أضف سؤال أو موضوع جديد          

سؤال عن زيت القير وابي العلم الصح

up 2 down 2
do8sh 208
قبل 9 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

انا شريت لي ماركيز 2010 يمكن قبل 7 شهور او 8 شهور 

المهم كان ماشي 100 الف اول ماخذته وذحين ماشي معاي 113 الف كيلو 
الحمدلله محافظ عليها من ناحية زيت ولا ادعس فيها كثير لكن ذحين في بالي اغير زيت القير
 انا مدري عن صاحبها اللي قبل متى غير زيت القير وهو غيره ولا لا عشان كذا ودي اغيره 
وخايف اغيره ويصير مشاكل لانه الحمدلله القير ممتاز معايه لا ياخر بالتعشيق وولا شيء 
ابي نوع زيت القير للماركيز 2010 وهل تنصحوني اغيره ولا لا وكيف الطريقه سحب علبه واحط علبه ؟؟؟؟؟؟ 







إبلاغ إبلاغ



الردود


زيت القير نوعه 
Mecron V
انتبه من اي زيت يصرفه لك الميكانيكي او حق قطع الغيار


وللتاكد اسحب عيار الزيت حق القير تلقى مكتوب فيه نوعية
الزيت المخصص للقير


up 2 down 0
xpoldx 1432
قبل 9 سنه و 2 شهر



1ـزيت ناقل الحركة ATF اي اوتوماتيك ترانس ميشن فلد وهذا النوع قديم ورديأجداً وللأسف منتشر وتجد مدون على علبتةATFفقط 












2ـالنوع الثاني مايسمى Dexron II ATF وتجدها مكتوبة بهذا الشكل (دكسرون 2) وهذا النوع افضل من الذي سبق ذكرة ويتم استخدامة بشرط توصية من الصانع لسيارتك ويكون مدون في دليل المالك لسيارتك












3ـزيت ناقل الحركة Dexron IIE ATF اي (ديكسرون 2 اي) وهوة نسخة مطورة من Dexron II وهوا الأكثر انتشاراً واستخداماً كما يوجد نوع مشابة الة يسمى Dexron IID اي (ديكسرون 2دي)












4ـ زيت ناقل الحركة +ATF3 وهذا النوع لايستخدم ابداً الا في ناقلاات حركة معينة وهوا كذالك لونة احمر
5ـالأهم زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي ATF Dexron III ويسما Mercon
ومعناة (ديكسرون 3 ويطابق مواصفات ميركون)وهوا افضل انواع زيوت ناقلاات الحركة الأوتوماتيكي ومعتمد من فورد وجنرال موترز ويتم استخدامة في جميع السيارات الحديثة بشكل اساسي












وتجدة مكتوب في دليل المالك باستخدام هذا النوع فقط لذالك يجب قارئة دليل المالك صفحة المواصفات الفنية والسعات 












وهذا النوع مثل زيت جير الفورد (الفورد لة نوعين من الزيت اختر النوع المكتوب على Dexron III)
ومثل زيت الأيسي دلكوا الأصلي وزيت كاسترول Dexron III TQ وعدة انواع المهم اقرأ العلبة بتمهل
5ـ ياشباب جميع الزيوت التي ذكرتا لونها احمر لاكن المواصفات تختلف والمشكلة ليش القيور عندنا تخبط من اسبابها وضع زيت مخالف لنضام الجير .
















هل تعلم ان الجير يتعرض لحرارة تعادل حرارة المحرك والدليل سق سيارتك مدة ربع ساعة ورح لأقرب حفرة زيت وأنزل والمس الجير من تحت وشف الحرارة المفجعة !!








