حرارة الفورد
0
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
توي وانا جاي من الدوام شغلت السياره ودقيت المكيف وامشي ولا اطالع بالحراره
واقول وش فيه المكيف مو بارد وانا مقرب من البيت والا يطلع لي تحذير وطفيت السياره
وماني عارف وش السالفه فكيت الكبوت شفت موية الرديتر تمام ذحين وش اسوي اجيب سطحه ولا امشي فيها للصناعيه ?
إبلاغ
الردود
انا سيارتي 2010 والله مشكله السياره لها معاي 5 شهور والحمدلله تمام بس مدري وش خلاها ترتفع حرارتها
انا اتوقع المروحه بس ترفعها بهذا الشكل الين مايعطيني تحذير ?
0 0
انا اتوقع المروحه بس ترفعها بهذا الشكل الين مايعطيني تحذير ?
0 0
سيخ الرديتر احتمال كبير منه وشيك على البلف
0 0
0 0
المراوح ماهي شغالة ممكن خربت او الحساس حقها يجي تحت القربة ممكنه طلع
او البلف ممكنه قافل إذا كان في سيارتك بلف
إذا كانت الصناعية قريبة يعني تحت 20كيلو امش بها عادي
الفورد قوية مكينته تتحمل الحرارة لو ارتفعت 20مرة عن تجربة كلامي
طبعا خلك مراقب عداد الحرارة وانت ماشي
0 0
او البلف ممكنه قافل إذا كان في سيارتك بلف
إذا كانت الصناعية قريبة يعني تحت 20كيلو امش بها عادي
الفورد قوية مكينته تتحمل الحرارة لو ارتفعت 20مرة عن تجربة كلامي
طبعا خلك مراقب عداد الحرارة وانت ماشي
0 0
شلها بسطحة احسن كلها 50 ولا 80 ريال وتسلم على موترك
0 0
0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
المشكلة من الرديتر خاصه اذا هي استخدام
واللي يقول سطحة ب 80 ولا زمان ال80 و100
ما يشيل سيارتك باقل من 200 وهذا يعتبر رجل صالح
ان وافق ب 200 .
0 0
المشكلة من الرديتر خاصه اذا هي استخدام
واللي يقول سطحة ب 80 ولا زمان ال80 و100
ما يشيل سيارتك باقل من 200 وهذا يعتبر رجل صالح
ان وافق ب 200 .
0 0
كيف حكتو ان اارديتر خربان
؟
0 0
؟
0 0
حكمتو * يمكن البطاريه تعبانه وطفت السياره
0 1
0 1
شيك عالمروحه وتوابعها من توماتيك وفيوز وكتاوت
0 0
0 0
الحمدلله جبت سطه ووديتها الصناعيه ب80 ريال وكشفت عليها وقالوا المروحه مع الاوتوماتيك حقها المروحه سعرها 650 ريال
والاتوماتيك ب350 ريال سعرها تمام ؟ انا حطيت السياره عنده قال بخليها شغاله بماكنها وبشوف حراراتها وبكشف وبعدين دق علي قال كذا وكذا
قلت خلها بكره بروح الوكاله واخذ القطع وكاله المهم انا عندي المروحه ماتشتغل الا اذا شغلت المكيف بس هذا شيء طبيعي ؟؟؟؟؟؟؟
0 0
والاتوماتيك ب350 ريال سعرها تمام ؟ انا حطيت السياره عنده قال بخليها شغاله بماكنها وبشوف حراراتها وبكشف وبعدين دق علي قال كذا وكذا
قلت خلها بكره بروح الوكاله واخذ القطع وكاله المهم انا عندي المروحه ماتشتغل الا اذا شغلت المكيف بس هذا شيء طبيعي ؟؟؟؟؟؟؟
0 0
خلك عنده يوم يركبها عشان ما يقدر يسوي شي
0 0
0 0
البلا من توماتيك المروحه سعره ب 300 غيره اذا زبط خلاص مايحتاج تغير المروحه غيره انت بنفسك بسيط فكه كلها مسمارين
جتني نفس مشكلتك قبل فتره ماركيز 2008
0 0
جتني نفس مشكلتك قبل فتره ماركيز 2008
0 0
انصحك قبل كل شيء نفس ماسويت بسيارتي 2011 فكتوريا . تفصل المكيف الهواء الحار اللي طالع من المكينة والاغلب يسدونه بــ بوجي وجدا رهيب يمنع تسريب الهواء الحار للبارد هذا اذا كان المكيف لمس فقط .والحار لايستخدم مايحتاج ماشالله .
