أضف سؤال أو موضوع جديد          

سـالـيـن S7 أعظم سوبر كار أمريكيه على الاطلاق

up 14 down 5
t o m a h a w k 741
قبل 6 سنه و 9 شهر




--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..


عندما سارت هذه التحفة الامريكية في شوارع احدي مدن ولاية كاليفورنيا ادارت الرؤوس ولوت الاعناق وسلبت العقول. انها سيارة استعراضية بكل ما تحمله كلمة الاستعراض من معنى، فضلا عن انها أحدث * وربما أعظم * سوبر كار أمريكية على الاطلاق.


وطال انتظار السيارة ثلاث سنوات تقريبا، فعند ذلك الوقت، أي في أغسطس عام 2000 أعلن ستيف سالين، الذي تخصص في انتاج سيارات سريعة صاروخية تعتمد علي فورد موستانج، والذي كان يبلغ من العمر 49 سنة، أعلن عن خططه لانتاج سيارة بمحرك أوسط يبلغ سعرها 400 ألف دولار بمحرك 8 أسطوانات لكي تتحدي وتنافس أكثر سيارات العالم السوبر احتراقا مثل ماكلارين اف 1 و فيراري اف 50

وربما لم يأخذ أحد كلامه مأخذ الجد، فقد تكررت مثل هذه الاعلانات كثيرا دون أن يكون لها سند من الواقع، مثل مشروعات سيارات كاننجهام وفيكتور ولكن هذه المرة صدق ستيف سالين وعده، وخرجت سالين اس 7 الى النور حقيقة وواقعا وأصبحت أسرع سيارة انتاج يتم انتاجها في أمريكا.

وقد تم انتاج هذه السوبر كار يدويا الي جانب نماذج موستانج الاخري في مصنع ايرفين بكاليفورنيا الذي يمتد علي مساحة 150 ألف قدم مربعة حيث تم انتاج الشاسيه من الصلب واجزاء التعليق الاخري.
أما المحرك سعة 7 لترات من 8 أسطوانات فقد تم انتاجه في غرفة معقمة أطلق عليها عن حق اسم 'معمل السرعة'.
ويعتمد هذا المحرك أساسا على محرك فورد لسباقات 'ناسكار'، فهو يحتفظ بالمكونات الرئيسية لهذا المحرك، لكن جسمه أعيد تصميمه ليصبح من الالومنيوم النقي بدلا من الصلب، وهو الاجراء الذي وصفه بيل تالي نائب رئيس سالين لشئون الهندسة بانه يوفر 150 رطلا '67.5 كجم' من وزن السيارة.

والناتج النهائي هو محرك بذراع الدفع بصمامين لكل اسطوانة وهي تقنية لا تبدو متطورة تكنولوجيا بالنسبة لسيارة بهذا السعر العالي، لكنه من الناحية الفنية مقنع جدا نظرا لما يوفره من عزم كبير في سرعات المحرك ، إن محرك ذراع الدفع 16 صماما صغير الحجم بحيث يسمح بتركيبه علي مستوي منخفض علي الشاسيه، كما انه يخفض مركز الجاذبية في السيارة، كما أنه يسمح بتركيب محولات عزم 9 بوصة.


المحرك

ويولد مثل هذا المحرك قوة أكبر من القوة الكافية لأي سيارة فالقوة 550 حصانا عند 5900 لفة محرك في الدقيقة، بينما يبلغ العزم 70.8 كيلو جرام لكل متر عند 4000 د/ق.
لكن معظم العزم يتم توليده عند سرعات منخفضة نسبيا فهو عند 3000 د/ق يولد عزم 67.5كجم/م.



وما أن تدير المحرك حتي تجد نفسك أمام مجموعة من التركيبات مثل عجلة تنظيم السرعة وزنها 8 أرطال '3.6 كجم' وناقل يدوي من ست سرعات، وهذه المكونات مصنوعة خصيصا للسيارة بواسطة شركة أمريكية في تكساس.
ولتصنيع جسم السيارة من ألياف الكربون لجأت سالين الي المتخصصين في سيارات سباقات الفورميلا في بريطانيا، وهناك كانت طرق جديدة لتشكيل الجسم، فيتم فرد قماشة ألياف الكربون فوق قوالب ثم توضع القوالب في الاوتوكلاف. وفي المناطق التي تحتاج الي دعم أكثر توضع قطاعات نصف بوصة من الالومنيوم في قلب شرائح ألياف الكربون.
وهذه الطريقة مكلفة للغاية، ويقدر ستيف سالين تكلفة جسم الوحدة الواحدة بنحو مائة ألف دولار.