يجب استبدال زيت الجير ياشباب كل 40000 الف وليس من الضروري استبدال الفلتر في كل مرة 
عند استبدالك للزيت انت تحافض عاى اهم عنصر داخل الجير وهوا الكلتشات والصوف
عند استبالك للزيت لاتقم بملئة اكثر من الازم 
**بالنسبة للفلتر لاتغيرة الا بعد 100000 كم 
اذا موترك غيراتة كويسة لاتغير الفلتر على اساس ماتفك الكرتير












حافض على غيار الزيت بنتضام ويكون الجير عندك من جوا نضيف لأن التغيير المستمر للزيت ييساعد على تنضيف الجير من الداخل


.........................................................................................................................................................


up 2 down 1
....عبدالمجيد2015.... 19
قبل 9 سنه و 2 شهر



اخوي كذب. اللي قلك القير يخبط ايذا اغيرت زيته اهم ي ينظف قر ابنزيل 


up 1 down 1
عبدالله العراني -19
قبل 9 سنه و 2 شهر



نظف قير بالبنزيل وعبيه زيت جديد


up 0 down 4
عبدالله العراني -19
قبل 9 سنه و 2 شهر



اخوي اذا انت شوي موسوس " معليش ع الكلمة ذي " و تبي ترتااااح

روح الوكالة و غير الزيت عندهم و اشتري راحة بالك 

لان بالنهاية كل واحد بيعطيك وجهة نظره وبتختلف الآراء 

لكن الوكالة بتبدل لك زيت القير و انت مرتاح.. افضل من الورش اللي انت وحظك


up 2 down 0
alkathiry 706
قبل 9 سنه و 2 شهر



خذ زيت القير من الوكاله 

وغيره برا الوكاله

وخذ الفلتر والوجهه من الوكاله

اهم شيء القطع تكون وكاله وعادي غيرها برا عادي

لان قطع البناشر والله ماهي مضمونه


up 2 down 1
ابوخالد1397 2893
قبل 9 سنه و 2 شهر



ياخوي عادي جدًا غيره وما فيه مشكلة انا موتري 2010 ماركيز واغيره عند بنشري صديق لي من زمان والحمد لله ما شكيت منه ابد وانتبه تنظف القير من تحت بالبنزين بعد ما تفك الكرتير خله ينظف الكرتير بالبنزين برا وانتبه لقطعة مغناطيس لا يركب وينساها برا هذي مهمة جداً جداً جداً


up 0 down 0
ابوخلوودي1 5070
قبل 9 سنه و 2 شهر



قبل كم يوم 3 او 4 ايام واحد من الشباب غير زيت
القير ماركيز 2005 وماشي كثير وكاده ونوع الزيت الجديد
بالبيد اخذته له القطع بنفسي والى الان الحمدلله ماتغير
اي شي فيه بس اهم شي غير الفلتر مع الزيت 

وبالتوفيق .


up 0 down 0
الشمري 1414 224
قبل 9 سنه و 2 شهر



نصيحة اذا انت في الرياض عندك وكالة فورد توكيلات الجزيرة الخدمة السريعة وتعال لهم الصباح ساعة وانت مخلص والتكلفة حول الورش النصابين وشغلهم انا مجربه شخصيا لا يعلى عليه والتغيير كل 32000 الف كيلو وانتبه تتعداها 


up 0 down 0
abamuhand 292
قبل 9 سنه و 2 شهر



اخوي اسحب حق عيار الزيت وشوف لونه وان شاء الله تعرف

وهذا رابط  توضح زيت القير

http://www.magna-guard.com/Images/ATF1.jpg


up 1 down 0
الـهــزازي 54
قبل 9 سنه و 2 شهر



اخوي اذا قيرك فيه تشكيل ياخر يرجف وانت ماشي هذا صح اذا غيرته يمكن يخبط القير لان ززيته قديم وتآكل من جوا ويوم تغير له زيت يثقل على تروسه الشبه منتهية الصلاحية ويضرب وطريقته اللي قلت بالشفط ارحم شي
اما القير النظيف عاااااااااااااااادي غير وما عليك وانتظم كل 60 الف او حسب توصيات الكتالوج والشركة المصنعه لان بعض المواتر 80 الف واطلق زيت للفورد زيت وكالته موتور كرافت كنت حتى اغيره للكابرس ولفورد كان معي 2006 واموره طيبه


up 0 down 0
سيب2010سيب 91
قبل 9 سنه و 2 شهر



لا تغيره احسن لانك المفروض غيرته يوم مشى 60 الف على الاقل 70
الحين خلاص مخاطره و


up 0 down 0
فيصل طلال... 151
قبل 9 سنه و 2 شهر



اخوي انصحك لوجة الله لا تاخذ الزيت الا من الوكالة عشان ترتاح , وغيره برى الوكالة 


up 0 down 0
سامي 2 9
قبل 8 سنه و 11 شهر