهر



المشكله انه سعره فوق 300 و ما ابغى اغير و يطلع العذر مو منه لاني خسرت كثير


up 0 down 0
حوسةة 194
قبل 8 سنه و 3 شهر



وشهو محلول ايسيدلكو اللي نظفت فيه حساس الهواء و حساس القربة؟


up 0 down 0
x-bariq 182
قبل 8 سنه و 3 شهر



موتر كرافت 220 ريال


up 0 down 0
moiiad 28
قبل 8 سنه و 3 شهر



هل الكمبيوتر عطاك نفس الكود حق نفس الكويلات بعد التغيير ؟
هل الكويلات الاربع على صف واحد من المكينه ؟ (المكينه صفين كل صف اربع سلندرات)
الثلرتل عندك بسلك ولا الكتروني ؟


up 1 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 8 سنه و 3 شهر



انت غيرت نصف قطع السيارة
مالك ووجع الراس
بعه وشف غيره.


up 0 down 6
fsam 255
قبل 8 سنه و 3 شهر



بخاخ اسيديلكو ابو 5 ريال 

ابو زياد بعد ما غيرت الكيولات اختفت الاكواد من الكمبيوتر و كانت ارقامهم 1 2 4 8 
بالنسبة للثروتل لا اعلم 


up 1 down 0
حوسةة 194
قبل 8 سنه و 3 شهر



اخ مؤيد شكرا لك اذا الخراب منه ولله ادفع 500 مو 220


up 0 down 1
حوسةة 194
قبل 8 سنه و 3 شهر



ما اقدر ابيعه صرت متكلف فيه كثير fsam


up 1 down 0
حوسةة 194
قبل 8 سنه و 3 شهر



عيب الامريكي اذا قدم يبغاله ميزانيه ثانيه تصلح شيء يطلع لك شيء اخر


up 2 down 5
sabal 581
قبل 8 سنه و 3 شهر



نظف حساس الاكسجين


up 0 down 1
عمده33 1664
قبل 8 سنه و 3 شهر



اخي الكريم
اذا الدعسه تفصل نهائيا يعني بمعنى أصح , يجيها حالة انك تدعس على البنزين ولا فيه اي تحرك او استجابة وتظهر علامة مف في الطبلون
هذي من حساس الثروتل الي يجي راكب على الثروتل نفسه , جرب تفصل الفيش بتلقاه واضح اذا نفس الاعراض فهي من هذا الحساس
مبدئيا جرب تنظفه وشوف

بالتوفيق


up 0 down 0
ابوابراهيم 9090 394
قبل 8 سنه و 3 شهر



تنفتح البوابه وبمقدار الهواء اللي يقيسه حساس الاكسجين يتم زياده البنزين (انت تتحكم بمقدار الهواء فقط)
يعني اما ان البوابه لاتفتح بشكل طبيعي واما يوم دخل الهواء لم يتم زياده البنزين
واما الشراره لاتضرب
اذا مشينا مع الفرضيه الاولى نقول البوابه ترقل فجأه بسبب عطل في الكمبيوتر او في حساس موقع الثرتل او في ماطور الثرتل (حرك اسلاكهم وشوف اذا ضهرت المشكله)

الفرضيه الثانيه لا يزيد البنزين لان الحساس ما يعطي قراءة الهواء او الكمبيوتر عطلان او فيه تنسيم للهواء
الفرضيه الثالثه الكهرب اللي رايح لموزع الشراره وليس اسلاك البواجي يقل او ملتمس مع سلك اخر


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 8 سنه و 3 شهر



تبي العلم الاكيد
انت غيرت كل الاشياء الي ممكن تكون هي السبب
في العطل الي عندك باقي حاجتين ماسويتهم
الاول
افصل حساسات الشكمان وامش عليها بدون حساسات 
اذا راحت الكتمه المشكله عندك في الشكامين منكتمه ومتسكره 
من قدام تحتاج تنظيف وهذي يعرفونها محلات الكنداسات
الثانيه
طرنمبة البنزين في التانكي عندك فيها ضعف وتحتمي احيانا تشتغل واحيانا 
ماتشتغل



up 0 down 0
شرشاب 5
قبل 8 سنه و 3 شهر