مشكلة جربكس اكسبلورر افضل ورشة بالمدينة
1
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
اخواني الكرام السلام عليكم عندي اكسبلورر 2008 امريكي 6 سلندر عندي مشكلة في الجربكس في نتعه بين الغيارات غيرت زيت وفلتر و حساس خفت النتعه بنسبة كبيرة باقي بين الاول و الثاني نتعه خفيفه وبين الثاني والثالث
نتعه واضحهرحت كذا واحد اللي يقلك توضيب والثاني يقول غيرمخ جربكس احتمال كبير يزبط مش اكيد وثالث يقول ميزان حزام جربكس
والله يا اخواني انا في حيرة اللي عندو العلم الصافي يفيدنا او يدلنا على ورشة ممتازة بالمدينه وجزاكم الله خير
إبلاغ
الردود
اكثر محلات الجيربوكسات نصابين انتبه
يعطيك ضمان 10 ايام وعارف ان الجيربوكس حده 20 يوم ويطق ويرجع اخس من اول
0 0
عندك المهندس مدني في الخالدية بعد مدارس المنارات تلقى المحطه المحل فيها اسمه الكريم معلم فوردات ماشاء الله عليه
0 0
0 0
السلام عليكم اخوي صاحب الموضوع..
كان عندي فورد اكسبلورر ٢٠٠٥ ٦ سلندر أمريكي
وصارلي نفس حكايتك تقريبا بس كان ينتع عندي بالثاني والثالث
سويت استبيان واستكشافات قبل أخسر عليه..
فوجدت ان قير إلاكسبلورر مهما وظبته مصيره يرجع يخرب عليك
في مدة لاتتجاوز سنة،، ويرجع للتنتيع
فأخذت وقت من ورشة لورشة ومن فحص لفحص
اللي يقولي توظيب واللي يقول حساسات والخ...
شاء القدر افحص عند ورشة هتان بخضرية الدمام بداية الخضرية
بعد ماتتعدا محطة نسيت اسمها الوكاد رفع السيارة
وفك الصرة تحت ونزل كمية قليله من زيت القير
وبعدها فيه فتحه في جنب الكرتير حق القير
دخل سكروب مربع وقام يفر حاجة داخل كأنه يفك خزنه
لاني كنت أشوفه يحرك يمين مره يسار وبعدها نزل السيارة
ورحنا نجرب .. السيارة الحمدلله خفت النتعه بشكل كبير
ومع الأيام في فترة ما تجاوزت أسبوع راحت النتعه ..
ورجعت أمسك عليه خطوط واطلع فيه عقبات وأموره تمام لحد مابعته
الشاهد اخوي اطال الله في عمرك والاخوان..
ان قير الاكسبلورر تشتري أفضل من التوظيب
وقبل كل شي تبدأ بالاسهل وروح كذا ورشة لايحطون التوظيب او تغيير القير في راسك
خله اخر الحلول
والله يسهل أمرك وامرنا
1 0
كان عندي فورد اكسبلورر ٢٠٠٥ ٦ سلندر أمريكي
وصارلي نفس حكايتك تقريبا بس كان ينتع عندي بالثاني والثالث
سويت استبيان واستكشافات قبل أخسر عليه..
فوجدت ان قير إلاكسبلورر مهما وظبته مصيره يرجع يخرب عليك
في مدة لاتتجاوز سنة،، ويرجع للتنتيع
فأخذت وقت من ورشة لورشة ومن فحص لفحص
اللي يقولي توظيب واللي يقول حساسات والخ...
شاء القدر افحص عند ورشة هتان بخضرية الدمام بداية الخضرية
بعد ماتتعدا محطة نسيت اسمها الوكاد رفع السيارة
وفك الصرة تحت ونزل كمية قليله من زيت القير
وبعدها فيه فتحه في جنب الكرتير حق القير
دخل سكروب مربع وقام يفر حاجة داخل كأنه يفك خزنه
لاني كنت أشوفه يحرك يمين مره يسار وبعدها نزل السيارة
ورحنا نجرب .. السيارة الحمدلله خفت النتعه بشكل كبير
ومع الأيام في فترة ما تجاوزت أسبوع راحت النتعه ..
ورجعت أمسك عليه خطوط واطلع فيه عقبات وأموره تمام لحد مابعته
الشاهد اخوي اطال الله في عمرك والاخوان..