ولكن ستيف يؤكد أيضا أنه سعيد بأن اس 7 هي أكثر سيارات الشوارع كفاءة من الناحية الايروديناميكية يتم انتاجها حتي الآن. وقضي فريق التصميم شهرين في اسكتلندا في نفق الهواء لضبط المواصفات الايروديناميكية في جامعة جلاسجو. وكان من نتيجة هذا ان السيارة شديدة الاتزان علي السرعات العالية حتي سرعة 257 كم/س وأن الجسم من الانسيابية بحيث تصل السيارة الي سرعة 360 كم/س ببساطة رغم أن هذا الرقم المعلن لم يتم تأكيده عمليا أثناء تجربة السيارة علي الحلبة.

وتخلو اس 7 من الاجنحة الواسعة التي تميز سيارات اف 1 واندي كار لكنها تحتوي علي أرضية من الياف الكربون ومشتقات هواء جانبية في الخلف، تجعل السيارة ملتصقة بالارض علي السرعات العالية وتظهر امكانياتها الحقيقية حتي ان رؤية السيارة وهي تسير علي طريق مترب تثير الضحك نظرا لانها تخلف وراءها سحابة كثيفة من التراب الذي تشفطه من الارض وتنثره في الهواء.

وتشير أرقام الاداء التي حققتها اس 7 في اختبار القيادة الي انها سوبر كار حقيقية فهي تتسارع حتي 100 كم/س في 3.3 ثانية وحتي 160 كم/س في 7.6ثانية وتقطع مسافة ربع الميل '400 مترا' في 11.6 ثانية علي سرعة متوسطة قدرها 202 كم/س.


وبهذه الارقام فانها أسرع سيارة ركوب يتم انتاجها في أمريكا علي الاطلاق، وهي علي قيد شعره من أرقام ماكلارين اف 1 التي يصل سعرها الي مليون دولار أمريكي ولا تتطابق مع شروط العادم الامريكية، ومع فيراري انزو التي تحقق الشروط الامريكية.

أما فيراري انزو فهي ابعد من أن تصل اليها سيارة أخرى في مسافة ربع الميل.


عيوب السيارة

ومن عيوب اس 7 أن محركها يقفز بها ويسعل ويفسر ذلك بأنه الثمن الذي تدفعه لكي تتطابق مع شروط العادم. كما انك عند ادارة عجلة القيادة تستطيع أن تسمع صوت مضخة الباور سيترنج.

من ناحية أخري تعتبر اس 7 مريحة الي حد معقول. وتكييف الهواء يحفظ الجو داخلها منعشا حتي في الايام الحارة. والمحرك 8 اسطوانات لا يهز الاجزاء الداخلية في المقصورة كما تفعل لامبورجيني مورسلاقو بالمحرك 12 اسطوانة.
الأبواب تفتح لأعلى والعتبات واسعة حتي انها تجعلك تبذل جهدا للخروج من السيارة بشكل غير مقبول، وعليك التعود والتدريب على الدخول والخروج حيث لا يعتبرك من ينظر اليك 'وهم كثر' مجنونا.

والمقاعد ثابتة في مكانها، ولا يمكن تعديلها. والبدالات يمكن فكها وتعديلها للأمام أو الخلف في حدود 25 سنتيمترا.

والمقصورة ضيقة ويزيد من الاحساس بضيقها أن مقعد السائق تم ترحيله للداخل بمقدار 01 سنتيمترات حتي ان السائق والراكب الي جواره ربما يتلامسا بالأكتاف.

ولكن هناك متسعا للأقدام للأشخاص طوال القامة، وموقع القيادة أكثر من ممتاز.

والمقاعد المصنوعة من ألياف الكربون المبطنة برقة تمتاز بالدعم الشديد للراكب، ولم نجد في داخل السيارة عيبا واحدا من ناحية تهيئة بيئة السيارة لسلامة ركابها، وليست هناك مرآة رؤية خلفية في الزجاج الامامي، ولكنك تستطيع أن تحصل علي رؤية واضحة لما هو خلف السيارة عن طريق كاميرا مركبة في الخلف وشاشة في الطبلون

أما مستوى الراحة علي الطريق فهو يتأثر بلاشك بأنها رياضية الاداء والطابع، فعلى الطرق السريعة والمنحنيات ليست هناك مشكلة، ولكن على الطرق العادية فانها تنقل للمقصورة جميع معالم الطريق، وأتفه شيء تتعرض له العجلات ينتقل تأثيره علي الجالسين في المقصورة حتي لو كان عقب سيجارة.

