أضف سؤال أو موضوع جديد          

فورد تكشف عن نظام توجيه متكيف جديد

up 3 down 1
Abu Tariq 16 1086
قبل 11 سنه



كشفت فورد عن تقنية جديدة لنظام التوجيه المتكيّف Adaptive Steering,
والذي سيتوفّر في سياراتها خلال 12 شهراً.
يقوم النظام بتعديل التناسب بين اوامر السائق وعجلة القيادة
مثل الدورات المطلوبة لتحريك العجلات الأمامية مقدار معيّن.
في السيارات الحالية, هذه النسبة ثابتة.
ولكن نظام فورد الجديد سيسمح للسيارة ان يعدّل النسبة وفقاً للسرعة,
وذلك لتكون السيارة افضل في الإلتفاف والإستجابة لأوامر السائق.
في الطرقات السريعة اثناء القيادة بسرعة عالية سيجعل النظام السيارة اسرع وافضل استجابة,
وستصبح السيارة سلسة ودقيقة في الإستجابة لأوامر السائق. لمنح السيارة هذه الدقّة والسرعة في الإستجابة,
وضعت فورد قطعة ميكانيكية جديدة مكونة من تروس ومحرك كهربائي صغير في عجلة القيادة.
تم تطويرها بالتعاون مع شركة Takata, الرائدة في انظمة السلامة والتوجيه.
سيتم اطلاق النظام في بعض السيارات المختارة في العام القادم.
فيديو وصور نظام التوجيه المتكيّف الجديد من فورد :

http://www.youtube.com/watch?v=CdUtEnZxp-E

إلى الأمام فورد .....












إبلاغ إبلاغ



الردود


ﻻحظ انه بدون النظام اخذ لفه وربع 
وبالنظام لفه انا هذا الى فهمته
يعني كذا اذا  بس حركه صغيره
على الدركسون يمكن تروح عليك
غلطه
يعني سرعه خفيفه كانه فيه فراغ
دركسون بالنسبه لسرعه عاليه


نعم أخي أبوسعيد لكن ثق تماما ان على السرعات العالية, لنقل مثلا على 50 ك وأعلى الدركسون تقل حساسيته الكترونيا و يتوقف النظام .


up 1 down 0
azizsan 16
قبل 11 سنه



كل مازادت السرعه كل ماتصير الطاره اثقل والنظام يقلل من اداء عمله
قبل مايدعمون اي سياره باي نظام لازم يجرون تجارب قبل كل شي ويتاكدون من عمل النظام في جميع الاحوال


شيء جديد وحلو من فورد بس احس انه يبيله مدة عشان تتعود على لفة الدركسون


up 1 down 0
أبو عزام.... 473
قبل 11 سنه