تجربتي بالسفر مع الفيكتوريا
إضغط هنا للإخفاء
اود مشاركتكم مع تجربتي الشخصية بالسفر الى الاردن من جنوب المملكة الى اقصى الشمال ..
اولا معي فيكتوريا امريكي 2011 ...LX
ماشاء الله تبارك الله ... ماشي على سرعة 175 كلم ...ولا تحس انك ماشي على هذه السرعة من الراحة والهدوء
بداخل السيارة ..مع ملاحظة عندالوصول الى 179 كلم احس شيئ غريب بالعداد وتحرك الشوكة بشكل مضطرب
... بس قلت بنفسي يمكن هاذي اثار الفصلة اللي حاطينها الشركة ! ومو راضية تطلع عن سرعة 179 كلم/ساعة
ثانيا
بعد قطع مسافة 1800 كلم والدخول الى الاردن ...خليتها تريح ليلة وشيكت على ماء الرديتر والزيوت وكل شيئ
عال العال .
ثالثا واجهتني بعض المشاكل بعد تنقلي بها بداخل الاردن وبعد اسبوع من الاستخدام داخل المدينة ,,
اول مشكلة واجهتني انكسر علي العجل الامامي الايمن وانا خارج من الموقف اسفل العمارة متجه الى الاعلى
للخروج الى الشارع الرئيئسي ..
والحمد لله حصل معاي الحادثة وانا بالموقف وليس على الخط ..
اتضح ان مايسمى بالاردن الكتف الايمن السفلي (( انكسر )) ويسمى بالمفصل ايضا ..ويسمى بالاردن
بالبيضة ! اخبرتهم ان اسمها ركبة سفلية ..ولكن قالولي اسمها كتف او كفة سفلية :)
اختلاف الاسماء والقطعة نفسها :)
ارفقت صورة من جوجل لشكل القطعة اللي غيرتها .
على كل حال اشتريتها ب 35 دينار ( 180 ريال ) يقولوا امريكية ..وجبت واحد ميكانيكي بموقع الحادثة
وجلس ساعة وهو يطرق ويخبط بالمطرقة لاستخراج القطعة القديمة الين ما حسيت انو رايح يكسر المقص السفلي
اللي راكبة عليه القطعة :((
لكن اخرجها وركب القطعة الجديدة ....وكلو تمام .واخذ علي 40 دينار ( 200 ريال )
وقاللي يمكن المشكلة بسبب الموقف اللي باسفل العمارة ...لانو عند دخولك الى الموقف من الشارع الرئيسي
ويوجد منحدر ب 50 درجة ومن ثم التفاف الى اسفل العمارة ..مما يسبب تركز الثقل على مقدمة السيارة
وبالتحديد على الركب .! فصرت اوقفها على الشارع الرئيسي بارض مستوية محافظة على عضلات الموتر.
المشكلة الثانية
الاجواء هنا بالاردن باردة جدا __8 درجات ليلا مع هطول الامطار ..
لا حظت عند تسخين السيارة وبعد 3 دقائق الى 5 والتحرك بها (( ثقل بالطارة !!!)) عند اللف بها يمنى ويسرى
مع انه الزيت تمام ولا يوجد تهريب من الاسفل ؟
وطبعا الان وانا بداخل المدينة تصبح الطارة خفيفة عادية ...لكن اواجه الثقل بها اثناء التحرك بها بعد وقوفها لفترة طويلة
................................
