أضف سؤال أو موضوع جديد          

الموضوع الشامل عن مشاكل الفورد

up 13 down 9
ماجد mot 10847
قبل 8 سنه و 7 شهر



.
.
.
. الموضوع الشامل عن مشاكل الفورد والمعروفه ....
.
والمتكرره عند الكل وحبيت انزل موضوع ولكن باذن الله يتم تحديثه اذا كانت هناك مشاكل جديده

 حتى القارئ يستفيد ويستطيع البحث عن المشكله وايجاد حلها باذن الله

نبدأ بأول مشكله :
>
1- ضعف الأنوار .....

الكثير منا يشكي من ضعف الأنوار في الفورد بشكل عام ( فيكتوريا – ماركيز – تون كار ...)

وفي الحقيقة الناس تعبوا من التجارب الغير مفيدة ومن الحلول وقد تكون فيها عيوب مثل الزينون

ناس تشتكي من سوء التوزيع وناس تشتكي من انه ركب خط واحد والعالي يطفي او العكس

واخر يشتكي من بطئ التكبيس ( العالي للتنبيه ) والمثل يقول الزين مايكمل

بصراحه تم تجربه الطريقه الاخرى وهي تركيب الكتاوت الظفيره الصفراء وشمعات الكوريه او المانيه

قوتها الواطئ 80 وات والعالي 100 وات وبصراحه الاختلاف كبير جدا جدا

من ناحية قوة النور ومن ناحية سرعة استجابة العالي للتكبيس طبعا راح نحط الاسعار .....

الكتاوت = 40 ريال . الشمعه الواطي او العالي للفورد من موديل 92-97

رقم الواطي 9006 سعرها 10 ريال 
رقم العالي 9005 سعرها 10 ريال

الفورد من موديل 98 وفوق
رقم الشمعه 9007 شمعه وحده عالي واطي السعر 10 – 15 ريال

شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال نهائيا

ولا ننسى بانه لابد من وزنية النور بالشكل المطلوب
انتهت ولله الحمد
>
.
2- انطفاء الانوار
وهذا يكون في سبيبن اما كمبيوتر الانور من موديلات 98 وطالع اما باصلاحه او تغيرها سعره 700 ريال

او يكون من نفس سويتش النور الفيش تبعه يحترق او السويتس نفسه يخرب سعره 120 ريال
انتهت ولله الحمد
.
.
3- ثلاجة الماكينه
كثير من موديلات الفورد 98 – 2003
وهيا مسببه الكبيره لارتفاع الحراره ونقص المويه




يشتكون من انكسار الثلاجه او تهريب او تبخير على البواجي او الكويلات وبصراحه فيه حلول جذريه وهو




وهو استبدال الثلاجه بثلاجه جديده ذات قواعد المينوم لان القديمه كانت بلاستيك مقوى ولكن مع الزمن




تنكسر او تهرب وفيه حلول بسيطه تمشية حال على قولتهم اما بلاحم قوي من انواع الغراء




في محلات البناء او المحلات التجاريه مثل ساكو .. الخ ولكن ليست اكيده لان لا قدر الله ان ينتهي مفعول




الغراء وانت في امس الحاجه للسياره تكون مصيبه فالاولى تغيرها




سعر الثلاجه 850 ريال




طبعا الي جي معاها الكوع والغطاء البلاستيك وقازقيت الثلاجه




شغل اليد لا يزيد عن 300 ريال

انتهت ولله الحمد




.
.
4- الكويلات




طبعا اغلب الي يشتكون من خراب الكويلات هم اصحاب السيارات من موديل 98 وطالع




والسبب من المشكله السابقه ثلاجة الماكينه وهو اما بتهريب المويه او غسيل الماكينه بالماء وعدم




تنشيفها قبل تشغيل السياره حلولها بسيطه وقد تكون غير مجديه




تنشيفها – فكها وتنظيف مكان البوجي – تثبيت سلك الكويل بشكل صحيح




واخيرا استبدالها




قيمتها




اصلي وكاله 90 – 110 ريال




شغل اليد حسب عدد الكويلات وحسب الورشه

انتهت ولله الحمد




.
.

