أضف سؤال أو موضوع جديد          

اهمية التشييك والمحافظه

up 10 down 1
khalaf77 97
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله حبيت اقول ان التشييك على السياره باستمرار والمحافظه على تغيير الزيت وتفقد الماء
ضروري لاطالة عمر المحرك . كان معي فكتوريا موديل 99  امريكي شريته عام2003 واستخدامي له خطوط امشي بالاسبوع تقريبا 1900 كيلو ,, يومكان ماشي 390 الف صديقي يقول موترك انتهى
لازم تغيره بيعه قبل لايطيح سعره وشف لك موتر ثاني .قلت له ان استخدامي للسياره جيد ومهتم ماني مثلك بالسنه 
شاري له اكثر من سياره بعد توفيق الله وستره شوفوا كم وصل عداده واستخدامي له دوام وسفر مايوقف  ابد ,,,
ومابدأ ينقص زيت الا يوم وصل 750 صار ياكل علبه بالاسبوعين واحيانا اكثر. وغيرت له قطع استهلاكيه واعطاله تركزت في الثلاجه والطرمبه -بكرات-دينمو-كويلات-دينمو المساحات- واشياء استهلاكيه
زي الفحمات وهوبات والبطاريه  وانا اقول مهما كان نوع السياره بعد ستر الله ثم اهتمامك راح تخدمك .







إبلاغ إبلاغ



الردود


ماشاء الله تبارك الله 


up 2 down 0
الكريك 176
قبل 10 سنه



مشاء الله شكلك مهتم بالسياره
واكيد الغورد يكرف وقطع رخيصه
يمكن الخرابات اللي فيه تصلحا 2000 ريال ويمكن اقل
هذا اللي يعجبك بالفورد قطع غياره رخيصه


up 3 down 1
i6rb_ 160
قبل 10 سنه



المحافظه على تغيير الزيت اول باول اختيار زيت مناسب
اكثر مايضر المحركات ويستهلك عمرها التفحيط والمقاومات والتسارعات المفاجئه من الصفر




نعم هذا صحيح الاهتمام بتغيير الزيت في موعده 

موية الرديتر مهمة جدا ما تنقص والمروحة والتأكد من دورة 

تبريد المحرك ، عدم الدعس والتفحيط والتسارع العنيف 


هذه العوامل بعد توفيق الله تضمن اطالة عمر محرك سيارتك

والله اعلم .



up 2 down 1
رعد 4 3252
قبل 10 سنه



وعليكم السلام ورحمة الله

من خلال تجربتي للسيارات ومعاصرتي لها 

اكثر شيء تاكدت منه واكثر الاسباب اللي تخرب المكينه خصوصا :

1- الحرارة اذا صفقت الاتش وانت ماتدري الله يخلف عليك بموترك بيبدا يبهذلك اول شيء راس المكينة بينهبل 

وبيبدا الموتر يصرف زيت ويدخن ومن هالحال وفرضا سويت لها مسح صدقني ما راح ترجع مثل قبل ابدا بدا واتكلم عن طريق تجربه 

2- التحميه للسيارات القديمه من 2006 خصوصا ال8 سلندر ضروري والا الله يخلف على مكينتك 

3- استخدام الزيت من البناشر النصابين والفلتر التجاري هو اللي يعدم الموتر 

4- القير والدفرنس نادرا ما تخرب الا بسبب الاستخدام الغلط والدعس المفاجئ والغشامه وتغيير الزيوت الغير المخصصه لها 

وترا هالاسباب بانيها على الاستخدام الامريكي لاني من عشاق الامريكي بشكل عام والفورد والكاديلاك بشكل خاص 

واعود لك يا صاحب الموضوع واقول ماشاء الله عليك ما قصرت مع الموتر وهو ما قصر معك ههههههه والله يرزقك بمثله2011 شبه جديد 

وموضوعك هذا رد للاشخاص اللي يسمون الفورد ابو الخرابات ههههههه 

اللي جرب الفورد النظيف او مطلعه وكاله ومحافظ عليه هو اللي يحكم عليه وهذا هو قدامك 

مو تشتري موتر مكدود لين أذن وتجي تقول خرابات 

بالتوفيق حبيبنا وخله معك لين يصفق مليون وبعدين بعه هههههههههه




up 8 down 0
camry grandi 99 7274
قبل 10 سنه



ماشاءالله تبارك الله 


up 1 down 0
bandara 1134
قبل 10 سنه



ما شالله ع الفورد 

حاول تحل مشكلة النقص وان شالله ما يكلف وراح تطق المليون 


up 2 down 0
088mansour 799
قبل 10 سنه



كلام سليم الفكتوريا وخواتها من سيارات الطيبين اللي تعمر معك 


up 1 down 0
زوبعة 464
قبل 10 سنه



مشاءالله تبارك الله


up 1 down 0
تركي بن خلف -58
قبل 10 سنه



مشاءالله تبارك الله


up 1 down 0
maldkheel 521
قبل 10 سنه



اعتقد ان التهريب بسبب عوامل الحراره والحركه المستمره له تخلي الجلد واخواتها من قطع في المحرك تتاكل فتهرب المكينه او 
تتبخر(( احتراق الزيت))) ... يعني بعد هالممشى بسم الله ما شاء الله .. اعتقد ان عمر المكينه الافتراضي ان ينعمل لها تجديد من باب 
التأكد فقط .. والمشاكل اللي ذكرها جدا جدا جدا طبيعيه بالعكس دليل اهتمامه بالمركبه ... 

حافظ عليها .. والله سياره موديل قديمه ملكك ولا جديده اقساط وتنكسر 5 سنين .. 


up 2 down 0
khalidaldeen 111
قبل 10 سنه



ماشاء الله تبارك الله الصلاه على النبي وباقي صدقني ليقفل على 999 وهو ماخبط الله يخليها من سيارات 
هذا أحد الأدله الي عنده شك في استخدام الفورد !!!!


up 2 down 0
Abu Tariq 16 1086
قبل 10 سنه