جودة السيارات الامريكيه مقارنه باليابانية على مدى العصور
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم اخواني الاعزاء .
موضوعي اليوم عن جودة السيارات الامريكيه مقارنه بالسيارات اليابانية.
واتمنى تشاركوني باراءكم.
1) قديما في فترة السبعينيات الثمانينيات من 1970 الى 1989
كانت الهيمنه للسيارات الامريكيه بلا منازع وكانت السيارات اليابانيه لاتقارن لا من قريب او بعيد بالامريكي
كانت الكابرس والجموس مهيمنه على السوق ولم يكن يشتري السيارات اليابانيه غير الفقراء لرخص اسعارهم وكانت جودة السيارات الامريكيه هي الافضل بلا منازع.
2) فترة التسعينيات 1990 الى 1999
قلت جودة السيارات الامريكيه بل ازدادت خراباتها بسبب ادخال التكنولوجيا وامور كهربائية الى سيارتهم بعكس البساطة خلال حقبة الثمانينيات.
فاصبحت السيارات الامريكيه كثيرة الخرابات وهنا على نجم السيارات اليابانيه بسبب البساطه وملائمتها لاجوائنا الحاره.
3) في فترة بداية الالفيه 2000
اصبح اسم السيارات الامريكيه مرادفه للورش وساءت سمعتها خاصه عندما تعاقدت شفرولية مع شركات اجنبيه مثل دايو وهولدن لانتاج سيارتها تحت مسمى انها سيارات امريكيه .
كابرس على سبيل المثال هي سياره اسمها الحقيقي هولدن ستيتمنت وهي سياره فاشله في استراليا لكن لكي ترفع شفرولية النصابه
مبيعاتها ولانها تعرف عشق السعوديين للكابرس فقررت اصدار نسخه من هولدن ستيتمنت تحت مسمى كابرس والشعب انغشوا فيها.
وايضا شركة دايو افلست واشترتها شفروليه فقامت بانتاج لها سيارات صديقه للورش مثل افيو وايبيكا وساهمت في تدمير وتحطيم سمعة السيارات الامريكيه.
سيارات الفورد هي الوحيده المحافظه على جوده جيده جدا فشعار فورد هو quality job 1 ومعناها الجوده شغلنا الاول.
وايضا شهدت عام 2005 الى الان تحسن جودة سيارات الكرايسلر والدودج بعد تحالفها مع شركة مرسيدس والتحالف سمي بتحالف القرن حيث تعاونت الشركتيين في انتاج محركات والجير لسيارات كرايسلر من مرسيدس.
اما السيارات اليابانيه فسيطرت على الاسواق العالمية في فترة بداية الالفيه على الامريكي بسبب قلة الخرابات وعدم ارتفاع الحراره في المكينه.
4) في فترة 2010 الى الان ..
من ناحية الجوده اشوف السيارات الامريكيه تحسنت كثيرا ولكن مازال اليابانيين مسيطريين وايضا ظهور نجم الكوري بالساحه.
شكرا لقرائتكم تحليلي ودمتم برعاية الله.
إبلاغ
الردود
صدقت بكل كلمه تشكرر
ولايهمك الدس لايك لان الورشات اثرت عليهم ورائحة الزيوت اللي تخرخر من الامريكي بستثنى فووورد العريقه
5 8
اصحابي معهم جموس وكوابرس كل يوم مشاكل ويحسدوني على ( كورلا )
لانها سياره حقت كرف وسياراتهم كل يوم في الورش بالذات راعي الجمس ليه تاريخ سيء مع كهربة سياراته واخرها قبل اسبوع
طلب مني مساعده لان سيارته الجمس تعطلت :)
الامريكي ككل ق... ورش مع احترامي الشديد :)
8 4
يقولون في بداية الثمانينات ... انتشرت سيارات نيسان بشكل كبييير كبير جدا ... ولم يكن لتويوتا اي ذكر في ذاك الوقت
بالطبع السيارات الامريكية كانت منتشره بس اغلب مستخدميها هم من الطبقة الغنية ... او الجهات الحكومية
ويقول بعد ماتخيلنا ان في يوم من الايام انا نسوق او نستخدم غير نيسان .. خاصة الددسن .. و200L
وقتها يقول انه شرا هايلوكس 82 غماره اصفار ب 11 الف !!! ولان الددسن كانت غالية كل الناس اتجهت للهايلوكس والجيوب .. وتركوا نيسان
ومن عام 98 سارت تويوتا هي الكل في الكل
اما بالنسبة لتحليلي انا
شركات السيارات فيها تنافس كبير ... ولكن مشكلتنا في السعودية الوكلاء هم السبب في نجاح الشركة من عدمها
عبداللطيف جميل ذكي وسياسته قوية .. ووكالاته منتشره بشكل كبيييييير ... بعض الشركات اقتصرت على المدن الرئيسية جدة الرياض الشرقية !!!