على كل حال هذه المشاكل اللتي واجهتني الى الان ,,, وحبيت اشارككم بها وتبادل الاراء والتجارب
لكن اشهد الله اني مستأنس بركوب وقيادة الفيكتوريا واحس اني مميز عن الاخرين وانا راكبها :)
ولكم التحية حبايبي
إبلاغ
الردود
بمحبوبتي الفيكتوريا مع هذا المنتدى والاعضاء الرائعين
4 0
والحمدلله ربي أكرمني وأشتريت تورس 2010 قبل سنتين وأقل ما أقول في السيارة إبدااااااع شيء خرافي لامن ناحية قيادة ممتعة جدا ومريحة والعزل والرساوة توووب
4 0
والركبة هي دائما تخرب لان عليها حمل
واكثر اللي يدمرها الحفر والمطبات
ومن الضروري التشييك عليها او تغييرها كل سنتين خصوصا ان سعرها رخيص
وهي تجي ركبة علوية وركبة سفلية فالفورد
التشييك على الركب او الجوزات كما يسمونها :
ترفع الكفرة وتمسك بيد من فوق الكفرة ويد من تحتها
وتدف الكفرة من فوق وتسحب من تحت بقوة إذا لاحظت ارتجاج او فضاوة فهي بدت تخرب
3 0
ولكن ولله الحمد طوال ال 7 سنوات استخدامي للفكتوريا 2003. استخدااام شااق جدا.ماسبق وخربت علي ولله الحمد
2 0
اذا جيت تاخذ فوق تحت او تديور لا تحاول تلف الدركسون على اخر شي ايضا لا تحاول تدعس بقوه اثناء لفك للدركسون عشان ماتنكسر عندك االركبه
1 0
1 0
وقد انكسرت عندي وطاح الكفر من السياره
لازم تهتم بصيانتها كل فتره والله يعطيك خيرها وترجع بالسلامه
0 0
اما بالنسبه لراحة الفورد هذي مايميزها عن باقي السيارات وفيها غير الراحه ادماااان ركبوها وقيادتها
وهذا ماحصل معي كرهت السيارات بعد الفورد إلا الجيوب غيررر
سؤال الاردن يوجد بها فورد فكتوريا ؟؟
0 1
امر على احدى الورش واشيك احتياط على جميع الركب :)
فعلا اخي اللي ذكر عن الطريق اللي بعد الحدود مباشرة حوالي 70 كلم ...خط مسارين وخطير وكلوا حفر وتعرجات ومطبات
والطريق نفسه من اربع سنوات ما تغير ..لازم تعمل تربيط للسيارة من اسفل بعد اجتيازه :)
الاخ ( السيد المحترم ) بسؤالك عن تواجد الفيكتوريا بالاردن فهي نادرة !! وسألت عن الموضوع وقالولي انه كانت زمان موجودةللامن العام
ومن ثم سحبوها من الخدمة بسبب ,,غلاء البنزين بشكل فاحش بالاردن ..سعر البنزين الان الممتاز 95 ب 4.5 ريال لليتر !!
مع اني شفت سيارات مثل الاسكاليد والتاهو والبرادو واللاند كروزر واغلبية الدفع الرباعي مليانة بالعاصمة عمان !
ولكن فعلا الفيكتوريا اللي لاحظته
0 0
امر على احدى الورش واشيك احتياط على جميع الركب :)
فعلا اخي اللي ذكر عن الطريق اللي بعد الحدود مباشرة حوالي 70 كلم ...خط مسارين وخطير وكلوا حفر وتعرجات ومطبات
والطريق نفسه من اربع سنوات ما تغير ..لازم تعمل تربيط للسيارة من اسفل بعد اجتيازه :)
الاخ ( السيد المحترم ) بسؤالك عن تواجد الفيكتوريا بالاردن فهي نادرة !! وسألت عن الموضوع وقالولي انه كانت زمان موجودةللامن العام
ومن ثم سحبوها من الخدمة بسبب ,,غلاء البنزين بشكل فاحش بالاردن ..سعر البنزين الان الممتاز 95 ب 4.5 ريال لليتر !!
مع اني شفت سيارات مثل الاسكاليد والتاهو والبرادو واللاند كروزر واغلبية الدفع الرباعي مليانة بالعاصمة عمان !
ولكن فعلا الفيكتوريا اللي لاحظته
0 0
0 0
0 0
وشافا اماراتي معه كابريس اس اس وقال لنا من شفت سيارتكم من بعيد عرفت أنكم من السعودية ههه
1 0
السبب اني ما اخلي السيارة توخذ راحتها بالاحماء ( التسخين ) قبل ما اتحرك بيها ...
علما اوقفها من نصف الليل الى تاني يوم صباحا (( ودرجات الحرارة من 5 الى 9 درجات والجو ممطر وصقيع ))
وعند تشغيلها صباحا اشغلها فقط لمدة 3 الى 4 دقائق حتى تصل الشوكة الى اول خط بمؤشر عداد الحرارة !! واتحرك بالسيارة الى
مشاويري المعتادة ,,,فتكون زيوت السيارة تقريبا متجمدة وكثيفة جدا ! فاواجه ثقل بالطارة عند الالتفاف يمينا ويسرا ..
فخليتها الايام السابقة تأخذ راحتها بالاحماء الى ان يصل مؤشر الحرارة الى النصف تقريبا ,,فأصبحت الطارة خفيفة وطبيعية جدا
والحمد لله اثبت نظر يتي ما اضطريت اوديها الى الورش النصابين ...
فأنتبهوا يا اخواني من موضوع احماء السيارة جيييييييييدا بالظروف المناخية الباردة ,,تغنيكم عن عدة متاعب في المستقبل ...
ولكم التحية ,,,,
0 0
موتر ماعليه كلام لو ينزلون جديد اخذت وحده حقت خطوط
5 0
قبل 9 سنه و 11 شهر