أضف سؤال أو موضوع جديد          

الطقطقة المعهودة في مكينة قراند ماركيز

up 2 down 1
زوبعة 464
قبل 9 سنه و 7 شهر



سلام عليكم معاي قراند ماركيز 2004 ويطلع معي صوت صقطقة في المكينة لما ادعس بنزين بشويش في السرعات من 60 الى 80
واذا دعست بقوة ورجع نمرة يختفي الصوت
كان يطلع معي زمان احيانا الحين صار على طول صوت خرخشة طق طق طق طق طق 







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


كان عندي زيك نفس الصوت ورجع قوي واهملته .. المهم ف النهايه بوشت علي المكينه ف نصيحه رح افحصها لاتهملها طبعا موتري ماركيز 2000


up 2 down 0
kq11 231
قبل 9 سنه و 7 شهر



شيك ياغالي على الشداد في صدر المكينه والتروس

وكذلك طرمبة الزيت وجلد البلوف


up 2 down 0
مشعل العتيبي1 63
قبل 9 سنه و 7 شهر



كل الفوردات كذا

ريح نفسك


up 1 down 3
t1980 698
قبل 9 سنه و 7 شهر



صحيح كلام مشعل تاكد من الشداد حق السير او طرمبه الزيت او البلوف


+1 لايك للجميع


up 1 down 0
Abu-Nawaf 337
قبل 9 سنه و 7 شهر



فحصتها كمبيوتر ويقول فيه مشكلة ببخاخ 5 اتوقع ماله علاقة بالطقطقة، مشكلة البخاخات تخلي السيارة تتفتف

طرمبة الزيت استبعد لان الصوت ما يطلع والموتر واقف او توه مشتغل

جلد البلوف شي وارد لان الزيت عندي ينقص بمقدار علبة كاملة كل 5 آلاف مع العلم ما لاحظت دخان يطلع من الشكمان


up 0 down 0
زوبعة 464
قبل 9 سنه و 7 شهر



وبعد بحث مستفيض في مواقع النت الاجنبية المشكلة من احد شيئين 
الاول وهو الغالب حساس الماف يعطي قرائة خاطئة وهو الموجود في اعلى صندوق فلتر الهواء لازم يتغير
الثاني وجود كربون متراكم على البساتن ولازم ينفك راس المكينة عشان يزال
اوافيكم بالمستجدات تحياتي


up 0 down 0
زوبعة 464
قبل 9 سنه و 7 شهر



ننتظر مستجدات السيارة والله يعطيك خيرها :) 

اخواني اتمنى تحطون لايك عشان اقدر استخدم المنتدى بارك الله فيكم وفي علمكم الذي استفيد منه 


up 1 down 0
hossam_ahmd 1
قبل 9 سنه و 7 شهر



السلام عليكم تم القضاء على صوت الطقطقة بنسبة ٨٠٪، السبب حساس الماف وهو حساس يتحكم بكمية تدفق الهواء للمكينة موجود باعلى صندوق فلتر الهواء كان عليه غبار ويعطي قراءة غير صحيحة بالتالي يسمح بدخول هواء اقل او اكثر من المطلوب ويسبب خلل في عملية احتراق البنزين 

فكيته ونظفته بمسدس الهواء العملية سهلة جدا اي واحد يسويها البنشري يسويها 

باقي جزء بسيط من الصوت ما راح بس يعتبر ارحم من اول بكثير يمكن لو غيرت الحساس بالكامل يختفي الصوت سعره حول 370 ريال حسب ما قرأت، او يمكن كربون على البساتن


up 0 down 0
زوبعة 464
قبل 9 سنه و 7 شهر



المشكلة ياخي في السيفون غير السيفوف اصلي
ياختفي الصوت على طول صارت معي


up 0 down 0
ab asaimh
قبل 9 سنه و 6 شهر



المشكلة ياخي في السيفون غير السيفوف اصلي
ياختفي الصوت على طول صارت معي


up 0 down 0
ab asaimh
قبل 9 سنه و 6 شهر



المشكلة ياخي في السيفون غير السيفوف اصلي
ياختفي الصوت على طول صارت معي


up 0 down 0
ab asaimh
قبل 9 سنه و 6 شهر



نفس المشكله عندي صوت طق طق طق طق ومع الدعس يزيز عندي لمبة المكينه ولعت ولمبه التششيك
والبارح طالع نع الكر وطفت علي مرتين تجلس نص ساعه وتشتغل 


up 0 down 0
حساايف 11
قبل 8 سنه و 11 شهر



السلام عليكم
أذا سيارتك أمريكي أعمل برمجة للكمبيوتر للمواصفات السعودية 
السبب : أن الصوت اللي تسمعة وغالباً عند الضغط على دواسة البنزين فهو يسمى ( الطرق على مكبس المحرك ) وذلك لأن السيارة تعمل على بنزين في امريكا 88 أوكتان وهو بطيء الأحتراق وانت تستخدم بنزين في السعودية سريع الأحتراق وهذا ما يجعل البنزين يحترق قبل وصول مكبس المحرك إلى النقطة الميتة العليا فيسبب طرق او فرقعة ومسبب خلفة تراكم لمادة الكربون على المكابس والصمامات ( البلوف )

أتمنى قد افدتكم ومجرب


up 1 down 0
bravenet 1
قبل 7 سنه و 11 شهر



وعليكم السلام الله يبيض وجهك يا برافنت
موتري امريكي وقرات عن موضوع البرمجة ويبدو ان له علاقة مباشرة بالطقطقة هذي
لكن الغريب اذا استخدمت بنزين ٩٥ الصوت يخف
مع بنزين ٩١ الطقطقة واضحة جدا
اذا تعرف مركز بالرياض يعمل هذه البرمجة ياليت تذكره الوكالة غالين طلبوا ٧٠٠ ريال للبرمجة هذه تحياتي


up 0 down 0
زوبعة 464
قبل 7 سنه و 11 شهر