ان قير الاكسبلورر تشتري أفضل من التوظيب
وقبل كل شي تبدأ بالاسهل وروح كذا ورشة لايحطون التوظيب او تغيير القير في راسك
خله اخر الحلول
والله يسهل أمرك وامرنا
1 0
باذن الله ارسللك على واحد راح يحل للك المشكله ومافي ورشه غيره راح يعرف يصلحها
لان وديت قبل كذاكسبلورر في عيب طقه بالريوس قويه مره
وصلحه لي بس غاااالي موسه حار اخذ علي 4000الف غير تروس وحساسات وبرمجه اصليه
الورشه اسمها ورشة السامرين المهندس محمد اللبناني الورشه مكانها خلف شركة هوندا الي قبل دوارالمللك عبدالعزيز روحله ان شاءالله تحصله موجود لان من زمان ماجيته لكن صدقني الولد ماهروفنان ومتمكن مشاءالله بس انه غالي
0 0
لان وديت قبل كذاكسبلورر في عيب طقه بالريوس قويه مره
وصلحه لي بس غاااالي موسه حار اخذ علي 4000الف غير تروس وحساسات وبرمجه اصليه
الورشه اسمها ورشة السامرين المهندس محمد اللبناني الورشه مكانها خلف شركة هوندا الي قبل دوارالمللك عبدالعزيز روحله ان شاءالله تحصله موجود لان من زمان ماجيته لكن صدقني الولد ماهروفنان ومتمكن مشاءالله بس انه غالي
0 0
الأخ الفاضل go 123
ملاحظة بسيطة : شاء الله , وليس شاء القدر
المشيئة لله وحده لا شريك له.
وجزاك الله خيراً
2 0
ملاحظة بسيطة : شاء الله , وليس شاء القدر
المشيئة لله وحده لا شريك له.
وجزاك الله خيراً
2 0
اخواني الكرام
جزاكم الله خير جميعا
اخ ابراهيم الله يبارك فيك والله ريحت بالي لاني مسافر خط وانا مالي بصراحه عالسفر الطويل
والاهل معي فكنت خايف من هذا الشي
اخ الجهني بارك الله فيك انا بالفعل قاعد اسأل اكثر من واحد لانه المعظم ما يفهم
اخ اهم ‘ اخ جون بارك الله فيكم اروحلهم باذن الله
اخ جو 123 بارك الله فيك وراح اتاكد من كل شي
0 0
جزاكم الله خير جميعا
اخ ابراهيم الله يبارك فيك والله ريحت بالي لاني مسافر خط وانا مالي بصراحه عالسفر الطويل
والاهل معي فكنت خايف من هذا الشي
اخ الجهني بارك الله فيك انا بالفعل قاعد اسأل اكثر من واحد لانه المعظم ما يفهم
اخ اهم ‘ اخ جون بارك الله فيكم اروحلهم باذن الله
اخ جو 123 بارك الله فيك وراح اتاكد من كل شي
0 0
جون سيلفر اي 4000 تكلف طقه بالريوس
قبل كانت فيه طقة بالريوس قوية مثلك بالجير سويتها برمجة 300 ريال وراحت
0 0
قبل كانت فيه طقة بالريوس قوية مثلك بالجير سويتها برمجة 300 ريال وراحت
0 0
السياره نزلنا لها سوفت وير اصلي وماضبطت وغير حساسات وماضبطت والخلل طلع في واحد من التروس قيمته جديد 2000ريال واخذه مع تركيبه وبرمجته اخذ4000الف هي غاليه والله بس شيسوي الواحد الامر والحيله لله مافي احد الى الان اعرفه يضبط قير الاكسبلورر اذاانفرط اقصد فرط القطع الداخليه كامله مااحد يعرف يزبطه كل الي فكو قير الاكسبلورر رجعو مره واثنين وثلاثه لان القير حساس جدا وهذاللبناني مشاءالله عليه مصيبه صلحه واستخدمته سنتين وبعته ومافيه الاالعافيه
0 0
0 0
حياك الله أخوى : مشكلة النتعة فى الاكسبلورر حلها بإذن الله كالتالى "" مع العلم ان ذلك موجود فى كتالوج الاكسبلورر ""
""ملحوظه ... للأمانة الحل منقول من أحد المنتديات ...جرب وما راح تخسر ""
كثير من مستخدمي الإكسبلورر يعاني من نتعه عند تعشيق القير في وضع الرجوع R أما الطريقة فهي سهلة جداً جداً قد لا يقتنع البعض منكم بها بسبب بساطتها وسهولة تطبيقها ولا كن التجربة خير برهان وهي كما يلي:
1-ندير مفتاح التشغيل إلى الوضع onحتى تضئ لمبات التابلون بدون تشغيل المحرك وننتظر حتى تومض لمبة الفحص chake engin وغالباً ما تستغرق 30ثانية فقط. (هذه خطوة احترازية وليسة إجبارية )
2-ندير المحرك وننتظر قليلً مقدار 50 ثانية تقريباً .
