تجربة تغيير زيت القير
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
تجربة تغيير زيت و فلتر قير لفورد قراند ماركيز موديل 2000
في البداية صارت تبديلات القير غريبة و تتأخر شويه مع نتعه خفيفه
و قررت اغير فلتر القير فقط لعل و عسى يضبط القير
و رحت لورشه باكستاني و شريت فلتر و قلتله يركبه و اثناء التركيب قاللي لازم اغير الزيت معه
طبعاً انا رفضت بسبب كثرة الكلام حول تخبيط القير بسبب تغيير الزيت و قلتله هالسالفه
قاللي لا لازم تغيره و اذا خرب القير يتحمل مسؤوليته
و بعد تردد وافقت انه يغير الزيت
طبعاً لما فك الكارتير حق القير لقينا الزيت مثل الطين بالضبط حتى مو زيت اساساً
كذا تقل رمل منقوع بمويه و لونه بني
و انا هنا زاد خوفي من تغيير الزيت لانه قلت هذا شكله زيت الوكاله ولا بحياته تغيير
رد الباكستاني طمني و شرط مرة ثانيه انه يضمن اي خرابات
و بالنهاية غسل الكارتير ببنزين و رجع يلمع وركب فلتر جديد و زيت جديد
طبعا زيت ابو5 ريال العلبة الحمراء
المهم طلعت من عنده و جربت السيارة و لها الأن 3 شهور ماشاء الله القير زي الحلاوة و راح التأخير الي كان فيه
و بس سلامتكم .
ملاحظه مهمه :
ابرئ ذمتي من اي شخص يبدل زيت سيارته اعتماداً على كلامي
انا ذكرت تجربتي فقط و الي صاي معاي و اخلي مسؤوليتي من اي شخص يبدل زيت القير و يخرب عليه
اشرط على الميكانيكي قبل كل شيئ .
و شكراً لكم.
إبلاغ
الردود
و طلع مبرد حق القير خربان وانا اخوكم في الله جبت السياره بالسطحه و نزلتها عند البيت
و عبيت 3 قوارير موية كبيرة طبعا ماكنت ادري انه المبرد خربان و راعيها ما قالي
فدخل موية في القير و اختلط موية مع الزيت و انا شغلت السياره و قدمتها شوية
و قمت الصبح و اشيك زيت القير الا اشوف لون الزيت قلب حليب فراولة ههههه
و رحت عند واحد شفط الزيت و عبى و خلاني اشغل السياره و ارجع و اقدن و يرجع يشفط و يعبي
كرر الحركة 4 مرات و اخر مرة قالي بعد يومين غير الزيت مع فلتر اصلي و مشيت يومين
و اشتريت فلتر اصلي ب 100 ريال من شارع اسكان و فك الكرتير و غسله بالبنزين و لمعه ب مكينة صغيرة و ركب الفلتر
طبعا في الكوابرس يجي وجه مع الفلتر للكرتير و عبى الزيت و الحمدلله السيارة
الى الان ماشية تمام ولكن احتياطا قبل اسبوع رحت و شفطت الزيت مرة ثاني و خليته يعبي من جديد لانه طلع موية من البطيخه
والحين القير نظيف تماما و السياره ماشية زي الحلاوة ماشاءالله
و اليوم غيرتها جلود غبار و جلود سحب طبعا جلود سحب تجي بالكرسي
تغيره مررة سهل
المهم اذكروا الله ياشباب عشان محد يصكني عين هههه
و قريبا بنزل موضوع
6 1
واتوقع انه من سيارة لسيارة يختلف و الموضوع مربك شويه
شاكر مرورك
2 0
اعتذر عن التصويت م عندي نقاط
2 0
و اللي يعاني من حرارة و مايعرف المراوح خربت ولا وش اللي خربان بالضبط بعطيهم الحلول
الحمدلله عرفت ليش الناس يعاني
انتظروا موضوعي القادم الطويل و المفيد
0 0
2 0
0 0
و ينحط للدركسون ايضاً
له الحين ٣ شهور زي الحلاوة لذلك اعتقد انه الزيت الغالي اغلبه مجرد دعايات بس
0 0
ياحبك للفلسفة
قير الماركيز والفكتوريا بجميع موديلاتها كهربائية
اعني بكهربائية(حساسات وفيها مشغلات تعمل بالكهرباء)
مثلها مثل باقي قيور السيارات
الفروقات مابين موديلات 92الى2011
فروقات بسيطة اما الفكرة واحدة
وكثير اعضاء هنا معهم فوردات موديلات مختلفة
غيرو زيت القير ولاصار عندهم اي مشاكل
والسبب يعود لكفائة وجودة الصناعة
فرق عن سيارة.كورية او يابانية
وصاحب الموضوع آخر دليل
غير زيت القير بعد فترة طويلة ولاصار شي
لاوحاط زيت الهدف اب5ريال هههههه
انصحك تغيره وتحط موتركرافت micron v
8 0
والمتفيقهين يعطون معلومات مغلوطة
وممكن تتورط بسبب احدى فتاويهم
سلام
7 0
الحين انت مغير زيت والفلتر
عشان القير يعمر معاك ومايخبط
تحط زيت ابو ٥ ريالات ليش !!