4- ثلاجة المكيف ( الهيتر المكيف الحار )




طبعا هذي المسببه الكبيره لتهريب الماء دون معرفة الشخص الا بالنظر تحت السياره




ومنها ايضا عدم عمل المكيف الحار




لا تصلح نهائيا لابد من تغيرها سعرها 263 ريال لموديل 94








شغل اليد معقد جدا




والسبب لابد من تنزيل الطبلون كامل واعني بذلك مثل الصوره




شغل اليد من 400 – 1000 ريال




وعلاجها الجذري الغائها بفصل الاهواز الموصله لها من ثلاجة الماكينه




انتهت ولله الحمد




.
.




5- المكيف الكتروني








مشاكله التعليق اما يحول بارد مستمر او حار مستمر 
توزيع الهواء بشكل خاطئ




حلوله اما باغلاق جميع المخارج المؤديه لطبلون او للارجل وجعلها مخرج واحد للامام فقط




او باصلاح الشاشه وقيمتها حوالي 1200 ريال او شراء من التشليح








شغل اليد حسب الكهربائي

انتهت ولله الحمد




.
.




6 - مروحة المكيف 




عدم المقدره على رفع قوة التكيف او قوة المروحه للدفع الهواء والي هي الدقات




اما في العادي 4 دقات او الكتروني 12 دقه طبعا تكون من حساس المروحه صوره




احيان يكون من الفيش الي راكب فيه متكسر من الحراره واذا لم يحل لابد من تغيره




انتهت ولله الحمد




.
.




7- طرمبة الماء




اعطالها ارتفاع في درجة الحراره وتهريب من نفس الطرمبة طبعا دورة التبريد راح تكون ملخبطه 




حلولها تغيرها ولا يوجد لها اصلاح




انتهت ولله الحمد








8- الشداد او البكره السفليه للشداد السير




من مشاكلها صوت صرصره او صرير السير




وايضا قد تصل الي خروج السير من محله 




اليمين طرمبة الماء في الوسط البكره او البيرنج في اليسار الشداد والبكره




حلولها اذا كانت فقط صرير فمن الممكن غسيلها من الممكن تجمع اتربه زيوت ... الخ




وفي الاخير تغيرها باكامل




سعرها 25 ريال تركيبها 30 ريال




ولا ننسى تركيب السير بالشكل الصحيح




انتهت ولله الحمد




.
.




9- تصلب عصى القير








يشتكي البعض من تصلب عصى القير عند وضعه في P واذا نزل لا يشتكي من شئ








والسبب ان لمبات الفرامل لا تعمل والسبب حساس لمبة الفرامل








طبعا كثير من الورش وللاسف الي يقولك توضيب قير والي مادري ايش من ابداعات المتفلسفين








الحساس قيمته 90 ريال تركيبه ماياخذ 20 ريال




الي عليه دائر حمراء








لحالات الطوارئ: حينما تكون في سفر وتواجه هذي المشكله ولا يتوفر كهربائي 
يوجد حركه مؤقته لتبديل القير من الـP الى الـN وهي بفتح السويتش درجه بسيطه قبل تشغيل لمبات الطبلون
ومنها انزال القير ....




انتهت ولله الحمد




.
.




10- نقص الزيت




له اسباب كثيره جدا وباذن الله اني احصرها نبدا من الاصغر :




صوف اماميه او الخلفيه – صوفة فلتر الزيت او بما يسمي السيفون – جلد البلوف – ربلات مسامير غطاء البلوف – واخيرا شنابر الماكينه




حلولها لابد من التغيير والاصلاح




انتهت ولله الحمد




.
.