0 0
0 0
شغل السياره وشغل المكيف اذا اشتغل المروحه فهو ممكن سبب اخر لكن الاغلب انه المروحه ماتشتغل الا سرعه وحده وسعر المروحه اصلي بقاعدتها 750 ريال المروحه اذا ماشتغلت السرعه الثانيه المكيف مايشتغل بالفورد
0 0
0 0
ياشباب انا الفيكتوريا ترتفع حرارته اذا طلعت على طريق جبلي فقط وش السبب
0 0
0 0
السلام عليكم انا معاي فكتوريا ٢٠١١ أميريكي الموتر ونا بطريق يدخل علي حرارة من عند دعاست البنزين والمكيف طافي ايش السبب الله يجزاكم خير
0 0
0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي مشكلة في عداد الحرارة حق الفورد عندي طبعا هو إلكتروني اذا اخذت مطب والا حفرة صغيرة في الطريق ارتفع إلى أعلى درجة خلال ثواني يرجع لوضعه الطبيعي احد يعرف ايش الحل
0 0
عندي مشكلة في عداد الحرارة حق الفورد عندي طبعا هو إلكتروني اذا اخذت مطب والا حفرة صغيرة في الطريق ارتفع إلى أعلى درجة خلال ثواني يرجع لوضعه الطبيعي احد يعرف ايش الحل
0 0
عندي فورد ايدج راح عليا البيب الجديد الي تحت الثلاجه طلعت الحراره اتش طفيت السياره وبعدها وديتها عند المكانيكي فك الثلاجه وغير البيب والغي البلف اخذت السياره وطلعت الحراره كل مااسويلها ما واخليها شغال اكثر من خمس دقايق تبدا الحراره ترتفع ويطلع فرقاعات من العلبه حق الماء ويرجع الما كامل الي الخارج
افتونا هل الخلل من الغا البلف او ايش
0 0
افتونا هل الخلل من الغا البلف او ايش
0 0
أسباب ارتفاع حرارة محرك الموتر .
* بلف الحرارة : وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة ، عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماكينة .
كيف أعلم أن بلف الحرارة يحتاج تغيير : قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير .
اتوماتيك المروحية : و المعروف لدى الميكانيكيين ( كلتش المروحة ) فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة
كيف أعرف أن أتماتيك المروحة يحتاج تغيير : حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة
مروحة التبريد : في سيارات ( الدفع الأمامي فقط ) ، حيث أن حركة المروحة ليس لها علاقة في سيارات الدفع الامامي بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .
كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير : فقط إذا لم تكن تدور
نسداد الشكمان : فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك .
طرمبة المويه : وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطله فإن حرارة السيارة سترتفع
كيف أتأكد من أن الطرمبة لا تعمل : أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير للحرارة في السيارات أسباب عديدة أخرى ولكي نكتشف مصدر الحرارة علينا التشييك المبدئي لتحديد المصدر.
1- إذا كانت الحرارة تزداد مع سرعة السيارة فإذن الخلل في الماكينة وعلينا التأكد أكثر فبعد توقف السيارة وتركها شغالة نفتح الراديتر فإذا كان الماء تخرج منه فقاعات هواء أو كأنه يغلي فإن رأس الماكينة به خلل.
2- إذا كانت الحرارة تنقص مع سرعة السيارة وتزداد بعد توقفها فإن الخلل يعتبر خارج الماكينة أولاً التشييك على دورة الماء فإذا فتحنا غطاء الراديتر بعد تسخين السيارة وكان الماء ساكنا لايتحرك فإن الخلل في طرمبة الماء أو (دافع الماء).
3- إذا لم يكن هناك نقص في الماء فعلينا الكشف على العادم فربما يكون مكسوراً أو ربما يكون مسدوداً فيرجع بعض من الحرارة للماكينة.
4- فإذا كان كل ذلك سليماً فعلينا الكشف على كهرباء السيارة من بواجي وأسلاك بواجي وكويلات أو ديلكو على حسب نوع السيارة وموديلها وهناك أيضاً حساس الحرارة وغيرها من الأجهزة التي بإمكانها التأثير على حرارة الماكينة.
5- إذا لم يكن هناك أي خلل فيما ذكر فعليك بالأشياء الأساسية فعليك بإستبدال ماء الراديتر وشرائه من ماركة معروفه وأيضاً تغيير زيت الماكينة مع الفلتر فربما لهذه الأشياء تأثيراً على الحرارة.
6- إذا عملت كل المذكور فإن موترك سليمة ولكن ربما فيها عين أو خلافه فاقرأ فيها دائما ما يتيسر من قرءان وذكر.
أنا استبعدت تسريب ماء ن والله أعلم
وربنا يحفظك ويحفظ موترك
4 1
قبل 10 سنه