أضف سؤال أو موضوع جديد          

تضارب الاراء عن تسخين السياره

up 12 down 2
saher200 604
قبل 10 سنه و 2 شهر



السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته




وبعد يقول النبي صلى الله عليه وسلم




×(من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة)×




ويقول النبي صلى الله عليه وسلم




( لايؤمن أحدكم حتى يحب ﻷخيه مايحب لنفسه )




وخﻻل خبرتي الطويلة في صيانه المركبات الحديثة والقديمة




أنصح الجميع بتحمية السيارة أقل شئ 5 دقائق 




واﻷفضل حتى يصل مستوى انبير الحرارة




لحرارة التشغيل المعتادة



إذا كان المحرك فيه بلف حرارة ثرموستات




لانني لاحظت الفترة الاخيرة من سنة تقريبا البعض يقول انها غير




ضرورية تحمية السيارة واستند الى بعض ارشادات الاستخدام في كتيب




السيارات الحديثة مع العلم ان هناك كتيبات لمركبات اخرى توصي بتحمية السيارة




حتى يصل موشر الحرارة للمستوى الطبيعي لظروف التشغيل !!!




على العموم التوصية بعدم تحمية السيارة التي ظهرت في الاونه الاخيرة




ظهرت بسبب ظغوط منظمات وهيئات حماية البيئة الدولية التي تحذر من ظاهرة




الاحتباس الحراري على كوكب الارض والزامها الشركات المصنعه للسيارات بذكر




هذا الشئ في تعليمات المستخدم لتخفيف الاحتباس الحراري




وايضا لكي تتعطل المركبة في وقت اقصر ويضطر المستخدم اما لانعاش سوق قطع الغيار




او شراء مركبة اخرى وهكذا تعود الفائدة على الشركات المصنعه




يعني تحمية سياراتنا تسبب احتباس حراري ومصانعهم العمﻻقة ومفاعﻻتهم النووية تبرد الارض




التحمية تجعل المحرك يكتسب حرارة تدريجية أجزاءه الداخلية




وكذلك الجريكس وعلبة الدركسون والاشياء المتصله به




لان تعريض المعادن لبرودة وحرارة سريعه يغير في خصائصها




والاضرار الناجمة عن عدم تحمية السيارة كالتالي




تلف جلد البلوف




تلف راس المحرك  تلف التكايات وعمود التايمنق




تلف شنابر البستم




تلف السلندر من الداخل بما يسمى شفه داخليه




تلف قاعدة الكربريتر اعوجاج وتهريب هواء




تلف صوف المحرك 




تلف الجربكس للسيارات التماتيك




تلف عدد دورات المحرك فعندما تشغل السيارة البخاخ




تجد دورات المحرك فوق 1000 ولا تنزل الا بعد مضي تقريبا 5 دقائق




لان هناك صمام يفتح لدخول هواء اكثر للمحرك لتعجيل في سرعة احماءه




وعندما تشغل وتمشي على طول قبل ان يقفل هذا الصمام




مع الوقت يصير لديك مشكلة في دورات المحرك وتفته وارتفاع ولخبطة




أخواني اعرف ناس كثير سياراتهم قطعة مسافات كثيرة




تعدة 700 الف كيلو متر وأكثر لم يغيروا لها إلا القطع الاستهﻻكية فقط




ولم يحدثوا لها صيانة فتح محرك او ماشابه




وتراها وتسوقها تجدها تضاهي الجديدة




من حيث الاداء والمتانة والسبب انهم محافظون على تحميتها وصيانتها




أول باول وخصوصا تغير الزيت والفلتر كل 12 الف كيلو وماء الرديتر




وفلتر الهواء وشمعات الاحتراق
منقول 







إبلاغ إبلاغ



الردود


 قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم { من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة } عدلها جزاك الله خير 


up 0 down 0
عبدالله ال شمري 49
قبل 10 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخواني حسب معرفتي بالسيارت الا ان التحميه ضروريه في جميع انواع  السيارات  لاسباب كثيره ولكن للاسف في الاونه الاخيره انتشرت رسائل بالواتسب لاشخاص للاسف يقولون لك السياره من تشغلها بعد ثلاثين ثانيه تمشي فيها ولا تضر الماكينه ههههههههه    وحتى مره قريت بكتالوج بعض السيارات يقول نفس كلام الاشخاص (ابو 30 ثانيه ) اعرف واحد كان يمشي عل كلامهم وكلام الكتالوج حق سيارته المهم هو الان مغير مكينه رغم ان سيارته جديده  الله المستعان بس . لكن يا اخواني انا انصح بتحمية السياره لان مع الحراره يتماسك الزيت ويقوى لزوجته ويكون الاحتكاك باجزاء الماكينه اقل بكثير لان الزيت وظيفته هي المحافظه على اجزاء الماكينه  تقبلو تحياتي ..


up 0 down 0
الباحث400 63
قبل 10 سنه و 2 شهر