11- ضعف الفرامل




ضعف الفرامل يكون على اسباب وتكون متفاوته ومعروفه حسب دعسة الفرامل




اذا كانت الدعسه تنزل فقد تكون الاقمشه تحتاج الى تغير او الهوبات الي خرط واذا كانت مكسوره




او فيها شرخ لابد من التغير سعر الهوب 140 ريال الاقمشه 90 الاماميه والخلفيه 75 ريال




شغل اليد حسب الورشه والمخرطه الاماميه الواحد 25 ريال




هذا اول سبب




السبب الثاني دعسة الفرامل تكون قاسيه والسبب اما بوجود هواء داخل دورة الفرامل او عطل يكون




في باكم الفرامل وهو يجي نوعين لموديلات 92 – 98 و 2001 وفوق




الفرق بينهم من نفس القاعده الي تمسك في نفس الدعسه




92 – 98
مشاكله قساوة الفرامل او كسر نفس مسمار الباكم او تهريب زيت داخل الباكم




السبب الثالث




تسخين الفرامل الاماميه والسبب يكون من علبة الفرامل وهي الحساسه في دورة الفرامل




مشاكلها انها اذا تعطلت يخرب توزيع الزيت على علب الفرامل فبذلك تدفع زيت للكفرات الاماميه دون الخلفيه




حلولها تغيرها




سعرها 192 ريال




انتهت ولله الحمد
.
.




12- ذراع القزاز




كثير بل الاغلب يشتكي من ان سير الماكينه حقت القزاز الراكب او السواق او الخلفيه ( يمين – يسار )




تطيح والسبب ان السير يطلع من الماكينه








حلوله بتغيره بصراحه تم تجربة الامريكي وكان سيئ جدا جدا قيمته 70 ريال




وانا بصراحه انصح اما بالاصلي وسعره 130- 150 ريال




او الصيني 30 ريال




شغل اليد 40 ريال بالكثير




انتهت ولله الحمد
.
.




13- المساحات




البعض منا يشتكي اما ان المساحات ماتشتغل او انها تعلق ماعاد تنزل




طبعا اغلب ماتكون من نفس الدينمو الي يحرك المساحات او من نفس السويتش الداخلي




قد يكون معلق ولا يوصل كهرب




لابد من الفحص




انتهت ولله الحمد
.
.
14-  طقه اسفل السياره




اسبابها كثيره جدا جدا جدا قد لا نحصرها ولكن اهمها والي تستهلك بسبب سوء الاستخدام مثل




عدم تشحيم السياره او تزيتها غسيل السياره من اسفل بالديزل وهذا اكبر خطاء لانه ياكل الجلد وينشفها




ومنها : جلد المقصات فوق وتحت = جلد البدي عددها 16 – جلد عمود التوازن – مسامير التوازن – الجوزات او الركب – المساعدات – اليايات – الاذرعه - ..... الخ




جلد البدي واماكنها




الفحص قبل كل شي وبعدها التغير




انتهت ولله الحمد
.
.




15- سقوط السياره من الامام




مثل ماشفنا فيه سيارات كثيره وخاصه الموديلات القديمه وايضا الجديده




ان السياره تطيح في الارض والاسباب متعدده كم قلنا سوء استخدام او شوارعنا الحبيبه




سببها الرئيس الركبه او الجوزه السفليه او الذراع القصير ينفك طبعا الذراع يخلي الكفر يلف يمين يسار لحاله




اما الركبه فسقوط السياره كامله وذلك بسبب تحمله ضغط السياره كامل من مساعد ياي ومقص علوي




واغلب المشاكل تاتي بعد تهبيط السياره ورفعها وعدم تغيرها او عدم تشحيمها




لابد من تغيرها
.
.




16- سقوط السياره من الخلف




وهذي محصوره عند اغلب اصحاب الهيدروليك ومشاكلها ام الدينمو لايعمل




او البالونات في الخلف فيها تهريب وحلها بالتغيير واصلاحها




او تبيدلها الى يايات ولكن السياره راح تفقد من رساوتها او عند تحميلها ماراح تكون متوازنه




الدينمو الهدرولك جديد 0 0 5 1 ريال
البلونات الوحده 0 0 7 ريال




انتهت ولله الحمد
.
.




