أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصيحة لأهل الاكسبلور تحت 2011 والمونتينير

up 13 down 4
sami1436 172
قبل 8 سنه و 4 شهر



أحبتي ملاك الفورد إكسبلور والمونتينير وخاصة الموديلات من ٢٠٠٧ إلى ٢٠١٠ وخاصة مع انتشار الاكسبلور المستورد 
أحب أن ألفت انتباهكم إلى المحافظة على الجيربوكس وقيادة السيارة بطريقة صحيحة تضمن فعالية الجيربوكس حتى لا تضطر لتوضيبه وإصلاحه ومن ثم تعيش في دوامته .
السبب حساسية الجيربوكس في هذه الموديلات وتعاسة الظفيرة الخاصة بهذه السيارات ..
لذا أنصح بتغيير الظفيرة كل ٤ أو خمس سنوات أو حسب الاستخدام والكشف من مختص وذلك لتأثيرها البالغ على الجيربوكس وعدم وصول الإشارات الكهربائية بالشكل الصحيح من كومبيتر السيارة إلى حساس الجيربوكس ..
ولمن يفكر شراء هذه الموديلات أنصحه بالابتعاد عنها وذلك عن تجربة مرة لي ولبعض الأصدقاء ملاك هذا النوع .







إبلاغ إبلاغ



الردود


جزاك الله الف خير


up 1 down 1
ابو مساعد 1234 66
قبل 8 سنه و 4 شهر



جزاك الله خير على النصيحة


الغريب أن هذه الموديلات أكثر موديلات مرغوبة ويعتبروها أقل طلباً للصيانة

لكن هل كلامك يشمل السعودي أوالاستخدام الأمريكي؟؟


up 1 down 1
أبو عبادة 4853
قبل 8 سنه و 4 شهر



أنا لدي نص فل مواصفات خليجية وتعرضت لمتاعب بسببها


up 1 down 1
sami1436 172
قبل 8 سنه و 4 شهر



صدقت انا موضب موتر الاهل اكسبلورر٢٠٠٧استخدام
ورجع ينقص ويستهبل وينتع ماهي عمليه صراحه من تجربه اربع 
سنين مع الاهل 


up 0 down 0
sloo00 606
قبل 8 سنه و 4 شهر



بفضل الله سبع سنوات استخدام 2007 من افضل السيارات خدمه
وصيانتها رخيصه ما غير
اغير زيت الجربكس كل 50 الف كيلو
وحجمها مناسب للعائله المتوسطه والصغيره


up 1 down 1
غريب 111 455
قبل 8 سنه و 4 شهر



معروف ضفيرة القير للاكسبلور 2006 الى 2010 ضعيفة يعني حدها خمس سنوات
اذا عندك مشكلة بالقير لاتوضب ابدا ابد
اما حساس قير او ضفيرة قير فقط
انا ماخليت مكان مارحت له كلهم قالو توضيب مليون بالمية اخر شي طلع من الضفيرة غيرتها وطلع القير مثل اول واحسن لاتوضيب ولايحزنون


up 0 down 0
ا هـ م 1 1022
قبل 8 سنه و 4 شهر



اذا المشكلة طلعت من الظفيرة فقط نعمه أحسن مايكون من القير نفسه. وهذا لا يدل على فشل السيارة بل على فشل الورش و نصبهم. 


up 1 down 0
amer ahmed 566
قبل 8 سنه و 4 شهر



بكم الظفيرة يا اخوان ومن فين


up 0 down 0
faris275 33
قبل 8 سنه و 4 شهر



بالفعل كما ذكر الشباب أعلاه فان الظفيرة هي أساس المشاكل وقد يكون الجير سليم تماما ..
الأخ فارس تغيير الظفيرة أفضل من إصلاحها وتكلفتها حدود ١٢٠٠بالكثير أصلية وتركيبها ممكن يكلفك لكامل السيارة ١٠٠٠ريال 


up 0 down 0
sami1436 172
قبل 8 سنه و 4 شهر



والله نصحني مهندس متكمن في الأمور هذه أغير الظفيرة لكني عملت لها إصلاح فقط وللأسف كانت هي سبب احتراق كلتشات الجير ومشاكل أخرى 
والحمد لله على كل حال 


up 0 down 0
sami1436 172
قبل 8 سنه و 4 شهر



سجل عندك قير اكسبلورر ٢٠٠٦ خبط و الان نوضبه قيرة ضعيف جدا ولا يتحمل للأسف


up 0 down 0
الفارس المتألق 219
قبل 8 سنه و 4 شهر



الله يعينك أخي الفارس ..
لو تأكدت أن الجير منتهي خذ مستورد من أمريكا أو كندا 
تلقاه مع الرجيع والتركيب ب٥٠٠٠ريال وقبل تركيبه غير الظفيرة 
لأنها سبب المشاكل كلها 


up 0 down 0
sami1436 172
قبل 8 سنه و 4 شهر



استعملت 2007 سعودي ماشي 300 الف كيلو


شارية من خويي باسمة وكالة وفعلا قد غير الظفيرة ووظب المكينه وغير القير شريته استعملته فترة بسيطة وبعته والموتر استعمالة حليو ماوجهتني مشاكل فقط باكم البريك صلحته عملت له اصلاح


up 0 down 0
maldkheel 521
قبل 8 سنه و 4 شهر



اكسبلور 2009 جاب لي المرض والان في الورشه ثالث مره في خلال ٣ سنوات توظيب والمشكله انه مايتحمل كد وغير كذا الاكسبلور بصفه عامه خراباته كثير وقطعه غاليه الله يرضى على تويوتا


up 0 down 0
ali alharbi 1
قبل 5 سنه و 6 شهر



بارك الله فيكم
اخواني انا معايا اكسبلور 2006 اللهم لك الحمد تمام - الان جاتني مشكلة لم ارجع لورى مايرجع ياخذ ثواني بعدين يرجع
واذا طلعة صغيرة مايرجع ابداً الدوس بنزين كانو ماهو معشق
قالو غير زيت الجربكس مع الفلتر اصلي غيرة الحين قالي الميكانيكي تغير مخ الجربوكس - ايش رايكم


up 0 down 0
gs2003
قبل 5 سنه و شهر



اشتريت اكسبلورر 2006 قبل كم سنه، استخدمته سنتين أغلبها في الصناعية والورش قير مكينة كهرباء وخسرني أكثر من 16000 ألف علماً انني اشتريتة بعد الفحص والمعاينة الدقيقة. ولكن الله يعوض


up 0 down 0
أيهم
قبل 4 سنه و 7 شهر



مشكلة الظفيره و الكمبيوتر و القير مالها حل 


up 0 down 0
medomustang
قبل 6 شهر