أضف سؤال أو موضوع جديد          

زيت القير حق الماركيز فوق السنه ماغيرته

up 1 down 2
mt3b bn man8or 437
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخواني حبيت استشيركم عندي زيت القير له فوق السنة ونص ماغيرته ابد عقب تغيرته الاولى مع الفلتر وسحبت عليه ودايم اشيك عليه الحمدلله مو ناقص واللون احمر وطبيعي ونى صراحة ودي اغيره بس خايف يخبط القير علي واتحسف ونى كل يوم اجلده جلد مشاءالله مافيه ملاحضات بالقير وش رايكم اغيره ولا اخليه على حاله







إبلاغ إبلاغ



الردود


تغيير الزيت ياغالي مو بالزمن بل بالمسافة

والمسافة تعتمد على الاستخدام هل هو خفيف او شاق

عموما فيه ناس يغروه على 25 الف الى 50 الف كم ( بحكم نوع الاستخدام )

اذا غيرته حاول ما تتعدى سرعة 100 كم او تشد عليه في أول (300 كم مسافة )

لأنك لو خالفت هالشي فهناك احتمالية كبيرة للتخبيط.


وفالك طيب ان شاء الله


up 1 down 0
فانتازي 1793
قبل 11 سنه



ولاتنسى ان فيه سبب رئيسي لتخبيط القير

ألا وهو عدم ملائمة نوع الزيت

زيت الفورد فيه انواع:

TYPE M

MECRON V

MECRON LV

MECRON SP


اسحب معيار الزيت وراح تلقى مكتوب عليه النوع المناسب.


up 2 down 0
فانتازي 1793
قبل 11 سنه



ياشباب بالله بلا تخلف ف الردود ؟ 
اجل لاتشد عل  القير عشان القير يتعود على الزيت هههههه ؟ 
يعني القير يقول أوه! زيت جديد خلاص مابخبط خهههههه 

المهم ياراعي الموضوع .. غير الزيت وماقدام قيرك الا العافيه 
دام الزيت لونه طبيعي دفعه وحده 


up 4 down 7
zl1z -20
قبل 11 سنه



طيب وش رايكم اغيره مع الفلتر ولا بدون فلتر 


up 1 down 0
mt3b bn man8or 437
قبل 11 سنه



اخوي الله يحفظك غير الزيت بعد ماتمشي السياره فوق الـ 70 الف انا غيرت زيت قير موتري بعد ما مشى 100 الف كيلو متر وانت شيك عليه اذا هو سليم ابد لا تغيره ..


up 0 down 0
mosfer alyami 774
قبل 11 سنه



الزيت اذا غيرته ماهو المشكله

المشكله بالفلتر حق القير هو اللي يسبب مشكله اذا الزيت احترق

لان اكثرهم بالمنتديات واللي يشتكون من القير اذا الزيت محروق وغير زيت وفلتر

وبدت تطلع مشاكل معهم بسبت الفلتر هذا اللي شفته على حسب اطلاعي بالنت والمنتديات واغلب مشاكل القيور اللي شفتها


up 1 down 0
amear 1347
قبل 11 سنه



اغراض التغيير ياغالي:

الزيت

الفلتر

وجه الكارتير ( القازقيت )


up 1 down 0
فانتازي 1793
قبل 11 سنه



وانا نفس وضعك من يوم شريت الموتر ماقد غيرته 
ومتخوف اغيره

إن شاء الله يجينا الاخ جرحني رحيلك يفيدنا


up 0 down 0
mns1994 307
قبل 11 سنه



روح غيره عند بترومين يعطونك ضمان و ما يغير الفلتر عندهم مكينة تشفط الزيت كله و يحط لك الزيت الجديد
و معاه ضمان انا سويتها عندهم مرتين كل 80 الف اغير و الحمدلله فلتر الوكالة راكب ولا قيد واجهتني مشكلة


up 0 down 0
shadowz33 1098
قبل 11 سنه



غيره وماقدامك الا العافيه المهم شوف نوع الزيت ع المعيار وغير الفلتر
بالتوفيق


up 0 down 0
الـقـنـاص 1210
قبل 11 سنه



http://ford.montada.haraj.com.sa/7063/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%BA%D9%8A%D9%8A%D8%B1-%D8%B2%D9%8A%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%81%D9%87-/


يالغالي افضل طريقة واضمن طريقة 

اشفط مقدار علبتين بس وبعدين عبي علبتين جديده

وبعد ما تمشي ١٠ الاف كرر الطريقة 
وبعد ما تمشي ١٠ الاف اخرى 

غير الزيت مع الفلتر 

من تجربة شخصية 


up 1 down 0



نقول انك خلال سنة ونص مشيتها 50 كأقصى حد مثلن اشوف انها ممتازة ويجب الان تغيره كامل مع فلتره مع كل شي واللي يخافون من التخبيط هذولي اللي يهمل الزيت 5 او 6 سنين او يمشيه فوق 100 الف كيلو لين تطلع ريحت كلتشاته هذا اللي ينخاف منهم او مايغيره الا لما تطلع معه طقة في القير لكن انت تقول ان الموتر ماشاء الله ماشي معك وتغيراته كويسه عشان كذا مايمنع انك تجدده كأفضل وسلاسة للقير ... وبالنسبة لzl 1z تقول اجل تخلف انك ماتشد على الموتر والزيت جديد ترى زيت المكينة يفرق عن زيت القير في حال تغييره وايضا زيت الدفرنس بالنسبة للمواتر الجديدة واكبر اثبات على كلامي لو تجيب موتر من زمان ماغيرت زيت مكينته وغيرته ومشيت حتى لو مكينته منهبله مايخبط او ماقد سمعنا واحد تأخر في تغيير زيت المكينة وطقت معه لكن القير يتحكم بحركة السيارة لجميع الوضعيات ايضا موصل له حساسات كهرب بحيث انه يتبرمج على التعشيق الدعوة مهيب سهله مثل ما انت تفكر غير وامش وماعليه الا العافية ... انا قد تأخرت في تغييرت زيت القير في أحد سيارتي السابقة وسببت لي مشكلة فترة معينة لأني غيرته وعلى طول طلعت بالموتر شمال الرياض وماكنت داعس له مررة بس تأثر ... تقبلوا مروري


up 1 down 0
a.ibrahem 3168
قبل 11 سنه