أضف سؤال أو موضوع جديد          

تعريفات لقطع الترهيم و التعديل

up 2 down 6
fowad 122
قبل 4 سنه و 11 شهر



السلام عليكم مساء الخير ياشباب اليوم جايبلكم موضوع 
عن
تعريفات بسيطة لـ قطع الترهيم و التعديل
















الهيدرز :








الاقزوز حسب تداول اللغة- وهو عبارة عن أنابيب استقبال مخارج العادم من رأس المكينة وهذه القطعة رياضية ومحسنة من ناحية المعدن حيث استخدم الإستانل ستيل النظيف ومن ناحية الانحناء فعدل بحيث يكون خرج العادم أسرع وافضل ومن ناحية الاتساع فهو يساعد على فك ضغط العادم وبالتالي زيادة في راحة المكينة وتسارع افضل بكثير والتقليل من ترسب المواد الكربونية على رأس وانابيب الخرج للمكينة .
















QR-PRO :








وهو برنامج معدل يضاف إلى ضفيرة أسلاك السيارة المتحكمة في حساسات المكينة ويتحكم أيضا في معدلات استهلاك الوقود وكمية دخول الهواء داخل المكينة بتحكم الكتروني معدل , وهذا ايضا يزيد من عزم الدوران والتسارع , ويسمى أيضا الـ تشيب أو البروجرام
















أسلاك الماس الأرضي :








و هي معالجة من ألياف ألمونيوم ونحاس معدلة بحيث يكون توزيع الشحنة الأرضية للمكينة أسرع وأقوى بحيث يحسن الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة . وهذا أيضا يساعد في تسريع نقل الشحنات الكهربية
















أعمدة الكام شفت :








وهي معالجة من مواد صلبة وأخف وزنا وعدلت للتحكم في بلوف البنزين والعادم للقفل والفتح بشكل رياضي وهذا يساعد على تسريع عملية الاحتراق داخل المحرك مما ينتج عزم دوران أكبر للمحرك وقوة تسارع افضل.
























مخارج العادم النهائية والمسماه بالكناديس الرياضية ( Sport Exhust ) :








وهذا النوع من المخارج يساعد على تسريع خروج العادم من الأنبوب الواصل من الهيدرز , وهذا يساعد على تسريع عملية الاحتراق وتقوية عزم دوران المحرك واداء في التسارع أفضل .
























Racing :








وهو أنبوب معالج أيضا من معدن الاستانلستيل النظيف وهو القطعة التي تلي الهيدرز المثبت في رأس المكينة وهذه القطعة معدلة من ناحية الاتساع وتقليل الانحناءات وهي الوصلة التي تربط بين الهيدرز والأنبوب المتفرع للكنداستين الرياضيتين , تساعد هذه القطعة ايضا على تسريع خروج العادم وفك الضغط وتفريغ الحرارة لضمان عدم تسخين المحرك في الأداء العالي .








الفلتر الرياضي :








وهو قطعة استبدالية تركب بدلا من فلتر الهواء العادي , تتكون هذه الماركة من الفلاتر بستة طبقات من القطن الطبيعي محفوفة بشبك مقاوم للإختراق من ذرات الحجارة الصغيرة ومنقي فعال , وأيضا مدخل لكم من الهواء أكبر من فلتر الهواء العادي , يساعد على دخول أكبر لضمان عملية احتراق أقرى ومن ثم عزم أكبر لدوران المحرك , تضمن هذه الماركة الفلاتر لمسافة مليون ميل أيضا يتم تنظيفه كل خمسون ألف ميلا . عوضا عن فلتر السيارة العادي الذي يتم ا ستبداله كليا كل 40 ألف كيلومتر تقريبا او أقل.
















Cold Air Intake :








ومعناها ملقم الهواء البارد , لأداء أفضل يتم استبدال نظام دخل الهواء للمكينة بالكامل بهذه القطع المجزءة من الفلتر وأنبوب الدخل المصنع من مادة الألومونيوم المقاوم للحرارة , تضمن هذه القطعة دخول الهواء النقي البارد للمحرك بشكل ديناميكي أفضل ومحسن , مما يساعد لى تسريع دخول الهواء وبكميات تفوق فلتر السيارة الرياضي التقليدي أو العادي , وينتج عن ذلك عزم أكبر وتسارع أفضل بكثير .








بكرة الكرنك الرياضية :








وهي البكرة الرئيسية التي تكون مخرج الحركة الأول من المكينة عبر عمود الكرنك الداخلي الذي يحول حركة المكينة من طولية إلى دائرية وهي التي تغذي البكرات الاخرى بالحركة من بكرة شاحن الكهرباء وبكرة طرمبة ماء الراديتور وطرمبه زيت عجلة القيادة وغيرها .., تكون مصنعة هذه البكرة من مواد معالجة مثل الألومونيوم الخالص بدلا من الحديد والزهر في البكرة التقليدية , خفة الوزن لهذه البكرة وصغر قطرها يساعد على إطلاق عزم دوران للمحرك في بدايات انطلاقة السيارة وأيضا تقوم يتسريع التسارع بشكل جيد .








اليايات أو الزنبركات الرياضية :








تقوم هذه الالزنبركات بتخفيض ارتفاع السيارة وإقساء نظام التعليق , ويساعد انخفاض السيارة على تحسين أداء احتكاك الهواء الايروديناميكي مما يزيدها انسيابية , وتساعد قساوة نظام التعليق في ابقاء السيارة راسخة على الطرقات في حالة ا لسرعات العالية وتحسين أداء المناورات الحادة إلى شكل كبير .
















عمود التوازن :








وهو الذي يربط بين رأسي المساعدات الأمامية والخلفية وهو يحسن من أداء السيارة في المنعطفات والمناورات الحادة لأنه يوزع قوى الانضغاط على الامساعدات بشكل أفضل .








طقم الهوبات مع الكليبرات الأمامية :








المكابح واسطوانات الكبح - , هذه القطعة أكبر من المستخدمة في السيارات العادية وهي تساعد على كبح أ فضل في السرعات العالية وخصوصا سرعات ما فوق الـ 200كم/ساعة , وهي مصنعة من مواد ممتازة مقاومة للحرارة والاحتكاك والتلف بشكل ممتاز

واللي عنده معلومات اكثر. و اي شي عن تعديل و ترهيم يكتبها في التعليق وله +1
دعواتكم عشان انجح في الاختبار







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


ياسلام عليكم موضوع مميز جداً ويفيد كثير اصحاب الترهيم والتعديل ، وايضا اللي حاب يدخل العالم هذا


كثير منا يعرف وظيفة الفلتر والهيدرز لكن مايعرف يشرحه او يوصف طريقة عمله

اشكرك من صميم قلبي على ذلك الموضوع الرائع


تحياتي لك والى الامام


up 1 down 0
a.ibrahem 3164
قبل 4 سنه و 11 شهر