أضف سؤال أو موضوع جديد          

كم مشكله لقراند ماركيز

up 0 down 0
almgrm 40
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. 

حبيت اعرض لكم كم مشكله حدثت قريب 

1 - الجلنط معد يمسك كان يدحدر الموتر اثنين - ثلاثه سم تقريبا ويوقف الان صار يدحدر
 اكثر من 2-3 سم واظطر اوقفه بأرض مستويه عشان لايكون الحمل ع القير
 ( ظهرت المشكله يوم امطرت و اصبح الماء الى نص الموتر ومشيت فيه حول 3 كيلو  ) .

2 - البوري كان مضروب بنسبه 35% بعد الامطار انضرب وصار صوته مشحوب .

3 - الموتر كان يشتغل برد - حر الان صار مره يشتغل ومره ما يشتغل الا بعد كم سلف مع ظهور لمبه تراك كنترول 
+ وميض اللمبه الحمراء الي تجي فوق الطبلون بشكل سريع .

الموتر قراند ماركيز 
المديل 1999 


انتظر علاجاتكم وشكرا لكم 







إبلاغ إبلاغ



الردود


1- الجلنط له مشقبيه على شكل مربع في سلك الجلنط تفكها وتشد السلك بيدك وترجعها يصير معك الجلنط 100% ع الشعره
موقع المشقبيه في السلك حق الجلنط تحت الراكب اللي وراء السواق
2- البوري ماله حل الا التغيير
3- مشكلة التشغيل 99% حساس كرنك اذا ماكان في الممشى تقطيع انتبه لايقطعك هذا مافيه تفاهم الا سطحه لو تفحص كمبيوتر يمكن يطلع معك واللمبة الصفراء مولعه
اللمبة الحمراء اللي تقول ياليت تحددها حقت الكهرباء او البريك


up 1 down 0



شكرا لردك 

فحصت كمبيوتر قبل لا تظهر المشكله ولا طلع شي 
+ ممكن توضح لي وش علاقه لمبه التراك كنترول مع حساس الكرنك 
+ اللمبه الحمراء هذي اتوقع حقت السكيوترتي تجي فوق الطبلون ااذا شغلت الموتر تطفي واذا طفيته تشتغل 
بس الي صادفني اني يوم اشغل الموتر وعيا يشتغل اشتغلت هي وقامت تشتغل وتطفي بشكل سريع وهي العاده تاخذ لها 
وقت تشتغل كم ثانيه ثم تطفي ع طول .

+ اذا كان حساس الكرنك منه الخلل كيف اتاكد منه وكيف افحصه وهل بسبب السيول خرب وليش ماخرب من اول يوم 
لان المشكله ظهرت بعد السيول بثلاث ايام تقريبا 


وشكرا لك ولك لايك 


up 1 down 0
almgrm 40
قبل 11 سنه



لاهنت اخوي
حساس الكرنك زي ابو الحصين ماكر حتى انا ماطلع معي في فحص الكمبيوتر وانا ذكرت لك أحيانا يبين فالكمبيوتر
ويخربه الماء ولايبين معك صح الا اذا خرب
مثلاً عيت تشتغل السياره فك لك اي سلك بوجي وخلي راسه قريب من اي حديده وواحد من اخوياك يدق سلف المهم اذا ما طلعت شراره من راس السللك وانت تدق سلف هذا حساس كرنك مافيها كلام ( قيمته 150 ريال أصلي ) وتركيبه لازم تفك الدينمو موجود تحته على الداير حق السير
بالنسبه للمبة الحمراء ما عندي خلفية عنها يا اخوي


up 1 down 0



لمبة الترك كنترول هل تقصد لمبة الاوفر درايف الخضراء ؟؟؟؟
اذا هي حساس الاوفر درايف فيه اثنين واحد في جنب القير والثاني داخل الكرتير
افصل اللي في جنب القير وانفخها بهواء قوي وركبها احتمال غرقانه مويه وتلخبط معك


up 0 down 0



ولا انت .. وشاكر لك على ردك ومتابعتك 

وان شاء الله بحاول اني اجرب واشوف وارد لكم خبر ان شاء الله 




up 0 down 0
almgrm 40
قبل 11 سنه



لا ياخوي هذي الي اقصى اليسار 
http://download.mrkzy.com/e/082011_md_12996086881.jpg

تقعد شغاله اذا شغلت الموتر ولا اشتغل 
معا اني اخبرها ماتشتغل الا اذا دعست بنيزن بقوه وزحف الموتر شوي 


up 0 down 0
almgrm 40
قبل 11 سنه



+ نسيت اذكر ان الموتر قبل الامطار بكم شهر لا وقفت ع الدي قام الموتر ينفض شوي وكنه بيطفي 
هل هذا من حساس الكرنك بعد .. ؟


up 0 down 0
almgrm 40
قبل 11 سنه




هلا اخوي 

-الجلنط اشتر طقم اقمشة جديد وغيره

-اللمبة حقت تراك كنترول عندك مشكلة بالتراكشن 

-اللمبة الحمراء فوق الطبلون تاشر بسرعه يعني عندك بمشكلة بنظام السيكرتي برمج مفتاح جديد وهي ما تخلي السيارة تشتغل

-البوري غيره او انتظره ينشف

- اعراض حساس الكرنك ما تشتغل بسرعه تطفي وانت ماشي تفتفه بسيطة وفحصه مثل ما قال لك ابو راكان تبوك

وموقعه بين بكرة الكرنك والكمبرسر وما يحتاج تفك الدينمو تفك مسمار مقاس 10 ويطلع الحساس معك

والنفضه اللي جتك من بواجي وكويلات ومنظم هواء وثروتل وشغلاتها





up 1 down 0
محمد فورد 507
قبل 11 سنه



الجلنط عندك اقمشه خاصه بالجلنط غيرها او تحتاج وزن 


up 1 down 0



ترك كنترول هذا نظام مانع الانزلاق Traction Control

وعشان كذا يشتغل اذا زحفت بالموتر

وكلام محمد فورد سليم 100% , لان المفتاح اللي معك مغناطيسي ويحتاج برمجه عشان تشغل فيه الموتر


up 0 down 0
a.alrowaily 4
قبل 11 سنه



السلام عليكم شباب طلعت عندي مشكله فجه في الفورد ٩٩ وهي اللنبه  الحمرا فوق الطبلون سريعه والموتر يدق سلف ولايشتغل ياليت الاقي حل عند الشباب


up 1 down 0
m1m1 5
قبل 10 سنه و 7 شهر



واذا المفتاح هل اقدر ابرمجه لوحدي


up 1 down 0
m1m1 5
قبل 10 سنه و 7 شهر