أضف سؤال أو موضوع جديد          

أعرض لكم تجربتي للفورد ل7 سنوات

up 11 down 26
عبقـري فورد -41
قبل 11 سنه و 2 شهر



استخدمت الفورد ل7 سنوات وهذي المشاكل اللي واجهتني
بسم الله الرحمن الرحيم




والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد:






نبدأ بأول مشكله :



ضعف الأنوار



الكثير منا يشكي من ضعف الأنوار في الفورد بشكل عام ( فيكتوريا – ماركيز – تون كار -...)



وفي الحقيقة الناس تعبوا من التجارب الغير مفيدة ومن الحلول وقد تكون فيها عيوب مثل الزينون



ناس تشتكي من سوء التوزيع وناس تشتكي من انه ركب خط واحد والعالي يطفي او العكس



واخر يشتكي من بطئ التكبيس ( العالي للتنبيه ) والمثل يقول الزين مايكمل



بصراحه تم تجربه الطريقه الاخرى وهي تركيب الكتاوت الظفيره الصفراء وشمعات الكوريه او المانيه



قوتها الواطئ 80 وات والعالي 100 وات وبصراحه الاختلاف كبير جدا جدا



من ناحية قوة النور ومن ناحية سرعة استجابة العالي للتكبيس طبعا راح نحط الاسعار لان الموضوع شامل



باذن الله



الكتاوت = 40 ريال . الشمعه الواطي او العالي للفورد من موديل 92-97



رقم الواطي 9006 سعرها 10 ريال
رقم العالي 9005 سعرها 10 ريال



الفورد من موديل 98 وفوق
رقم الشمعه 9007 شمعه وحده عالي واطي السعر 10 – 15 ريال



شغل اليد لا يزيد عن 50 ريال نهائيا



ولا ننسى بانه لابد من وزنية النور بالشكل المطلوب



انتهت ولله الحمد



انطفاء الانوار



وهذا يكون في سبيبن اما كمبيوتر الانور من موديلات 98 وطالع اما باصلاحه او تغيرها سعره 700 ريال



او يكون من نفس سويتش النور الفيش تبعه يحترق او السويتس نفسه يخرب سعره 120 ريال



انتهت ولله الحمد




ثلاجة الماكينه



كثير من موديلات الفورد 98 – 2003



وهيا مسببه الكبيره لارتفاع الحراره ونقص المويه



يشتكون من انكسار الثلاجه او تهريب او تبخير على البواجي او الكويلات وبصراحه فيه حلول جذريه وهو



وهو استبدال الثلاجه بثلاجه جديده ذات قواعد المينوم لان القديمه كانت بلاستيك مقوى ولكن مع الزمن



تنكسر او تهرب وفيه حلول بسيطه تمشية حال على قولتهم اما بلاحم قوي من انواع الغراء



في محلات البناء او المحلات التجاريه مثل ساكو .. الخ ولكن ليست اكيده لان لا قدر الله ان ينتهي مفعول



الغراء وانت في امس الحاجه للسياره تكون مصيبه فالاولى تغيرها



سعر الثلاجه 850 ريال



طبعا الي جي معاها الكوع والغطاء البلاستيك وقازقيت الثلاجه



شغل اليد لا يزيد عن 300 ريال



انتهت ولله الحمد




الكويلات



طبعا اغلب الي يشتكون من خراب الكويلات هم اصحاب السيارات من موديل 98 وطالع



والسبب من المشكله السابقه ثلاجة الماكينه وهو اما بتهريب المويه او غسيل الماكينه بالماء وعدم



تنشيفها قبل تشغيل السياره حلولها بسيطه وقد تكون غير مجديه



تنشيفها – فكها وتنظيف مكان البوجي – تثبيت سلك الكويل بشكل صحيح



واخيرا استبدالها



قيمتها



اصلي وكاله 90 – 110 ريال



شغل اليد حسب عدد الكويلات وحسب الورشه




انتهت ولله الحمد




ثلاجة المكيف ( الهيتر المكيف الحار )



طبعا هذي المسببه الكبيره لتهريب الماء دون معرفة الشخص الا بالنظر تحت السياره



ومنها ايضا عدم عمل المكيف الحار



لا تصلح نهائيا لابد من تغيرها سعرها 263 ريال لموديل 94



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذه الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 2160x1440 وحجمها 383 كيلو بايت .
شغل اليد معقد جدا



والسبب لابد من تنزيل الطبلون كامل واعني بذلك مثل الصوره







شغل اليد من 400 – 1000 ريال



وعلاجها الجذري الغائها بفصل الاهواز الموصله لها من ثلاجة الماكينه



انتهت ولله الحمد




المكيف الكتروني




مشاكله التعليق اما يحول بارد مستمر او حار مستمر
توزيع الهواء بشكل خاطئ



حلوله اما باغلاق جميع المخارج المؤديه لطبلون او للارجل وجعلها مخرج واحد للامام فقط



