الي يغير زيت المكينه ولا يغير الفلتر اقوله أنتبه ..
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
المقطع اتكلم عن الناس الي يغير الزيت ولا يغير الفلتر السيفون الا كل 10 الف او كل تغييرتين زيت
فيه اشياء نسيت اذكرها في المقطع الي هي عند تغيير الزيت يغير معاه فلتر المحرك افضل للمكينه كل 5000 كيلو تحافظ على مكينتك وعزمها وقوتها ..والناس الي تغير زيت ولا تغير فلتر او السيفون كل 10 الف او كل تغييرتين هو يفكر كذا انه مستفيد ووفر مبلغ بسيط حق الفلتر اقوله صح بتوفر بس مره مرتين الى ثلاث مرات راح تعدم عليك المكينه لان الفلتر القديم راح يتجمع فيه الرايش اي برادة حديد المكينه والزخام او شحم الزيت داخل الفتر وانت تركته ماغيرته وحطيت زيت جديد راح يسبب لك مشاكل في المستقبل مثل على سبيل المثال : ضعف في ضغط الزيت وراح تسمع اصوات طقطقه البلوف في اعلى المكينه لان الزيت مايوصلها بشكل كبير والسبب الفلتر وراح تسمع صوت طقطقه في طربه الزيت لانها تدفع زيت الى الفلتر والفلتر مليئ ومسكر من الاوساخ والرايش الحديد والكربون واشياء اخرى ..... عشان كذا انا انصح كل المشاهدين الكرام لهذا المقطع اخذ الحيطه والانتباه عند تغيرر الزيت غير معها الفلتر مع بعض .... وشكرا لكم
https://www.youtube.com/watch?v=qoWloti1vm4&feature=youtu.be
الموضوع منقول من فورد العربية للعضو 8 سلندر
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
ياليت الواحد يهتم بالصحه مثل مايهتم في سيارته
9 0
3 2
انا مشيت عليه ذيك المره 3 الاف ويوم غيرته فرق بسيط بينه وبين الجديد
2 1
بعض المحافظ والحرص الزايد يقلب ضدك
ب التوفيق ...
1 2
مثال: فلتر الجمس عمره من المصنع 10 الاف كيلو...
لكن اذا الزيت غير اصلي او مو مناسب راح يتجمع الرايش بشكل كبير....
عموما انا كنت اغيره مره بعد مره لكن الفلتر مو اصلي وخرب علي طرمبه الزيت...
فصرت اشتريه من الوكاله ب 15 ريال بدل 25 من البنشري واغيره مع كل تغيره لأنك اذا ضمنت الفلتر ما تضمن الزيت
0 0
؟؟؟
3 1
والزيت اغيرة على 5000 قبل اسبوعين اكتشفت اني ماشي
6700 على الزيت يوم رحت غيرته لقيت الفلتر اسووود
1 1
وخبطت المكينة واكتشف انه المشكلة من السيفون
2 5
انت تكلمنا من تجربتك واحنا كلمك من تجاربنا ومشكور على الموضوع
3 1
2 0
أعتقد ما فيه ضرر إن شاء الله ..
3 0
تدرون وش السبب
لانك بعد ماتغير الفيتو واركب فلتر جديد تبقى بقايا زيت من المكينه
تنزل فالفلتر الجديد والفلتر يمسكها
بدليل انه بعد ماتغير الزيت وتشيك عليه من عصى مقياس الزيت بعد 500 كيلو بتلقى لون الزيت ذهبي ماتغير
لكن لو ترجع للفلتر وتشيك عالزيت الي فيه بتلقاه اسود
لانه مثل ماقلت لكم قبل
فالموضوع مبالغ فيه اصلا والوضع طبيعي
سيارات مشت نص مليون وتغيرات للفلتر طبيعيه
السواد الي في فلتر الزيت بعد 500 كيلو هو بسبب تجمع الرواسب مسكها الفلتر الجديد
وبعدين هو يناقض نفسه
سيارته ماشيه 360 تلف كيلو ماقد خبطت مكينتها يعني الي قبله مايندرا عنه هو كان يهتم فالفلتر ولا ساحب عليه اصلا
1 2
أنا فتحت كاتالوج سيارتي ومكتوب ان الفلتر يتغير كل 20 الف عند الاستخدام العادي وكل 15 الف عند الاستخدام الشاق
وكل تغييراتي تقريبا للزيت والفلتر على 10 الاف الا مرة وحدة غيرت على 15 الف والأمور طيبة
1 0
عادةً الفلاتر عند أصحاب البناشر ما تضمن مصدرها وأغلب إلي عندهم تجاري
يعني ما ينفع تغير الفلتر كل مرة وهو في الأصل تجاري أكيد تأثيره سلبي وليس ايجابي
الذي ننصح به شراء الفلتر من الوكالة أو محلات قطع الغيار الأصلي أو الماركات المعروفة
بجودتها مثل منتجات (بوش) وممكن كل تغييرتين مضمون لأن الأصلي عمره الافتراضي
أطول من المقلد ، والله أعلم .
1 0
ذي وسوسه يالطيب ومايحتاج تنظف المكينه وتخسر نفسك وتحط زيت تمشي عليه 500 كم بس
ذي خساره على الفاضي ..
3 0
0 0
في خلال ال5 الاف ما يكون تجمع شي اصلا حتى فلتر الهواء يكون نظيف ابيض
افضل شي كل 10 الاف
والسيفون كل 10 الاف او اذا غيرت نوع الزيت
4 2
قبل 9 سنه و 6 شهر