أضف سؤال أو موضوع جديد          

فورد تمشي على نهج الفورشنر لدخولها لمنافسته

up 12 down 5



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
كلنا نعرف فورد رينجير الونيت لكن ماله اي سمعه
حاليا نزل الشكل الجديد مع تطويرات كبيره لهذا نشوف عروض فالوكاله لتصريف المديلات القديمه للشكل القديم

وطبعا أقوى اصدار منه اللي هو مكينته 3.2 لتر ديزل بدون تيربو واسمه ( وولد تراك ) لكن مانزلوه عندنا
هذي المكينه عزمها 470 نيوتن اي انه يعادل عزم الاكسبدشن اللي مكينته 5.4 
وعدد احصنته 197 لكن التركيز على العزم اكثر

حاليا فورد اطلقت طراز جديد والفكره نفس فكرة الفورشنر المبني على شاص الهايلوكس

حاليا الطراز الجديد عباره عن جيب اسمه  (إيفريست )
وهو مبني على شاص ومحركات فورد رينجير ( الوولد تراك ) ابو مكينه 3.2 و6 نمر

وايضا الايفريست مصمم للطرق الوعره والاستخدام الشاق ويظهر هالشي 
من ارتفاعه ونظام تعليقه ابو دفرنسات 
طبعا بلا شك
في نظري ان الافريست بيتفوق على الفورشنر من ناحية القوه والفخامه والراحه والرفاهيه لانه مزود بانظمه وتقنيه عاليه جدا

لكن يبقى الفورشنر في الصداره
من ناحية عمليته والاقتصاديه وتوفر القطع وسهولة الصيانه وقطع الغيار والتحمل 

السياره تمت تجربتها مسبقا في استراليا

اتحفونا بارائكم حول هالجيل الجديد 
https://www.youtube.com/watch?v=fdHyEJtFyJc
https://www.youtube.com/watch?v=pbFzowwn_rU





























إبلاغ إبلاغ



الردود


مايمشي الايفيرست هنا عندنا احسه نفس الفورد سكيب وموديله السابق قبيح كان يشبه الباجيرو التسعينات هذا الشكل ممتاز ماشاء الله


up 1 down 4
benz lover -78
قبل 9 سنه



لايك وشكرا... وسيارة قوية لاكن كيف الحراره فيهاا هل هي تنااسب مع الأجواء الي عندنااا


up 0 down 10



حياكم
بخصوص الحراره بعد محد جربها عندنا 
التجربه صارت فااستراليا بس


شفت تجربه لحسن كتبي قبل أسبوعين او أقل

أعتقد نفس الونيت هذا دور عليها يا شاقح تأكد هي او لا

كانت 4 سلندر لكن عزمها حلو


مافي مثل الشاص تبع تويوتا كدد وكرروف وسعره فيه ولو فكرت تبيعه يجيبلك سعر مرضي
صحيح انه الشاص يفتقر للفخامة لكن كل ماالسيارة كانت فخمة وتقنيات وكذا كل ما كثرت مشاكلها
لكن جيب الربع والشاص مافيها تقنيات كلها عادية وهذا المطلوب سيارة قليلة الاعطال وفي البر تبيض الوجه
وشكرا على موضوعك


up 8 down 6
t o m a h a w k 761
قبل 9 سنه



ابراهيم
تجربة حسن كتبي كانت على الونيت ابو مكينه 2.5 بنزين

واللي اتكلم عنه ابو مكينه 3.2 ديزل ومانزل عندنا

توماهكوك حياك ياغالي
كلامك صحيح وانا ذكرته في الموضوع ان الفورشنر يتميز بالاشياء الي انت ذكرتها




الحين ليه كل السيارات صارت تنزل دبل فرار و ازرار 
ليه مافيه زي اول قير عصا ودي ينزلون الدبل قير عصا وخاصة الكروزر


up 1 down 1
ولد العرب 175
قبل 9 سنه



ولد العرب
حسب ماسمعت ان ميزة الدبل الفرار انه يفصل اذا احتر كتامين

اول مانزل على الجيوب وسبوه وقالو شوفو التويوتا كيف لازالت دبل عصى
الحين بعد مانزل الدبل الفرار فالتويوتا
سكتوا خخخخخخخخخ والبعض صار يمدح الدبل الفرار


اليوم مريت وكالة الفورد 
الصراحة كل سيارة غالية ما تسوى
الا بكب رانجر مسوين عليه عرض طيب
ب80 الف دبل قير عادي و مثبت سرعة
فرامل  ABS  و 2 ايرباق
 و مكينته اقوى شوي من الهايلكس الدبل
و سعره ارخص ب20 الف و شكله وحش مهو ابو خط


up 2 down 0
أبو نجوى 2442
قبل 9 سنه



تستاهل لايك يا طيب
لكن الشك دائما من منتجات فورد من ناحية الاعتمادية و الخرابات لكن بالمقابل مريحة و آمنة على العكس من الياباني قليل الخرابات و اعتماديته عالية لكن الامان و الرايحة لك عليهم


up 3 down 2
ayham73 659
قبل 9 سنه



بنزلوفر
هذا يفرق عن الاسكيب فرق السماء عن الارض

أولا دفع خلفي ودفرنس يعطيه تحمل وقوة في الاوف رود وحتى السحب والجر

ويدخل في فئة الجيوب الصغيرة متعددة الاستخدامات (فورشنر - بليزر - باجيرو سبورت - ايسوزو MUX)
والناس تخلط بين هالفئة وفئة الكروس اوفر الكبيرة مثل (ايدج - ترافرس - اكاديا - مازدا CX9 الخ..)
الفرق بين الفئتين هي الدفرنسات ونظام الدفع وكذلك الكروس اوفر تشبه السيدان اكثر من الـ SUV

