أضف سؤال أو موضوع جديد          

قصه قصيره وعطونا خبرتكم في ارتفاع حرارة المكينه

up 1 down 1
khalaf77 97
قبل 8 سنه و 2 شهر



السلام عليكم الموتر اكسبلورر 2010 قبل شهرين لاحظت وجود بخار ماء على الزجاج الامامي وتركته لانه خفيف وعندي نظريه انه مثل ما لماء المساحات منبه اذا نقص 
ايضا الراديتر كذلك .
بعدها بفتره سافرت وارتفعت الحراره وكانت الساعه 2 صباحا والطريق خالي من المحطات والسيارات وقفت السياره
الين بردت شيكت على السير طلع كويس فتحت الراديتر طلع فاضي اشرت للسيارات ولكن ماحد وقف لي دقيت على راعي سطحه
مخزن رقمه قال اجيك بكره من الرياض والمشكلهعندي دوام الساعه 7وباقي تقريبا مسافه قريبه قلت ياولدخلني ادور بالسياره يمكن احصل شي المهم لقيت 3علب ماء ابو ريال
وعلبتين ابونص ونص كوب شاهي واحطهن بالراديتر ومشيت عليه طبيعي  الجو بارد الحراره مره نص ومره فوق النص بشوي الين وصلت 
رحت للمكانيكي قال سخان المكيف الحار خربان  ويهرب الغي المكيف الحار ويضبط معك وفعلا الغاه ومشت الامور
الان الحراره تطلع اتش والمراوح تشتغل وماتطول وتنزل الحراره وتاخذ اسبوع  وترجع الحراره فحصت كمبيوتر قالي الكويل رقم 1 ضعيف
وجاب كويل من عنده وفحص طلع نفسه ضعيف قال الرأس عندك منشعر( السؤال) كيف اعرف فعلا ان الرأس منشعر؟؟؟؟
 







إبلاغ إبلاغ



الردود


اخوي خلف قبل لاتسوي اي شي غير غطاء الرديتر من الشركة اصلي مايكلفك 100 ريال تقريبا وارجع علمنا وش صار معك


up 1 down 0
عربة للسيارات 1665
قبل 8 سنه و 2 شهر



شغل السياره وهي بارده  وفتح غطاء الرديتر واملي الرديتر ماء وخلها شغاله نص ساعه واذا شفت الماء يطلع زي النافوره معناه الراس فيه شعر ويحتاج مسح او اذا شفت القربه فيها زي فقعات وتحسها تتحرك تبي تنفجر هذا الراس منضغط ومحشور التشيك على السياره شي اساسي واذا مشيت عليها وصلت الحرره اتش واستمرت وانت تمشي فيها بينشعر الراس بنسبه للكويل ماله دخل بالحراره الحراره تنعرف من امبير الحراره والرديتر والمراوح  


up 1 down 0
سكودر 14929
قبل 8 سنه و 2 شهر



كلامه صحيح راس المكينة يحتاج مسح من المخرطة لاتتعب نفسك وتقلب الرديتر فوق تحت وتغير بلف الحرارة
 هذا كله مامنه فايدة لانك مشيت مسافة والحرارة فوق النص واذا تبي تتاكد روح مكانيكي ثاني وراح يقلك نفس 
الكلام واشترط عليه الحرارة ترجع وضعها الطبيعي ضمان اسبوع اقل شي .


up 1 down 1
dot_com -33
قبل 8 سنه و 2 شهر



وعليكم السلام ورحمه الله

الرأس لو فيه مشكله تكون الحراره H ماتنزل ابد 
اول سبب لتخبط الحراره هي من البلف
والاكسبلورر مشهور بعطل وتهريب طرمبه الماء 


up 1 down 0
abo kayan-55 652
قبل 8 سنه و 2 شهر



عندك احتمالات واجد لازم تعزلها قبل تفك راس المكينه عالفاضي
1 بلف الحراره ممكن اتاثر مع الحراره الزايده
2 تعبئة المويه لازم تتم بشكل صحيح (عبيت مرتين وترتفع الحراره لين واحد فاهم عباها صح)
3 المراوح لازم تشتغل اول ما يبدا يزيد عن النص وليس عند الاتش


up 2 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 8 سنه و 2 شهر



اذا تاخذ اسبوع الين ترجع ترتفع الراس سليم اذا انه منشعر رح يبين معاك في كل مشوار 
شيك على المراوح احيانا تخرب او يكون فيه كيس او شي مسك فيها يبطىء حركتها و فضي موية الراديتر و عبيها من جديد 
احتمال يكون الراديتر ماسك هواء و هذا يسبب ارتفاع الحرارة و اساسا حرارة فوق النص بشوي ما تسبب شعر في الراس 
اهم شي لا تستعجل في موضوع الراس و اسحب على الدلخ اللي فحص الموتر من يوم ما قلت انه راح يجرب يغير الكويل 
و انا غاسل يدي منه و غير كذا الحرارة توصل اتش و ما تطول تنزل مستحيل يكون راس الراس الحرارة اتش ما تنزل 



up 1 down 0
shadowz33 1098
قبل 8 سنه و 2 شهر



وبخصوص البخار اللي على القزاز هذا من غطاء الراديتر يكون منسم ممكن ماهو راكب تمام او انه معدوم ويهرب


up 1 down 0
shadowz33 1098
قبل 8 سنه و 2 شهر



اخوي انا كانت معي لكزس ٢٠٠٤ جي اس وكنت ماشي بخط سفر ومشيت ع ال١٤٠ وفجاء ارتفعت الحرارة و أوقف واكتشفت ان الرديتر فاضي واعبيه وامشي تحت ١٣٠ وكنت جاي من مسافة ٨٠٠ كيلو تقريبا وجلست اسبوع والسيارة لاتنقص المويه ولا ترتفع الحرارة 
فرجعت من السفر وكمان ارتفعت الحرارة عشاني مشيت فوق ال١٤٠ 
ورجعت مثل اول وطلع كله الخراب يا اخواني والله من غطاء اللديتر عشان لما فتحت الغطاء اكتشفت ان الربل متقطع من داخل وغيرته ٤٠ ريال اصلي واللهم لك الحمد ما اشتكيت من شي بعدها الين بعت السيارة 
لذالك شيكو يا اخواني ع غطاء اللديتر في البداية وآلله ييسر امركم يارب 


up 3 down 0
للصبرأخر 205
قبل 8 سنه و 2 شهر