ماهي طريقة تغيير زيت قير الاكسبلورر 2006
0
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم يا اخوان ماهي طريقة تغيير زيت فورد اكسبلورر قمت بشراء التالي ( فلتر زيت القير + وجه كارتير + 5 علب زيت type v + غراء الماني )
والزيت اللي داخل القير مامشيت عليه كثير تقريبا 40 الف لاكن اريد تجهيز السيارة للسفر
القير من تحت فيه صره او سره كيف التعمل معها جزاكم الله خير
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
الي اعرفه انك تغيرة اوكية . وتمشي 1500 كيلو يكون تدعيسك بشويس . وترا هالموديل قيرة حسااااااااااس جدا جدا جدا . وضروري تسايره
0 0
0 0
البرنس خالد والله وانا اخوك م عليك من كلام الناس زيت اصلي وفلتر اصلي وبعد م تطلع السياره من الورشه بشويش. على السياره لين الزيت. يمشي بجميع التروس. فقط
0 0
0 0
اللهم صلي علا سيدنا محمد
0 0
0 0
اخوي البرنس خالد السيارة وهي جديدة تمرينها ١٠٠٠ كيلو
كيف تغيير الفلتر ١٥٠٠ كيلو
غير الزيت عادي عند أي ميكانيكي وانا خوك
ولكن ركب الوجة بدون غراء
لأن لو جيت تغير الزيت بعدين بتتعب في الفك
وبتشوف اذا فكيت الكارتير انه مافيه غراء
المسامير تكفي وتشد الوجة لمنع التهريب
بالنسبة للصرة تفكها عادي لين ينزل الزيت وبعدها تفك الكارتير وتغير الفلتر
0 0
كيف تغيير الفلتر ١٥٠٠ كيلو
غير الزيت عادي عند أي ميكانيكي وانا خوك
ولكن ركب الوجة بدون غراء
لأن لو جيت تغير الزيت بعدين بتتعب في الفك
وبتشوف اذا فكيت الكارتير انه مافيه غراء
المسامير تكفي وتشد الوجة لمنع التهريب
بالنسبة للصرة تفكها عادي لين ينزل الزيت وبعدها تفك الكارتير وتغير الفلتر
0 0
طريقة تغيير الزيت:
بعد ماتركب الفلتر و تقفل الكارتير :
1- تكون السيارة في وضع مستوي بنسبه 100% سواء على الحفرة او في الرافعه. و تكون مطفيه.
2-فيه مسمار ثماني داخل صامولة الكارتير تفك هذا المسمار الثماني. الصاموله تكون مقفله فقط تفك المسمار الثماني.
3- تعبي الزيت من الاسفل عن طريق فتحة المسمار الثماني بأي طريقه تراها او يراها الميكانيكي سواء عن طريق طرمبه
او عن طريق مكبس يدفع الزيت للاعلى .
4- تستمر في تعبئة الزيت و السيارة مطفيه الى ان يبدأ الزيت بالخروج من فتحة المسمار الثماني و يخرج بكثره. هنا اقفل المسمار الثماني للحظات.
5- شغل السياره ثم افتح المسمار الثماني مرة اخرى ( ملاحظه لن يتم خروج الزيت في هذه اللحظه طالما السيارة شغاله بل في الحقيقه مازال الزيت ناقص)
6- مرة اخرى عبي الزيت و السيارة شغاله الى ان يمتلئ الكارتير و يبدا الزيت الزائد بالخروج من المسمار.
7- اترك الزيت الزائد للخروج و سوف يخرج في المرحله الاخيره على هيئة نقط طبعا و السيارة مازالت شغاله (لا تطفئ السيارة ابدا في هذه المرحله).
8- عند توقف النقط اقفل المسمار الثماني . و هنا تكون عبيت الزيت ووزنته بالطريقه الصحيحه
باذن الله.
لا ترضى ابدا انه يعبي الميكانيكي الزيت في الكارتير و هو في الارض ثم يرفعه للاعلى. وهذي طريقه متخلفه و لا فيها اي وزن لكميه الزيت اللي يحتاجها الجربكس
الفكرة في المسمار الثماني انه على شكل ماصورة صغيره مثل مصاص العصير
و يكون ممتد من اسفل الكارتير للمستوى اللي مفروض يكون عنده مستوى زيت الجربكس في حالة التشغيل.
فاي زيت زايد عن هذا المستوى سيخرج من هذي الماصورة الى الخارج من محل المسمار الثماني.