أما الاسكيب فئة صغيرة مدمجه بين السيدان والكروس اوفر

يعني بالمختصر فئة الايفيرست مصممه لاستخدامات شاقه أكثر من الكروس اوفر الي تتميز بركوب ناعم مع دفع رباعي 
مستمر يناسب الغرض الاساسي من استخدامها الي هو السفر والدخول الخفيف للمناطق الرملية


up 6 down 0
naac 2 2722
قبل 9 سنه



الفئات هذي من السيارات الياباني مسيطر فيها  



up 2 down 0
iTalal 152
قبل 9 سنه



اول شي السلام عليكم اخوي وحياك الله

هاذي الله يسلمك مش مخصصه لسوق الشرق الاسوط هاذي لدول اوروبا والناس اللي بنزيهنم تعبان شوي وغالي

واعرف زين فورد موناويه خير بالمره وعندها خطط مستقبليه عنيفه جدا

الرانجر وصل عندنا لكن ناقص اشياء كثيره وهذا بسبب الوكيل او ان الشركه الام ماتبي الله واعلم
فيه فورد فوكس توها دخلت السوق قريب الاصل في دول اوروبا 
عندك f-350 مخصص للسوق الامريكي  والوكيل ماجيبها ابدا عندنا في السعودية 
اكتب سيارات فورد 2015 راح تشوف كم سياره اول تشوفها



up 0 down 0
لينكولن 2011 440
قبل 9 سنه



لينكولن 2011
مالك لوا يالغالي

الايفيرست مخصص لشرق آسيا واستراليا وافريقيا وبالتبعية راح يكون في الشرق الاوسط قريبا
أوروبا يرغبون الكروس اوفر أكثر من الـ SUV وأكثر السيارات شعبية عندهم من فورد  هي (الاسكيب)

أما F350 ليس مخصص للسوق الامريكي وهو موجود عندنا وتقدر تشتريه من الوكيل لكن مايوفره الا بالطلب أو للمبيعات
الحكومية لأن الرغبة قليله عندنا وهالفئة مكسرها الجمس والشفر (أقصد الـ HD)

F350 اغلب مبيعاته رايحة لأرامكوا والدفاع المدني والهلال الاحمر وفئة قليلة من الناس ترغبة 
وعلى فكرة فئة السوبر ديوتي الي هي (F350 - F250 - E250 - E350) موجوده في فرع خريص
بنزين وديزل توربو وتوين توربو بس مبيعات حكومية أما الافراد حسب التوفر والطلبات


up 2 down 0
naac 2 2722
قبل 9 سنه



ياحبيبي انت تقول راح يتفوق ع الفورتشنر لانه مزود بانظمه وراحة...اقولك ميزة الفورتشنر والشاص والجيوب اليابانية قلة التعقيدات والانظمة..والحساسات ..وهذي رغم ان ظاهرها سيئة الا انها ميزة.


الاخnaac2مشكور يالغالي على المعلومات بصراحه كنت اجهلها 


up 1 down 0
لينكولن 2011 440
قبل 9 سنه



المسلم اخو المسلم
تعبت وانا دايم اقول ياشباب اقرو وافهمو الشي الي قريتوه

كلامك اللي انت قلته انا ذكرته فالموضوع
((( في نظري ان الافريست بيتفوق على الفورشنر من ناحية القوه والفخامه والراحه والرفاهيه لانه مزود بانظمه وتقنيه عاليه جدا

لكن يبقى الفورشنر في الصداره
من ناحية عمليته والاقتصاديه وتوفر القطع وسهولة الصيانه وقطع الغيار والتحمل )))


naac2
كلامك صحيح
الفورد رينجير ولد تراك اللي مكينته 3.2 نزل عندنا نسخه واحده منه وشفته في الوكاله وقالوا انه عرض فقط
وحاليا هو متواجد في قطر
والايفريست هو بنفس محركات الرينجير ولد تراك 
فلي خلاهم ينزلون الولد تراك فالخليج يخليهم ينزلون الايفريست

لكن المتوقع في نظري ان سعره بيكون غالي جدا


جميل جداً.
أتمنى تعود هذه المركبات القوية بشاصها للعمل من جديد بعد أن غرقنا في مستنقع الكروس لا سيارة ولا جيب ولا لها شاص ما يدري الواحد وش قاعد يسوق ههههههه