بتفحص كمبيوتر ؟ تأكد من النقطه هذي
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يأخوان قبل فتره بعض الزملاء يسألوني عن مشاكل في سياراتهم (فورد)
المهم كلهم يقولوا فحصنا كمبيوتر وطلع كذا وكذا وصلحنا ولا ضبطت
لكن اللي صدمني اني سألتهم لما فحصتوا كمبيوتر لمبة المكينه شغاله (تشك انجن)
والكل جاوبني (( لا )) !!!!!!!!!!
فجاوبتهم اللي فحص لكم كمبيوتر كلام فاضي بس يبي 100 ويحطها فجيبه
اقولكم كيف :
اي سياره اي سيااااااااره فحص الكمبيوتر مايطلع الخلل اذا كانت لمبة المكينه طافيه
بمعنى ان لمبة المكينه مو فقط للمكينه لا
اذا ولعة لمبة المكينه معناه الكمبيوتر اعاها امر انها تشتغل لأن في خلل في السياره
سواء حساسات او اشياء اخرى
وانا مستعد اثبت الشي هذا لأي واااااحد مو مصدق
يجيني الله يحييه وتكون لمة المكينه شغال شرط
وبطفيها اول وافحص له وبيشوف بعييييييييينه ان الكمبيوتر يطلع الموتر سليم
لكن اذا طفيتها وفي خلل ماتصلح بترجع تشتغل.
اسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
اذا ظهر لك كود خطاء وصلحته بتطفي معك اللمبه تلقائي
او بتبقى شغاله في الحاله هذي عليك انك تمسح الاكواد وتطفي اللمبه
اذا رجعت واشتغلت معناه في خطاء مازال موجود
0 0
أنت حصرت جميع أخطاء السيارة في لمبت التشك انجن?
هذا لا يعقل
ليس كل الأخطاء لابد و أن يظهر معها لمبت التشك انجن
بعض السيارات الامريكية و غيرها تعمل فحص لنفسها ايضا وتطلع لك الخلل بدون لمبة التشك انجن ما تطلع
بالتوفيق
0 0
تقوم بالدخول إلى نظام الأخطاء في الكمبيوتر و إظهار الأخطاء بالأكواد
بعض الأخطاء تجعل لمبة المكينة تظهر
و بعض الأخطاء لا تجعل لمبة المكينة تظهر
و لمعرفة هذه الأخطاء يمكنك مراجعة دليل المستخدم لسيارتك، مثل دليل المستخدم (الكتلوج) في الفورد
و عندما تقوم عمل إلغاء لإشارة (لمبة) المحرك من الطبلون ماذا تفعل في الحقيقة؟
لو قرأت أوامر الإلغاء في الجهاز أو برنامج التورك ستجد أنه يظهر لك خيار (كلير) يعني مسح إنذارات الأخطاء و ليس مسح لإشارة التشك إنجن.
ولاحظ أني قلت مسح لإشارات الخلل أو إنذارات الأخطاء التي يرسلها كمبيوتر السيارة، ولا يمسح نفس الخطأ أو يعطل الحساسات أو يعطل استشعار الكمبيوتر للخلل الموجود في الحساسات.
ولكي أقرب الصورة إليك مثال..في الفورد عندما يقل البنزين تظهر لمبة صفراء، فماذا تفعل لإزالة هذا الإنذار؟ تقوم بالضغط على زر Reset وهو نفس عمل (كلير) في برنامج التورك أو أجهزة الفحص العادية. حيث أنك تقوم بعمل مسح الإنذار في قائمة الإنذارات الحالية في الكمبيوتر.
و بعد فترة أو بعد إطفاء السيارة وإعادة التشغيل تظهر مجددًا أي أن الحساس أرسل إشارة أخرى للكمبيوتر و قام الكمبيوتر بوضعها في قائمة الإنذارات.
أجهزة الفحص تظهر لك قائمة الإنذارات فقط، وبعض السيارات تتيح للمستخدم التعرف على هذه الإنذارات على الشاشة، مثل الفورد يعمل لك فحص على عدة أمور منها المحرك و الزيت و البطارية و غطاء البنزين وغيرها. وبعض السيارات تعمل لك فحص كامل مثل أجهزة الفحص و تعطيك الكود.
من الممكن لأنه من تجاربك العديدة أنك لم تواجه مشكلة حساس غير مرتبط بلمبة التشك إنجن فحكمت بأن كل الأخطاء مرتبطة به.
الأمر الآخر، أجهزة الفحص لدى معظم المراكز تسمى سكان. وهو فحص لقوائم الأخطاء لا أكثر، ولا تظهر كافة أخطاء أنظمة السيارة.
فتجد فحص المراكز التي لديها أجهزة متخصصة حسب نوع السيارة تجد أنها ذو كفاءة عالية وتظهر لك ما لا تظهره الأجهزة الأخرى.
تحياتي
0 0
احـــــــــــــــــــــســـــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــت
بارك الله فيك
0 0
وهي ان قير سيارتي فورد طبعا
الدي مايعشق نهااااااااااائي اذا السياره بارده الا اذا حمت وبعدين تصير التعشيقات ولا احسن منها
وقتها لمبة المكينه طافيه وفحصتها كمبيوتر وماظهر لي مشكله- طبعا وديتها الجزارين عندنا وكل الورش اللي جيتهم (توظيب توظيب توظيب )
مااقتنعت بالتوظيب وقلت المشكله حساسات او كهربا وراح تولع اللمبه اكيد اذا المشكله كهربائيه
وفعلا بعد فتره اشتغلت اللمبه وفحصتها كمبيوتر وطلع عندي ان القير فيه مشكلة كهربائيه (الكهرباء ماتغذي القير بشكل صحيح)
حطية الموتر على حفره وعرفت المشكله وين بالضبط ( ظفيرة القير ذايبه من الشكمان واذا جت حراره تلمس الاسلاك ويعشق الموتر
عندي ظفيره للقير من اول واخذتها معي وقلت اروح اشوف الورش
وكالعاده كلهم توظييييييييييييييييب ضحكت وقلت ركب لي الظفيره هذي
قالي بتخسر وماادري ايش
قلت مو مشكله انا اللي بدفع بس ركب ومالك شغل
ركبها وعزلتها عن الشكمان وشغلت الموتر وكان باااااااارد واعشق والا القير ماعندك احسن احسن منه
واطالع فيه قلت وين التوظيب اللي تقول سكت ولا نطق بحرف حاسبته وضحكت ومشيت
ومن حالها طفت اللمبه
2 0
الكمبيوتر يقرأ الخطأ في حالة وجوده فقط وهو تفسير لظهور اللمبة ولو ما كانت موجودة فلن يقرأ شيء
مشكور وما قصرت
0 0
قبل 10 سنه و 8 شهر