الفرامل في اس 7 ليست مزودة بأي نوع من الدعم، ومع ذلك فهي تجمع بين المشوار والاحساس الجيد، حتي انك وأنت تستخدمها لا تحس بافتقاد نظام منع انغلاق الفرامل غير المتاح في السيارة.

ولا تتأثر الفرامل '15 بوصة في الامام و 14 بوصة في الخلف' بالسخونة حتي انها في اختبار القيادة توقفت 21 مرة من سرعة 115 كم/س دون أدني وهن في الاداء ومسافة التوقف قصيرة، فقد احتاجت الي 46.8 متر، أي أطول 30 سنتيمترا من لامبورجيني مورسلاقو المزودة فراملها بنظام منع الانغلاق.


وافتقاد اس 7 لاسم خلاب على الطريقة الاوروبية يعتبر ميزة وعيبا في نفس الوقت حسب طريقة نظرك لمثل هذه الاشياء، ولهذا فانك اذا بحثت عن سيارة طريق تكون أصلها سيارة سباقات فليس لديك خيار آخر سوى سالين اس 7، فهي فريده حتى وان كانت بلا اسم

مواصفات السيارة:

::نوع المحرك : 8 سلندر + توين توربو
::سعة المحرك : 7004 سي سي يعني 7لتر
::القوة : 750 حصان
::العزم : 700
::الفرامل : ABS
::الوزن : 1340 كيلوا
::التسارع من 0 ال100 كيلوا في الساعة خلال 2.8 ثانية !!

وطبعا استخدمت في هذه السيارة أحدث التقنيات ومحرك السيارة بالكامل من الألمنيوم والاكزوز من معدن الأستاينستيل


وفي تقرير فوربس الأمريكة عن أغلى السيارات الموجودة بالسوق الأمريكي
جاءت السيارة الأمريكية سالين في المركز الأول بسعر559 الف و 750 دولار

أترككم مع الصور ....





























إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


ماشاءالله مبدع كالعادة :) واحلى لايك ...


up 5 down 0
roooma 725
قبل 6 سنه و 9 شهر



هذي لو ادعس فيها من جنب ساهر ما يمديه يصورني ههه

الله يعطيك العافية موضوع اكثر من رائع واحلى لايك


up 4 down 0
bafaba 359
قبل 6 سنه و 9 شهر



مجهود ممتاز جدا ومشكور مواضيعك رائعة . مشاء الله تبارك الله .


up 3 down 2
أبو ميان . 157
قبل 6 سنه و 9 شهر



ممتاز ياتوماهوك ...تلقي الضوء على هذه السيارات الجباره اللي الكثير مايعرفو انها موجوده .

بانتظار جديدك ....... واحلا لايك


up 2 down 0
gsxr_600 1016
قبل 6 سنه و 9 شهر



حلوة بس مو احلى من المرسدس .,,,, لايك


up 6 down 10
عاشقة الفياقرا 137
قبل 6 سنه و 9 شهر



ماشاء الله عليك يا توماهوك مواضيعك رآقيه واسلوبك ارقى , اتمنى لك التوفيق ؛
عاشقه حددي موقفك من الفياقرآ تري في منها نوعين هههههههههههآآي


up 4 down 1
يستاهل الزين 309
قبل 6 سنه و 9 شهر



اقسم بربي نفسية اللي عملي تقيم سلبي تفوووو عليكم يابيئة


up 6 down 12
عاشقة الفياقرا 137
قبل 6 سنه و 9 شهر



مواضيعك شيقة يا توماهوك بس بعض الردود للأسف غير لائقة


up 3 down 0
roooma 725
قبل 6 سنه و 9 شهر



نورتم موضوعي لبى قلبكم


up 5 down 0
t o m a h a w k 741
قبل 6 سنه و 9 شهر



متعودين حسن اخلاقك .........


up 2 down 2
كارمي 2034
قبل 6 سنه و 9 شهر