موضوع مهم عن القير الاتوماتك حلول ومشاكل للفائدة فقط
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
السيارات القير (الأوتوماتيك)
< طبعاً هذا الموضوع اردته لتعم الفائدة للجميع والحفاظ على سياراتهم >
طبعا لما رأيت كثيرا من الناس وخاصة اللذين معهم سيارات اتوماتيك اغلبهم يواجهون مشاكل في القير !!
واريد ان اذكر لكم انواع المشاكل لكي تستفيدون منها ولتعم الفائدة ويكون لديكم خلفية جيده .....
اولا \ حين تعشق القير من P إلى D او R إما ان يكون بطيء او يصدر صوت .
ثانيا \ نفترض انك لو عشقت من P إلى D وكان التغيير بطيء او قوي او يكون احيانا سريع وقوي في نفس الوقت .
ثالثا \ في حالة الرجوع إلى الخلف ( الريوس ) يكون به صوت ضجيج ( صوت غريب ) او يكون التغيير بطيء جدا .
لا اريد ان اطيل عليكم مجددا
وأقول لكم بإختصار (( إذا أختلف عليكم القير وأصبح التغيير ليس مثل عادته ))
الحل هو ..
فحص الزيت ( القير ) عن طريق المعيار يجب الا يكون ناقص ولا زائد ويوجد علامة صغيرة مثل هذه العلامة _ أي (شرطة) يجب ألا يتعدى هذه العلامة .
وأخذ قليل من الزيت في اصبعيك وفركه ويجب ان يكون لزج ( ناعم ولونه صافيا)
ملاحظة : يجب شم الزيت ويتضح من خلاله رائحته إما ان يكون رائحته طبيعيا او محروقا وإذا كان كذلك اي محروقا يجب تغييره .
الطريقة : بعد كل هذا الشرح ووجدت إختلافا كبيرا في القير او تطابقت هذه الأسباب فإليك الطريقة:-
بعد كل 50 ألف تغير الزيت القير مع فلتر القير والأفضل أن يكون الزيت من نوع جيد وخاص بالقير ..
طبعا يجب ان يكون الفلتر القير أصلي وخاص بالسياره .ملاحظة : لا أنصح استخدام الشفط ( سحب الزيت عن طريق المكائن الشفط ) التي بالمحلات تغيير الزيوت .
ولكن يجب ان يكون فك الصرة او ما يسمى العلبة التي تخص القير طبعا و يجب إحضار ( وجه ) او ما يسمى بالجلبة .
المهندس يعرف يصلحة يعني إلى ما يعرف له اقرب محل تغير الزيوت ويكون مضمون أهم شي وهو يقولك المطلوبات وأنت تجيب له .
- ملاحـــظة في غاية الأهمية جدا جدا
طريقة وقوف السيارة بالطريقة الصحيحة والممتازة جدا
نظرب مثلا ليكون اوضح للجميع مثلا يعني هذا مثال ( خرجت لمشوار بالسيارة وأنتهيت من المشوار وأردت ان توقف السيارة في المواقف فماذا تفعل؟؟؟
الجواب: طبعا بعد الوقوف تعشق القير وتكون ضاغطا على الفرامل ولا تتركه وتحوله من D إلى N طبعا لا زلت ضاغطا على الفرامل وبعد ذلك تمسك البريك أي ( تسحب الجلنط ) ومن ثم تترك الفرامل طبعا سوف يتحرك السيارة قليلا ومن ثم يثبت والذي ثبته هو البريك ( الجلنط ) وبعد ذلك اضغط على الفرامل مره أخرى وعشق القير من N إلى P بسرعة كبيرة . < لماذا ؟؟
- لكي لا تثبيت السيارة على القير وإنما يكون على البريك ( الجلنط ) وأخيرا اترك الفرامل واطفئ السيارة وأخرج منها ومن ثم أقفل الأبواب .
ورح العب بلياردو او كورة وإنشاء الله تكون الربحان دائما
هذا والله أعلم وحفظكم الله من كل سوء وشر ...
وإنشاء الله ان يكون هذا الموضوع أفادت الجميع ..
إبلاغ
الردود
عندي استفسار بسيط
عندي اكسنت ٢٠١٠ اوتوماتيك لما احط القير على R واكون ضاغط فرامل
يطلع صوت رجه وتكو ن لما احط القير علىD فيه رجه بس خفيفه
اللي يعرف حل للمشكله يبلغناا والله يوفق الجميع
1 1
1 1
والف والف والف والف شكر والله يعطيك العافية ياصاحب الموضوع
2 1
شباب معي اكسنت ٢٠١٢
احيانا لمن ادعس تكون على ال d وانا ماشي
ادعسي ثاني مره بقوه او عادي مافي فرق
اسمع المكينة كانها على ال n وفجأة تطلع دقة قوية
ايش المشكلة عندي
1 1
القير تبترونيك
0 1
زيت موتور كرفت يجي نوعين
type M
type F
وعشان تعرف الزيت المناسب للسيارتك اسعب عيار زيت القير وراح
تلاحظ حرف على العيار اما v او m
0 1
( اذا يكون القير على D فالمفروض انك تضغط الفرامل و تحط القير N و تسحب الجلنط و تفك الفرامل و عشان السيارة تتكي على الجلنط و من بعدها تحط القير P )
ملاحظة اذا و قفت و حطيت P و فكيت الفرامل كذا تتكي السيارة على القير و كثرة تكرار هذي الحركة تخرب القير .
1 1
قبل 10 سنه و 8 شهر