أضف سؤال أو موضوع جديد          

موضوع للنقاش الهادف

up 4 down 1
االخاالدي 3898
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يااخوان تناقشت انا وواحد من الشباب بخصوص ان السيارة الي تسافر بشكل دائم يكون عزمها
افضل من السيارة الي تسافر بين فترة وفترة وحجته ان السرعه تخلي الماكينه تتعود
علي السرعه ويكون تسارعها افضل
انا طبعا قلت كيف هالكلام يصير واذا القطع بتلكي السيارتين زي بعض
واحاول اقنعه ان السرعه الزايده تجهد المحرك والقير وهو يقول لا بالعكس زين لها
وعطاني مثال اذا سيارتك مكربنه ادعس عليها بخط وتصفي
وقلتله انا امشي 120الي140 وسيارتي تصفي من الكربون

بعض البشر يضن ان السرعه الجنونيه مفيده للسيارة مايدري ان السرعه القصوي لكل سياره وجدت
للضروره مو تدعس 1000كيلو بها المكينه تتاكل بسرعه كذا
ابي تعليقاتكم وارائكم بارك الله فيكم







إبلاغ إبلاغ



الردود


السيارة عموما لو ما تتحرك الا مسافات قليل اكيد يظهر فيها كربون
لانه مافي مشوار وخط
لانه المشوار والخط يفضح السيارة ويحسن من عزمها
بغض النضر عن السرعة
يعني لو تمسك خط على سرعة 120 كويسة جدا

سبب الكربون قلة الحركة للسيارة و نوعية البنزين ( الافضل 95 ) وزنية الهوا والبنزين في الكربريتر
اذا شغل السيارة كويس حط يدك عند الشكمان وشوف الهوا اللي خارج لو حااااااااااااااار معناه السيارة كويسة


up 1 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 11 سنه



انا راعي خطوط وبقولك تجربتي




سرعاتي على 125 الى 145
السياره على الخط ترتاح اكثر من داخل المدينه
لانك داخل المدينه
تمشي وتوقف وتوقف وهنا تسهتهلك الفرامل اكثر من من الالخط فس سفر
القير يحتر بحكم انك تمشي وتوقف الير مره يبدل نمره ومره يرجع ولكتشاته تحتر والدليل اني يوم اجي اوقف عند اشاره اسمع صوت المروحه 
شغاله والمروحه ماتشتغل الا على زيادة ارتفاع في درجة الحراره




لاحظ ان المروحه داخل المدينه تشتغل على بكثره لكن على الخطوط مااسمععها تشتغل




اما على الخطوط فالمروحه مايحتاج انها تشتغل لان تنتهي وظيفتها في سحب الهواء الحار لان هناك قوة دفع هواء بسبب السرعه
وبذلك انت تريح المروحه والاديتر تجيه قوه سحب الحراره اقوى من قوة المروحه وتخف الحراره اكثر








يوم اوقف واعبي بنزين في سفر وامشي واطلع من المحطه واشد على الموتر احس عزمه اقوى وتسارعه افضل 
على السفريات يكون القير ماسك على نمره واحده عكس داخل المدينه كل شوي يبدل نمره 




حركة الزيت تكون سريعه اكثر مع تسارع السياره وذلك يخلي زيت القير يمر على مبرد القير ومبرد القير يكون تشتيته للحراره 
اقوى على السرعات العاليه لانه جايه هواء قوي اقوى من هواء تبريد المروحه له وهذي يعطي فرصه للتبريد زيت القير اكثر
السياره عندي توصل ل100 الف وباقي على الفحمات والهوبات حالتها ممتازه عكس اللي يستخدم سيارته داخل المدينه تلقاه يغير كل فتره


تكفوووووووون لايك يا عزوووووووووووووووووتي


up 8 down 6
لا حدود 487
قبل 11 سنه



نعم كلامك صحيح السياره اللي تتحرك باستمرار يكون عزمها اقوى لان الكربون ما يمسك
000000000 بس لا تروح تسرع على السيارة لا امشي 120 140 تكون مريح السيارة وبعدين الخطوط افضل
لان الهواء يضرب بالمحرك ما يسخن اما في المدينة كل شوي واللا المروحه تشتغل......


up 1 down 0
abdallh.... 132
قبل 11 سنه



انشهد الخطوط طيبه
واريح للموتر


up 0 down 0
ابو شحشح 64
قبل 11 سنه



مالك الا خط والبوري طط. وامش يابو رمش:)


up 0 down 0
نوار الوذيناني 510
قبل 10 سنه و 12 شهر