3-نعشق القير في وضع d ونمشي إلى أن تبلغ السرعة 20كم وفي الغالب تقفل الحبات إذا كانت في وضع التماتيك.
4-ثم نتوقف بالضغط على الفرامل بهدوء توقف طبيعي وتستمر بالضغط على دواسة الفرامل لمدة من 30 إلى 35 ثانية دون رفع الرجل عن الفرامل.
5-بعدها جربوا وأدعو لي. ولا تستعجلوا بالحكم إذا لم يتغير شي كرر العملية.
علماً أن الطريقة مستقاة من احد المنتديات الأمريكية المتخصصة بالإكسبلورر وأنا جربتها شخصياً على 2007 ورجع القير وكالة. وأنا جاهز لاستقبال ردودكم والاستفسارات. والقادم أحلى بأذن الله...
1 0
""ملحوظه ... للأمانة الحل منقول من أحد المنتديات ...جرب وما راح تخسر ""
كثير من مستخدمي الإكسبلورر يعاني من نتعه عند تعشيق القير في وضع الرجوع R أما الطريقة فهي سهلة جداً جداً قد لا يقتنع البعض منكم بها بسبب بساطتها وسهولة تطبيقها ولا كن التجربة خير برهان وهي كما يلي:
1-ندير مفتاح التشغيل إلى الوضع onحتى تضئ لمبات التابلون بدون تشغيل المحرك وننتظر حتى تومض لمبة الفحص chake engin وغالباً ما تستغرق 30ثانية فقط. (هذه خطوة احترازية وليسة إجبارية )
2-ندير المحرك وننتظر قليلً مقدار 50 ثانية تقريباً .
3-نعشق القير في وضع d ونمشي إلى أن تبلغ السرعة 20كم وفي الغالب تقفل الحبات إذا كانت في وضع التماتيك.
4-ثم نتوقف بالضغط على الفرامل بهدوء توقف طبيعي وتستمر بالضغط على دواسة الفرامل لمدة من 30 إلى 35 ثانية دون رفع الرجل عن الفرامل.
5-بعدها جربوا وأدعو لي. ولا تستعجلوا بالحكم إذا لم يتغير شي كرر العملية.
علماً أن الطريقة مستقاة من احد المنتديات الأمريكية المتخصصة بالإكسبلورر وأنا جربتها شخصياً على 2007 ورجع القير وكالة. وأنا جاهز لاستقبال ردودكم والاستفسارات. والقادم أحلى بأذن الله...
1 0
هذا رابط الموضوع ... وهناك أحد الاعضاء جربها وما شاء الله خفت معه النتعة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=385990
1 0
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=385990
1 0
اخ elhapal جزاك الله خير
انا جربتها هاذي الطريقه ومازبطت لكن راح ارجع اجربها جزاك الله خير
0 0
انا جربتها هاذي الطريقه ومازبطت لكن راح ارجع اجربها جزاك الله خير
0 0
انا عندي نفس المشكله
وبجرب الطريقه وان شاء الله تنجح
وبردلكم خبر
مشكووووور ماقصرتم
0 0
وبجرب الطريقه وان شاء الله تنجح
وبردلكم خبر
مشكووووور ماقصرتم
0 0
لكن تراها طبيعية دام القير مافيه تفويت والطقة مهيب قوية ماعليه الا العافية خوينا ماشاء الله موتره طق 250 الحين ولله الحمد بدون مشاكل تذكر رح عليه ابها ومكة والشرقية كم مررة وقطر ماخلى به بقعه ولين الحين ماشاء الله صامد
تحياتي لك
0 0
قبل 9 سنه و 5 شهر