أضف سؤال أو موضوع جديد          

الي يغير زيت المكينه ولا يغير الفلتر اقوله أنتبه ..

up 6 down 9
الـقـنـاص 1210
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... 

المقطع اتكلم عن الناس الي يغير الزيت ولا يغير الفلتر السيفون الا كل 10 الف او كل تغييرتين زيت 
فيه اشياء نسيت اذكرها في المقطع الي هي عند تغيير الزيت يغير معاه فلتر المحرك افضل للمكينه كل 5000 كيلو تحافظ على مكينتك وعزمها وقوتها ..والناس الي تغير زيت ولا تغير فلتر او السيفون كل 10 الف او كل تغييرتين هو يفكر كذا انه مستفيد ووفر مبلغ بسيط حق الفلتر اقوله صح بتوفر بس مره مرتين الى ثلاث مرات راح تعدم عليك المكينه لان الفلتر القديم راح يتجمع فيه الرايش اي برادة حديد المكينه والزخام او شحم الزيت داخل الفتر وانت تركته ماغيرته وحطيت زيت جديد راح يسبب لك مشاكل في المستقبل مثل على سبيل المثال : ضعف في ضغط الزيت وراح تسمع اصوات طقطقه البلوف في اعلى المكينه لان الزيت مايوصلها بشكل كبير والسبب الفلتر وراح تسمع صوت طقطقه في طربه الزيت لانها تدفع زيت الى الفلتر والفلتر مليئ ومسكر من الاوساخ والرايش الحديد والكربون واشياء اخرى ..... عشان كذا انا انصح كل المشاهدين الكرام لهذا المقطع اخذ الحيطه والانتباه عند تغيرر الزيت غير معها الفلتر مع بعض .... وشكرا لكم

https://www.youtube.com/watch?v=qoWloti1vm4&feature=youtu.be

الموضوع منقول من فورد العربية للعضو 8 سلندر 







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


غير صحيح

في خلال ال5 الاف ما يكون تجمع شي اصلا حتى فلتر الهواء يكون نظيف ابيض

افضل شي كل 10 الاف 

والسيفون كل 10 الاف او اذا غيرت نوع الزيت


up 4 down 2



الوالد الله يرحمه كان معه كابرس له اكثر من 10 سنوات يغير الفلتر كل تغيره او تغيرتين المكينه مافيه احلى منها 

ياليت الواحد يهتم بالصحه مثل مايهتم في سيارته 


up 9 down 0



كل تغيرتين او 3 بعد 


up 3 down 2



انا ودي اعرف شلون صار  الزيت اسود من 500 كيلو!!! 

انا مشيت عليه ذيك المره 3 الاف ويوم غيرته فرق بسيط بينه وبين الجديد


up 2 down 1



افضل  شي  تغيرتين  زيت  والثالثه  غير  السيفون  

بعض  المحافظ  والحرص  الزايد  يقلب  ضدك 

ب التوفيق ...


up 1 down 2
alsharif 515 169
قبل 10 سنه



على حسب الزيت المستخدم و نوع الفلتر...

مثال:  فلتر الجمس عمره من المصنع 10 الاف كيلو... 

لكن اذا الزيت غير اصلي او مو مناسب راح يتجمع الرايش بشكل كبير....


عموما انا كنت اغيره مره بعد مره لكن الفلتر مو اصلي وخرب علي طرمبه الزيت...

فصرت اشتريه من الوكاله ب 15 ريال بدل 25 من البنشري واغيره مع كل تغيره لأنك اذا ضمنت الفلتر ما تضمن الزيت


up 0 down 0
asalami 2179
قبل 10 سنه



السيفون هو الفلتر صحيح

؟؟؟


up 3 down 1
ahmedhotmail 304
قبل 10 سنه



انا اغير زيت تويوتا اصلي واغير الفلتر مع كل تغييره للزيت
والزيت اغيرة على 5000 قبل اسبوعين اكتشفت اني ماشي 
6700 على الزيت يوم رحت غيرته لقيت الفلتر اسووود 


