سويت صيانه شامله للموتر بعد مرور سنه تم تغيير بعض القطع
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
هالفتره فحصت الموتر من الصدام للصدام المهم ماخليت شي ماتركته فحاله
وكانت النتيجه كل شي سليم ماعدا بعض القطع كانت متضرره من الحفر والمطبات خصوصا اخر حفره طحت فيها
طلعت عندي
جلد مقصات فوق منتهيه والركب او الجوازات فيها فضاوه
الركبه اللي تحت يمين فيها ضعف وفراغ ماهي ماسكه والركبه اللي يسار تحت سليمه
ذراع الدركسون الداخلي فيه فضاوه
قلي جيب جلد مقصات فوق وركب فوق وركبه يمين تحت
رحت المحلات مالقيت الا درجه ثانيه اسمها ( MOOG ) جلد مقصات وركب
رحت للوكاله وقلي جلد المقصت والركب تجي راكبه على المقص طقم كامل
قلت انا ابي الجلد والركب ؟ المقص سليم مافيه شي فليه تجبروني اشتري المقص كامل ؟
قلي هذي تجي من امريكا قطعه وحده كامله في كرتون احنا مو بكيفنا نبيعها مجزئه ولو تبي تشوف تعال اوريك
جاب لي كرتون كبير وفكه وطلع المقص منه وكانت الجلد راكبه والركبه موجوده والكرتون كان مغلف من بلدها
المهم قلت كذا اوكيه هات مقصين فوق وركبتين تحت اليسرى سليمه بس قلت اغيرها مره وحده ثنتين
المقص الواحد بالركب والجلد ب346
الركبه اللي تحت الحبه ب254
ذراع داخلي ب170
رحت ركبتها وكنت وكانت جلد المقصات متقطعه والركب اللي فوق فيها فضاوه
الركبه اللي تحت يسار كان فيها قطع بسيط والشحم طلع منها نتيجة الحفر والمطبات وصارت تتحرك
بدون شحم لحد تعبت تراب
قبل الفحص كنت متوقع المساعدات فيها شي بعد اللي شافتها بس طلعت سليمه
بعدها سويت وزن وترصيص واحس تماسك السياره من قدام افضل من اول خصوصا اذا اكلت حفره صارت متماسكه اكثر
هذا اللي حبيت افيدكم فيه
بخصوص جلد المقصات والركب العلويه
اشوف الواحد بدل ماياخذ دجه ثانيه
ويروح يفك المقص ويجلس يفك فالجلد والركب عشان يغيرها بجلد درجه ثانيه
ياخي اختصر على نفسك ووقتك وروح اشتر المقص كامل بالجلد وركبه وفك المقص القديم وركب المقص الجديد
ووفر وقتك الضايع في فك الجلد والركب
لان فك جلد المقصات والركب صعب يبيله ضرب مبرح واحتمال تكفخ المقص معاك وتجيه كم ضربه وتضره
هذا اللي حبيت افيدكم فيه
تم تغيير مقصات علويه بالجلد والركب
وركبتين تحت وذراع دركسون داخلي
غيرت موية الاديتر
هذا اللي سويته
طبعا السياره لها 5 سنوات ومدري كيف كان استخدامها فامريكا اول ماختها ماكان فيها شي
والحين طلعت بهذي البلاوي
نصيحه لاتركب ركب فوق او تحت درجه ثانيه لانها هي اللي شايله الموتر فركب اصليه
اما جلد المقصات ركب تجاريه او درجه ثانيه بس ترى بعد فتره بتطلع عليك اصوات وتتقطع يعني عمرها اقل من الاصلي لذلك الاصلي افضل في كل شي
السنه الجايه باذن الله اعرض لكم الصيانه الشامله
اليزوت طبعا ماغيرت فيها لان لها اوقات اغيرها
الاسبوع الجاي احتمال انزل جده وارجع الرياض يكون وقت تغيير الزيت وبوريكم تقرير عن المحبس اللي مركبه ووش صار عليه
ملاحظه مهمه
( شايفين العامل ذا الله يهديه ترك احد االكلبسات حق الربر اللي يمسك الشحم على الذراع مفكوك
يعني لو ماجلست واقف على راسه الظاهر بيتركه مفكوك )
فالتخلي اي احد يشتغل والا انت واقف على راسه
إبلاغ
الردود
2 0
اهم شي لاتاخذ الركب لا اللي فوق والا اللي تحت لان الركب لو طاحت بتطيح السياره عليك
1 0
وخير ما عملت خصوصا العجلات الاماميه و قطعها يجب اختيار الافضل من القطع لانه قصر عمر الجلد يجبرك على القطعه سنويا ممايؤثر على القطع التي لا تتغير فيقصر عمرها الافتراضي
1 0
اهنيك يا شاقح غير المقص وانت الكبسان شئ اصلي وموفر
جلد المقصات من 2003 وطالع مالك الا مووج لانها تجي كامله
وكويس نزلت الاسعار لان سعر المقص كامل بالجلد والركب 300وعليها
وترى الركب السفلية طقم يعني حبتين ب 338 ريال وكالة فورد جونيون لفكتوريا 99 قبل سنة وشوي كان زدت 100 او 150 وغير الجهتين
عالعموم تسلم عالتقرير والله يكفينا شر الحفر
0 0
واقولك جزاك الله خير
0 0
1 0
1 0
0 0
0 0
الان سؤالي
هل فيه مسحيه فالكفر ولا لا
وكيف تعرف ان سيارتك فيها حذفيه ؟
ترى لازم تمسك طريق نظيف ومايكون فيه هوا لان الهوا يخلي الموتر يروح يمين ويسار
اتوقع مشكلتك بس وزن اذرعه
0 0
3 0
قبل 10 سنه و 9 شهر