ترا نفس الماء حتى زيت الدركسون
بعض السيارات لو عييتها زيت ابو ٥ ماتروح الونه
لين تعبي زيت اصلي
لاتحسب نفسك وفرت حق الزيت ترا بتدفع ضعف
قيمة الزيت على توضيب ولا تغير قير نصيحه لك
غير الزيت بزيت اصلي اذا تبي القير يطول معاك انا مجرب الزيت ابو ٥ على قير كابرس
قديم ورب البيت ماكمل يوم خربت الكلتشات
ولا تعاند وتمشي على رايك ان زيت او ٥
ينفع للقير وزيت الاصلي مجرد دعايه له
0 0
4 1
شفيك معصب ترا صحيح فيه قيور هوا
نفس الكوابرس القديمه بس الفورد مادري عنه
لاني مركب قير ٣٥٠ على كابرس قديم هوا
تركب له لي نفس لي الغاز من ورا المكنية للقير
ولو انقطع اللي او طاح ماتعشق تظل معلقه بنمره وحده
0 0
و انا اغلب وقتي بالصناعيه و تقريبا كل الورش اعرفهم و يعرفوني بحائل
و فعلاً الاحظ في كثير نصب و استهبال بمثير حاجات مو بس الزيوت
اجل علبه زيت واحد لتر ب ٧٠ ريال؟؟
على ايش بالله؟ السيارة تبي تصير صاروخ يعني ولا تبي تعييش مليون سنه علشان الزيت اصلي؟
انا معكم ممكن الزيت هذا اردى نوع لكن اعتقد برأييي انه يأدي المهمه و لو ع الأقل يمشيها ٣٠ الف كيلو و ارجع اغيره
0 0
أو أي سي ديلكو Dexron VI
0 0
العلبة ايس ديلكو ب ١٥ ريال
وموتر كرافت ب ١٥ ريال من وين جايب
اللتر ب ٧٠ زيت قير اصلي مايكلفك ١٠٠ ريال
مستخسر ١٠٠ ريال ولا ٩٠ ريال على سيارتك
وبعدين تدفع فوق ١٥٠٠ على تبديل قير
0 0
ماشي عليها 230 الف كيلو
تنصحوني اغير زيت القير او لا
0 0
0 0
يختلف نوع قير سيارتك عن 2003 و طالع تقريبا
الانواع القديمة بكل السيارات يسمونه قير هواء وليس كهربائي ما عليه خوف لو تغيره حتى لو كان منتهي
السيارات القديمة تغير الزيت بالعكس القير يتحسن و يعمر معك اطول
السيارات الحديثه أعني بذلك غالبا 2007 و طالع و بعض السيارات من 2003 و طالع
لو تغير زيت القير حتى لو كان نصف عمر و القير سليم مافيه نتعه ولا شيء غالبا يضرب القير
1 6
قبل 8 سنه و 3 شهر