17- الكارونه




كثير يشتكي من صوت حنه او ونه في الكارونه طبعا لابد من الفك والتشيك قد تكون




رمانات يبي لها تغير او نقص زيت او وزن الكارونه مع البنيون




انتهت ولله الحمد




.
.




18- لمبة الاوفر درايف




بعض الاخوان يشتكون من عدم عمل الاوفر درايف او ان اللمبه تاشر طبعا هذا سببه




ان الحساس في القير غير ثابت او يبي لها تغير




انتهت ولله الحمد
.
.




19- التفته او التقطيع




طبعا مجالها كبير جدا وقد تصل الى التوضيب




لابد من الفحص قبل كل شئ واسبابها :




بواجي – اسلاك بواجي – كويلات – حساسات – بخاخات - تبخير او تهريب الثلاجه على البواجي او الكويلات




البواجي طبعا غالبا ماتكون هي المسببه للتفته لعدم تمكنها من حرق البنزين بشكل المطلوب عدم اشتعال السياره بشكل المطلوب دخان اسود 
حلولها لابد من التغيير




موديل 92 – 94 سعرها 35 ريال
موديل 95 – 97 سعرها 50 – 70 ريال 
موديل 98 – 2008 سعرها 80 ريال




الحساسات كثيره :




حساس كام – حساس كرنك – منظم الريس – منظم الهواء – حساس الشكمانات – حساس الثروتل




سعر منظم الهواء 290 ريال 
منظم الريس 150 ريال




اعطاله ترسبات غبار او زيت




حلوله ام بتنظيفه او تغيره في اغلب الاحيان




انتهت ولله الحمد




.
.




20- لمبة التشيك انجن Check Engine




المشهوره بلونها الاصفر
نجي لمشكلة الفوردات المنتشره وبشكل كبير جدا جدا والي سببت مشاكل وبعض الناس قالوا مهمه واخرون قالوا الغوها وفك نفسك من وجع الراس




المصنع او المهندسين بشكل اصح لم يضعوا المبه للعبث وانما لمبة تحذيريه لوجود عطل او خطأ ما 
لم يفهمه كمبيوتر السياره في بعض الاحيان قد تكون خطيره وبعضها الاخر قد تكون بسبب تافهه




من اسبابها الاساسيه والمهمه وهو تعطل احد حساسات الماكينه




ومن اهمها منظم الهواء – عيار الزيت – حساس الكام والكرنك – كويلات




غالبا في هذي الحالات تولع المبه حلولها




منظم الهواء بعض الاحيان اوقات المطر يخش ماء في الفلتر تولع اللمبه ولكن سرعان ماتروح او بتظيف الفلتر او الحساس نفسه او لابد من تغير احد حساسات الهواء




عيار الزيت او ضغط الزيت وهذا اخطر واحد فيهم لانه اذا ولع اما بسبب بسيط عطل الحساس او السلك غير ثابت السبب الثاني والاهم والخطير جدا وجود تهريب زيت او عدم طرمبة الزيت لان الزيت مايخش للماكينه او يدور الا من عنده وذلك اشتغلت لابد من التشيك




رقم واحد قاعدة فلتر الزيت 
رقم اثنين حساس الزيت




حساس الكام او الكرنك تفتفه بسيطه عند وقوف السياره او عند انطلاقها وفي بعض الاحيان السياره تطفى عند الوقوف




الكويلات مثل ماذكرنا في السابق تسبب التفته




انتهت ولله الحمد








وهذا جدول للصيانة الدورية :




كل 100 الف كيلو تغيير / موية راديتر + بلف الحرارة وفحص الاهواز او الخراطيش تبع الراديتر




كل 60 الف كيلو تغيير / بواجي - صفاية بانزين - تنظيف حساسات الهواء - فحص الكويلات+ اسلاك البواجي - سير الماكينة




كل 45 الف كيلو / يتم فحص الفرامل ونظام التعليق في السيارة




كل 40 الف كيلو تغيير / زيت القير + فلتر القير " اهم نقطة نوعية الزيت لأنها تختلف حسب الموديل "




كل 20 الف كيلو تغيير / فلتر الهواء




كل 5 - 7 الالف كيلو تغيير / زيت الماكينة + فلتر او سيفون الماكينة قيمته 10 ريال
.
.