up 1 down 1



كلامك سليم اعرفك صديق لي معه كورلا يغير السيفون كل تغيرتين مره 
وخبطت المكينة واكتشف انه المشكلة من السيفون 


up 2 down 5
088mansour 799
قبل 10 سنه



انا اغير السيفون كل 3 تغييرات من سنين طويلة واكثر من سيارة ولله الحمد كل شي تمام.
انت تكلمنا من تجربتك واحنا كلمك من تجاربنا ومشكور على الموضوع


up 3 down 1
iadnuyh 842
قبل 10 سنه



وفقك الله من باب الأمان والاطمئنان ، الأفضل والاحسن تغيره من كل تغير زيت وخاصه للي يمسك خطوط واللي يمشي كثير في البلد


up 2 down 0



أنا استخدم زيت يمشيني 10 الاف .. وفي نفس الوقت مع كل تغييره أغير الفلتر ..

أعتقد ما فيه ضرر إن شاء الله ..


up 3 down 0
hyper knuckles 728
قبل 10 سنه



هههههه اجل 500 كيلو وصار لونه اسود 
تدرون وش السبب 

لانك بعد ماتغير الفيتو واركب فلتر جديد تبقى بقايا زيت من المكينه
تنزل فالفلتر الجديد والفلتر يمسكها

بدليل انه بعد ماتغير الزيت وتشيك عليه من عصى مقياس الزيت بعد 500 كيلو بتلقى لون الزيت ذهبي ماتغير 
لكن لو ترجع للفلتر وتشيك عالزيت الي فيه بتلقاه اسود 
لانه مثل ماقلت لكم قبل 

فالموضوع مبالغ فيه اصلا والوضع طبيعي 
سيارات مشت نص مليون وتغيرات للفلتر طبيعيه 



السواد الي في فلتر الزيت بعد 500 كيلو هو بسبب تجمع الرواسب مسكها الفلتر الجديد
وبعدين هو يناقض نفسه
سيارته ماشيه 360 تلف كيلو ماقد خبطت مكينتها يعني الي قبله مايندرا عنه هو كان يهتم فالفلتر ولا ساحب عليه اصلا 


نقدر لك حرصك على سيارات إخوانك لكن لاداعي للحرص الزائد عن حده
أنا فتحت كاتالوج سيارتي ومكتوب ان الفلتر يتغير كل 20 الف عند الاستخدام العادي وكل 15 الف عند الاستخدام الشاق
وكل تغييراتي تقريبا للزيت والفلتر على 10 الاف الا مرة وحدة غيرت على 15 الف والأمور طيبة


up 1 down 0
سلطان4040 1237
قبل 10 سنه



العبرة ليست بتغيير الفلتر مع كل تغيير للزيت ، ولكن العبرة تغيير الفلتر الأصلي 

عادةً الفلاتر عند أصحاب البناشر ما تضمن مصدرها وأغلب إلي عندهم تجاري 

يعني ما ينفع تغير الفلتر كل مرة وهو في الأصل تجاري أكيد تأثيره سلبي وليس ايجابي

الذي ننصح به شراء الفلتر من الوكالة أو محلات قطع الغيار الأصلي أو الماركات المعروفة

بجودتها مثل منتجات (بوش) وممكن كل تغييرتين مضمون لأن الأصلي عمره الافتراضي

 أطول من المقلد ، والله أعلم .

 

 


up 1 down 0
رعد 4 3252
قبل 10 سنه



ماعنده سالفه .. اجل في 500 كم صاير كذا الزيت!! 
ذي وسوسه يالطيب ومايحتاج تنظف المكينه وتخسر نفسك وتحط زيت تمشي عليه 500 كم بس 
ذي خساره على الفاضي ..


up 3 down 0
fx2y -207
قبل 10 سنه



مكائن السيارات تختلف يا شباب ومعدل حرق الزيت في المكينة النظيفة يختلف عن المكينة الرديئة .. وايضا المسافات ممكن تقطع 5000 كيلو بس طريق سفر وسرعات عاليه عكس اللي يقطعها وسط مدينة وسرعات منخفضة .


up 0 down 0
الفراعنه 315
قبل 10 سنه