ايضا اكتب بالانجليزي كيفيه تغيير زيت الجربكس لسياراتك في اليوتيوب و بتعرف الطريقه و هي
جدا سهله. بس كثير من المكيكانيكيه حتى الفليببنين يجهلونها.
1 0
بعد ماتركب الفلتر و تقفل الكارتير :
1- تكون السيارة في وضع مستوي بنسبه 100% سواء على الحفرة او في الرافعه. و تكون مطفيه.
2-فيه مسمار ثماني داخل صامولة الكارتير تفك هذا المسمار الثماني. الصاموله تكون مقفله فقط تفك المسمار الثماني.
3- تعبي الزيت من الاسفل عن طريق فتحة المسمار الثماني بأي طريقه تراها او يراها الميكانيكي سواء عن طريق طرمبه
او عن طريق مكبس يدفع الزيت للاعلى .
4- تستمر في تعبئة الزيت و السيارة مطفيه الى ان يبدأ الزيت بالخروج من فتحة المسمار الثماني و يخرج بكثره. هنا اقفل المسمار الثماني للحظات.
5- شغل السياره ثم افتح المسمار الثماني مرة اخرى ( ملاحظه لن يتم خروج الزيت في هذه اللحظه طالما السيارة شغاله بل في الحقيقه مازال الزيت ناقص)
6- مرة اخرى عبي الزيت و السيارة شغاله الى ان يمتلئ الكارتير و يبدا الزيت الزائد بالخروج من المسمار.
7- اترك الزيت الزائد للخروج و سوف يخرج في المرحله الاخيره على هيئة نقط طبعا و السيارة مازالت شغاله (لا تطفئ السيارة ابدا في هذه المرحله).
8- عند توقف النقط اقفل المسمار الثماني . و هنا تكون عبيت الزيت ووزنته بالطريقه الصحيحه
باذن الله.
لا ترضى ابدا انه يعبي الميكانيكي الزيت في الكارتير و هو في الارض ثم يرفعه للاعلى. وهذي طريقه متخلفه و لا فيها اي وزن لكميه الزيت اللي يحتاجها الجربكس
الفكرة في المسمار الثماني انه على شكل ماصورة صغيره مثل مصاص العصير
و يكون ممتد من اسفل الكارتير للمستوى اللي مفروض يكون عنده مستوى زيت الجربكس في حالة التشغيل.
فاي زيت زايد عن هذا المستوى سيخرج من هذي الماصورة الى الخارج من محل المسمار الثماني.
ايضا اكتب بالانجليزي كيفيه تغيير زيت الجربكس لسياراتك في اليوتيوب و بتعرف الطريقه و هي
جدا سهله. بس كثير من المكيكانيكيه حتى الفليببنين يجهلونها.
1 0
جزاك الله خير ياعامر ❤️ فهمت الطريقة اللي قلتها كاملة
عن كيف اعبي الزيت طيب وقت ابغا اخرج الزيت افك الكرتير عادي
وكل الزيت راح ينزل اخليه مثلا نص ساعة ، في شخص قالي راح يبقى
زيت مدري كيف يتغير يكون داخل المبرد والليات وكذا هذا مامنه ضرر
0 0
عن كيف اعبي الزيت طيب وقت ابغا اخرج الزيت افك الكرتير عادي
وكل الزيت راح ينزل اخليه مثلا نص ساعة ، في شخص قالي راح يبقى
زيت مدري كيف يتغير يكون داخل المبرد والليات وكذا هذا مامنه ضرر
0 0
تخريج الزيت تفك المسمار الثماني و بيخرج الزيت لكن مو كامل.
اذا فك الصاموله حيخرج كامل طبعا و السيارة طافيه. الزيت اللي باقي
مامنه ضرر. اهم شيء تفك الفلتر و بعدها تفك و تركب السلوينويد و تركب
الفلتر الجديد و تقفل الكارتير. و بعدهاتعبي الزيت بالطريقه اللي قلت لك
عليها.
0 0
اذا فك الصاموله حيخرج كامل طبعا و السيارة طافيه. الزيت اللي باقي
مامنه ضرر. اهم شيء تفك الفلتر و بعدها تفك و تركب السلوينويد و تركب
الفلتر الجديد و تقفل الكارتير. و بعدهاتعبي الزيت بالطريقه اللي قلت لك
عليها.
0 0
شيك هذا اللنك. و فيه جنب الفيديو فيديوهات ثانيه شيكها و خذ فكره
https://youtu.be/IEPb1pAA_oI
0 0
https://youtu.be/IEPb1pAA_oI
0 0
0 0
قبل 8 سنه و 3 شهر