موضوع للنقاش الهادف
4
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يااخوان تناقشت انا وواحد من الشباب بخصوص ان السيارة الي تسافر بشكل دائم يكون عزمها
افضل من السيارة الي تسافر بين فترة وفترة وحجته ان السرعه تخلي الماكينه تتعود
علي السرعه ويكون تسارعها افضل
انا طبعا قلت كيف هالكلام يصير واذا القطع بتلكي السيارتين زي بعض
واحاول اقنعه ان السرعه الزايده تجهد المحرك والقير وهو يقول لا بالعكس زين لها
وعطاني مثال اذا سيارتك مكربنه ادعس عليها بخط وتصفي
وقلتله انا امشي 120الي140 وسيارتي تصفي من الكربون
بعض البشر يضن ان السرعه الجنونيه مفيده للسيارة مايدري ان السرعه القصوي لكل سياره وجدت
للضروره مو تدعس 1000كيلو بها المكينه تتاكل بسرعه كذا
ابي تعليقاتكم وارائكم بارك الله فيكم
إبلاغ
الردود
انا راعي خطوط وبقولك تجربتي
سرعاتي على 125 الى 145
السياره على الخط ترتاح اكثر من داخل المدينه
لانك داخل المدينه
تمشي وتوقف وتوقف وهنا تسهتهلك الفرامل اكثر من من الالخط فس سفر
القير يحتر بحكم انك تمشي وتوقف الير مره يبدل نمره ومره يرجع ولكتشاته تحتر والدليل اني يوم اجي اوقف عند اشاره اسمع صوت المروحه
شغاله والمروحه ماتشتغل الا على زيادة ارتفاع في درجة الحراره
لاحظ ان المروحه داخل المدينه تشتغل على بكثره لكن على الخطوط مااسمععها تشتغل
اما على الخطوط فالمروحه مايحتاج انها تشتغل لان تنتهي وظيفتها في سحب الهواء الحار لان هناك قوة دفع هواء بسبب السرعه
وبذلك انت تريح المروحه والاديتر تجيه قوه سحب الحراره اقوى من قوة المروحه وتخف الحراره اكثر
يوم اوقف واعبي بنزين في سفر وامشي واطلع من المحطه واشد على الموتر احس عزمه اقوى وتسارعه افضل
على السفريات يكون القير ماسك على نمره واحده عكس داخل المدينه كل شوي يبدل نمره
حركة الزيت تكون سريعه اكثر مع تسارع السياره وذلك يخلي زيت القير يمر على مبرد القير ومبرد القير يكون تشتيته للحراره
اقوى على السرعات العاليه لانه جايه هواء قوي اقوى من هواء تبريد المروحه له وهذي يعطي فرصه للتبريد زيت القير اكثر
السياره عندي توصل ل100 الف وباقي على الفحمات والهوبات حالتها ممتازه عكس اللي يستخدم سيارته داخل المدينه تلقاه يغير كل فتره
6 1
سرعاتي على 125 الى 145
السياره على الخط ترتاح اكثر من داخل المدينه
لانك داخل المدينه
تمشي وتوقف وتوقف وهنا تسهتهلك الفرامل اكثر من من الالخط فس سفر
القير يحتر بحكم انك تمشي وتوقف الير مره يبدل نمره ومره يرجع ولكتشاته تحتر والدليل اني يوم اجي اوقف عند اشاره اسمع صوت المروحه
شغاله والمروحه ماتشتغل الا على زيادة ارتفاع في درجة الحراره
لاحظ ان المروحه داخل المدينه تشتغل على بكثره لكن على الخطوط مااسمععها تشتغل
اما على الخطوط فالمروحه مايحتاج انها تشتغل لان تنتهي وظيفتها في سحب الهواء الحار لان هناك قوة دفع هواء بسبب السرعه
وبذلك انت تريح المروحه والاديتر تجيه قوه سحب الحراره اقوى من قوة المروحه وتخف الحراره اكثر
يوم اوقف واعبي بنزين في سفر وامشي واطلع من المحطه واشد على الموتر احس عزمه اقوى وتسارعه افضل
على السفريات يكون القير ماسك على نمره واحده عكس داخل المدينه كل شوي يبدل نمره
حركة الزيت تكون سريعه اكثر مع تسارع السياره وذلك يخلي زيت القير يمر على مبرد القير ومبرد القير يكون تشتيته للحراره
اقوى على السرعات العاليه لانه جايه هواء قوي اقوى من هواء تبريد المروحه له وهذي يعطي فرصه للتبريد زيت القير اكثر
السياره عندي توصل ل100 الف وباقي على الفحمات والهوبات حالتها ممتازه عكس اللي يستخدم سيارته داخل المدينه تلقاه يغير كل فتره
6 1
تكفوووووووون لايك يا عزوووووووووووووووووتي
8 6
8 6
نعم كلامك صحيح السياره اللي تتحرك باستمرار يكون عزمها اقوى لان الكربون ما يمسك
000000000 بس لا تروح تسرع على السيارة لا امشي 120 140 تكون مريح السيارة وبعدين الخطوط افضل
لان الهواء يضرب بالمحرك ما يسخن اما في المدينة كل شوي واللا المروحه تشتغل......
1 0
000000000 بس لا تروح تسرع على السيارة لا امشي 120 140 تكون مريح السيارة وبعدين الخطوط افضل
لان الهواء يضرب بالمحرك ما يسخن اما في المدينة كل شوي واللا المروحه تشتغل......
1 0
انشهد الخطوط طيبه
واريح للموتر
0 0
واريح للموتر
0 0
مالك الا خط والبوري طط. وامش يابو رمش:)
0 0
0 0
لانه مافي مشوار وخط
لانه المشوار والخط يفضح السيارة ويحسن من عزمها
بغض النضر عن السرعة
يعني لو تمسك خط على سرعة 120 كويسة جدا
سبب الكربون قلة الحركة للسيارة و نوعية البنزين ( الافضل 95 ) وزنية الهوا والبنزين في الكربريتر
اذا شغل السيارة كويس حط يدك عند الشكمان وشوف الهوا اللي خارج لو حااااااااااااااار معناه السيارة كويسة
1 0
قبل 11 سنه