هذا ماعندي الى الان اتمنى اني وفقت باذن الله في طرح بعض المشاكل وحلولها وباذن الله .....

**ملاحظة بسيطه الموضوع من اجتهادي الشخصي   فارجوا الدعاء لي بالتوفيق 
وشكرا لكم 
.
.









إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


يعيني مايكفي موضوع العضو ماكسيما 2008 توه منحذف وقامت مشكله بين الاعضاء,,
تجي تكمل الناقص


up 1 down 4
ولد الرياض 2010 753
قبل 8 سنه و 7 شهر



مموضوع مميز ...

شاكر لك ابداعك اخوي ماجد


up 2 down 0
شهري 507 2305
قبل 8 سنه و 7 شهر



موضوع جبار ولك احلى لايك

بس والله طوووووووووووووووووووووووووويل


up 2 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 7 شهر



وش بقيت لللسياره كلها عيوب اخوي اغلب المشاكل حسب استخدام الشخص وش بقيت للكامري والاوريون الافلون وغير السيارات من عيوبها رغب ان عيبوها اكثر من الفورد


up 3 down 2
البرنس 2006 2085
قبل 8 سنه و 7 شهر



جزاك الله خيرا واتمنى لك التوفيق وماقصرت ومجهود جبار ويعتبر مرجع لكل من يريد ان يعرف مشاكل الفورد وعلاجها وبالنسبة لموضوعك فاحتمال ينحذف زي موضوعي لأن اللي حذفه له علاقة مع المتعصبين للفورد والله يعينك بيجونك مدرعمين وانواع الاتهامات والديسلايكات ولكن اهنيك على هالموضوع وليخسئ الخاسئون


up 6 down 3
ماكسيما 2008 6743
قبل 8 سنه و 7 شهر



كان كتبت منقووووووووووووووووووووول لأن موضوعك بصراحة
منقووووووووووووووووووووووووووووووول


up 1 down 1
ssulltan 1509
قبل 8 سنه و 7 شهر



ماشاء الله موضوع متكامل ... ياليت يجي واحد ويجيب لنا حلول لاغلب مشاكل الشبحات زي القزاز الخلفي


up 1 down 0



يعطيك العافيه فيه اعطال صح وفيه اعطال من سؤ الاستخدام مثل حنة الكرونه اكثره من القومات بالنسبه لثلاجه تلاشوها من موديل 2002 وفوق الكويلات مافيه شي اسمه كويل يخرب لنه نادر هناك تغيير جلد كويل وسسته الي داخله وتزبط الامور بس الورش يقولك غير ويبيع الي تبعك القديم على واحد ثاني 


up 0 down 0
princ 18877
قبل 8 سنه و 7 شهر



فورد كل سياراتها جباره بس حسب الاستخدام


up 0 down 0
موستنج جي تي ار 3470
قبل 8 سنه و 7 شهر



اعتقد ان اقل السيارات مشاكل وصيانة هي الفورد


up 0 down 1
صادق بكلمتي 507
قبل 8 سنه و 7 شهر



بيض الله وجهك موضوعك جبار وفالك البيرق


up 0 down 0
ali ls 460
قبل 8 سنه و 5 شهر



ماقصرت وفيت وكفيت . اشكرك على الموضوع



وإذا استجد شي اخبرنا بموضوع ثاني
. وبالتوفيق ل


up 1 down 0
ابو روان المدينة 9
قبل 7 سنه و 6 شهر