أضف سؤال أو موضوع جديد          

10w30ولا5w20

up 4 down 1



سلام عليكم
انا عندي فكتوريا 2007 ماشي 184
طبعا اللي قبلي كان يغير الزيت عند شركة
 بترومين 
وكان يحط 20w50 المهم انا يوم اخذت السياره
 غيرت صرت احط 10w30 لكن المشكله ان بترومين غالي اغير عندهم ب 144﷼ وشفت موضوع ابو يزيد000
واعجبني اللي اشتري كرتون موتر كرافت ب 180ريال لكن محتار وش احط 10w30ولا 5w20
انا اذا شغلت السياره الصبح اسمع خربشه لمدة ثانيه او ثانيتين وتختفي







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اخوي انصحك تحط 10w30 وأشتري كرتون وخله معك مع السيفون 

انا استخدمه ع فورد وممتاز ويتحمل الى 8000 اذا سواقتك هادية 

5w20 لو كانت سيارتك جديده أصفار كان نصحتك فيه لكن بحكم انها مستعمله انصحك 10W30 موتر كرفت واستمر عليه 


up 1 down 0
088mansour 799
قبل 9 سنه



مافي فرق بينهم كبير
اهم شي انها موتور كرفت

وانا اخذه دايم من الوكاله لان عليه تاريخ صلاحيه واعتقد اللي برا له فتره طويله


بخصوص موضوع الخربشه احتمال كبير الزيت مايتحرك بالسرعه المطلوبه لانك متسخدم زيت ثقيل
جرب زيت موتور كرفت  وغير فلتر اصلي وكاله عشان تتجنب الفلاتر التقليد
وعندك مراكز فورد كثيره مو شرط الوكاله عندهم زيت موتور كرفت وغير عندهم افضل


كلام شويخ صحيح الفرق بس في لزوجة الزيت وتحمله الشغل فتره اكبر .. بالنسبة للخربشة الي اول ما تشغل عادي لازم .. اهم شيء 
تصبح دقيقتين او ثلاثه وبعدين تتحرك .. علشان يكون البساتم والماكينه كلها اتزيتت 


up 0 down 0
sherif5502 45
قبل 9 سنه



كلام شويخ صحيح الفرق بس في لزوجة الزيت وتحمله الشغل فتره اكبر .. بالنسبة للخربشة الي اول ما تشغل عادي لازم .. اهم شيء 
تصبر دقيقتين او ثلاثه وبعدين تتحرك .. علشان يكون البساتم والماكينه كلها اتزيتت 


up 0 down 0
sherif5502 45
قبل 9 سنه



كلام شويخ صحيح الفرق بس في لزوجة الزيت وتحمله الشغل فتره اكبر .. بالنسبة للخربشة الي اول ما تشغل عادي لازم .. اهم شيء 
تصبر دقيقتين او ثلاثه وبعدين تتحرك .. علشان يكون البساتم والماكينه كلها اتزيتت 


up 0 down 0
sherif5502 45
قبل 9 سنه



الان موتركرافت متوفر 5W20    5W30   10W30 

غير من 5W30 




up 0 down 0
abdulaziz al-malki 981
قبل 9 سنه



اللي مكتوب على غطاء زيت المكينه 5 دبليو 20

والوكاله ما حطت هالرقم الا بعد دراسات وبحوث واستشارات

فحط المقاس الموصى به من الوكاله

موفق


up 2 down 0
ابو يزيد 000 8714
قبل 9 سنه



الي يقول غطا المكينه ..لو تلاحظ نفس الغطا مكتوب عليه بالسيارات الامريكيه ..وفرق الاجواء والحراره الزياده والتبريد يفرق ..


up 0 down 0
alif 11
قبل 9 سنه



مادام اللي قبلك كان يحط 50-20 و مشى عالسيارة مسافة طويلة بيكون فيه توسع للشنابر و إذا استخدمت زيت خفيف بيكون فيه نقص

كبداية جرب 30-10 إذا مافيه نقص جرب بعده 20-5 و إذا فيه نقص خلك على 30-10 و السبب استخدام اللزوجة الخطأ من البداية

و بعدين اللي يقول الزيوت الثقيلة تنفع لجوائنا أكثر من الخفيفة: أنت تدري الزيوت الخفيفة لها قدرة تحمل احتكاك أكثر الثقيلة و هذا ما يسمى بمعامل اللزوجة
و هو تأثر الزيت بدرجات الحرارة العالية  و المنخفضة و كل ما زاد الرقم قل التأثير بيحث يكون متماسك في درجات الحرارة العالية وما يكون لزج في درجات البرودة المتدنية
بعدين الحرارة داخل المكينة قريت عنها بتكون 150-190 درجة مئوية يعني درجة حرارة الجو في الصيف تعتبر ثلث الحرارة ثلث المكينة و لكن تبخر الزيوت الخفيفة أو نقصها بيكون أكثر من الثقيلة و هذا لا يدل على جودة الزيت
و تقدر تمثل معامل اللزوجة باللياقة البدنية كل ما زادت كل ما مشيت أكثر


up 1 down 0
الصـاعدي 129
قبل 9 سنه



بشكل عام على حسب الاستخدام اذاهو شاق ومجهد للسياره فنوع محدد من الزيوت اذا ايتخدام عادي فايضا نوع خاص 

هذا فديو لمحمد الغامدي ( المحترف ) انسان اخلاق ومبدع في الفوردات ينصح بالمكتوب على غطا
الزيت اللي هو 5w20https://instagram.com/p/wbgqhAl1fi/


بشكل عام على حسب الاستخدام اذاهو شاق ومجهد للسياره فنوع محدد من الزيوت اذا ايتخدام عادي فايضا نوع خاص 

هذا فديو لمحمد الغامدي ( المحترف ) انسان اخلاق ومبدع في الفوردات ينصح بالمكتوب على غطا
الزيت اللي هو 5w20https://instagram.com/p/wbgqhAl1fi/


https://instagram.com/p/wbgqhAl1fi/