بينما عبداللطيف جميل وكالاته حتى في المحافظات الصغار
15 2
4 2
وش استافدت الا عاد اذا العميل ما يفهم وكمل يشتري منهم فهي رابحه
3 0
3 0
اخي نبي نتكلم بالعقل والمنطق العرب اشتهرو بالكرم فلذالك البخيل نادر ماتشوفه وصفه نذمها بقوه وحرب عليها
اليابان في القديم يقال لهم الساموراي وهم قبيله واحده هاجرت من كوريا قديما جداً والي يقرا ويعرف حياه الرجل الساموراي يعرف ان من صفاتهم الدقه في العمل
والتنظيم والتفكير علشان وجائهم ملك وحارب الساموراي وطلعهم للعالم وبعد قنبله هيروشيما بدائت الصناعه اليابانيه
فلا تستغرب من الدقه الموجوده في العمل لان اجداده فيهم دقه في صناعه السيف الساموراي الي يمتاز بالخفه والقوه وهذا شي صعب انك تجمع الاثنين
علشان كذا تفوقو علي العالم بكل شي الحين لو تقرا صنع في اليابان تاخذه وانت واثق
الفرق ان الامريكان بدأو قبل اليابان علشان كذا الناس تاخذ امريكي
2 2
5 0
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
1 2
الشعب الاول في الاستهلاك زين شين هات هههههههههههههههههههه اجل عشق !
4 0
اليباني ما عرف محركات 8 سلندر إلا من عام 2000 لكزس 400
وين جدهم الساموراي ماعلمهم القوة !!!!
حبيبي ياباني بوذي
امريكي نصاري أهل كتاب للعلم ونزلت كتب سماويه عليهم ولهم تاريخ
وين تاريخ اليابان البوذي !!
مالهم تاريخ نتفتهم امريكا بهيروشيما وش ينفعهم جدهم وحدتهم ساموراي
حبيبي افلام الاكشن للخيال فقط
السيارات الأمريكية ساهمت في بسط الأمن في هالبلاد قبل 70 سنه
لاتغالط التاريخ الموثق والمشاهد أمامنا
عام 1951 بالسعودية يهربون على فورت 1948 والدوله معها فورت تطارد فيه المهربين والملوك معها الماني
وين اليابان يا عالم !!! أين التاريخ المزعوم
كل براءات الاختراعات امريكيه وألمانيا وقليل منها سويدي
ياباني وينه
أبشرك الجيل الجديد السعودي والخليجي رجعوا الأمريكي الألماني لاجدادهم واصالتهم وصاروا فاهمين ومثقفين ويعرف يختار
افالون 145 الف
وشارجر افخم منها وأمان عالي وتحمل وقطع ارخص 89000 الف
والتورس والكرايسلر والكامارو والمرسيدس واللي ام وغيرها
حبيبي سيارات اليابان من طلع فضايحها غير امريكا ونظامها القوي في السلامة والأمان والتقنية
الكاديلاك موديل 2000 نازل رؤية ليلية
وين اليابان ابوعيون قمط ماخترعها مع حاجتهم لها أكثر من الأمريكيين ههههه استغفر الله بس
عمرك شفت ملك راكب ياباني أو مسؤل أو تاجر أو غنى !!!
ابدا
الماني والموكب امريكي مصفحة تصفيح عالي
حتى حريمهم ههه الماني أو سوبر بان كاديلاك
ابحثوا عن الاختراعات واساسها ليس اليابان نصيب
الفورد تفتتح الباب من 20 سنه برقم سري كأنك فاتح خزينة بنك وانت تغير الرقم بنفسك
وين تقنية اليابان
الجيب ديمة السويتش من 1991_2007 نفس الدقمه والمفتاح ما تغير وين العقل
2 2
ههههههههههههههههههههه
صح ان كلامك عنصري ومدري وش يبي بس والله منطقي
ههههههههههههههههههههههههههههه
3 0
1 0
كل الشركات غيرت سياستها وأصبحت سياراتها سيارات استهلاكية ومشكلة الياباني حاليا. غلاء القطع بشكل رهيب جدا ومحير هل الوكيل هو السبب أو الشركة الله اعلم ....
شكرا لك
9 2
قبل 10 سنه