او باصلاح الشاشه وقيمتها حوالي 1200 ريال او شراء من التشليح



شغل اليد حسب الكهربائي



انتهت ولله الحمد




مروحة المكيف
عدم المقدره على رفع قوة التكيف او قوة المروحه للدفع الهواء والي هي الدقات



اما في العادي 4 دقات او الكتروني 12 دقه طبعا تكون من حساس المروحه صوره







احيان يكون من الفيش الي راكب فيه متكسر من الحراره واذا لم يحل لابد من تغيره



انتهت ولله الحمد




طرمبة الماء



اعطالها ارتفاع في درجة الحراره وتهريب من نفس الطرمبة طبعا دورة التبريد راح تكون ملخبطه
صورتها







حلولها تغيرها ولا يوجد لها اصلاح



انتهت ولله الحمد




بيرنج الشداد او البكره السفليه للشداد السير



من مشاكلها صوت صرصره او صرير السير



وايضا قد تصل الي خروج السير من محله صورها







اليمين طرمبة الماء في الوسط البكره او البيرنج في اليسار الشداد والبكره



حلولها اذا كانت فقط صرير فمن الممكن غسيلها من الممكن تجمع اتربه زيوت ... الخ



وفي الاخير تغيرها باكامل



سعرها 25 ريال تركيبها 30 ريال



ولا ننسى تركيب السير بالشكل الصحيح







انتهت ولله الحمد




تصلب عصى القير




يشتكي البعض من تصلب عصى القير عند وضعه في P واذا نزل لا يشتكي من شئ




والسبب ان لمبات الفرامل لا تعمل والسبب حساس لمبة الفرامل




طبعا كثير من الورش وللاسف الي يقولك توضيب قير والي مادري ايش من ابداعات المتفلسفين




الحساس قيمته 90 ريال تركيبه ماياخذ 20 ريال




صوره



الي عليه دائر حمراء







انتهت ولله الحمد




نقص الزيت



له اسباب كثيره جدا وباذن الله اني احصرها نبدا من الاصغر :



صوف اماميه او الخلفيه – صوفة فلتر الزيت او بما يسمي السيفون – جلد البلوف – ربلات مسامير غطاء البلوف – واخيرا شنابر الماكينه



حلولها لابد من التغيير والاصلاح



انتهت ولله الحمد




ضعف الفرامل



ضعف الفرامل يكون على اسباب وتكون متفاوته ومعروفه حسب دعسة الفرامل



اذا كانت الدعسه تنزل فقد تكون الاقمشه تحتاج الى تغير او الهوبات الي خرط واذا كانت مكسوره



او فيها شرخ لابد من التغير سعر الهوب 140 ريال الاقمشه 90 الاماميه والخلفيه 75 ريال



شغل اليد حسب الورشه والمخرطه الاماميه الواحد 30 ريال



الخلفيه لانها وجهين 45 ريال



هذا اول سبب



السبب الثاني دعسة الفرامل تكون قاسيه والسبب اما بوجود هواء داخل دورة الفرامل او عطل يكون



في باكم الفرامل وهو يجي نوعين لموديلات 92 – 98 و 2001 وفوق




الفرق بينهم من نفس القاعده الي تمسك في نفس الدعسه



92 – 98




--------------------------------------------------------------------------------

السبب الثالث



تسخين الفرامل الاماميه والسبب يكون من علبة الفرامل وهي الحساسه في دورة الفرامل



مشاكلها انها اذا تعطلت يخرب توزيع الزيت على علب الفرامل فبذلك تدفع زيت للكفرات الاماميه دون الخلفيه



صوره







حلولها تغيرها



سعرها 192 ريال



انتهت ولله الحمد




ذراع القزاز



كثير بل الاغلب يشتكي من ان سير الماكينه حقت القزاز الراكب او السواق او الخلفيه ( يمين – يسار )



تطيح والسبب ان السير يطلع من الماكينه




حلوله بتغيره بصراحه تم تجربة الامريكي وكان سيئ جدا جدا قيمته 70 ريال



وانا بصراحه انصح اما بالاصلي وسعره 130- 150 ريال



او الصيني 30 ريال



شغل اليد 40 ريال بالكثير



انتهت ولله الحمد




المساحات



البعض منا يشتكي اما ان المساحات ماتشتغل او انها تعلق ماعاد تنزل





طبعا اغلب ماتكون من نفس الدينمو الي يحرك المساحات او من نفس السويتش الداخلي



قد يكون معلق ولا يوصل كهرب



لابد من الفحص



انتهت ولله الحمد



الطق طقه اسفل السياره



اسبابها كثيره جدا جدا جدا قد لا نحصرها ولكن اهمها والي تستهلك بسبب سوء الاستخدام مثل



عدم تشحيم السياره او تزيتها غسيل السياره من اسفل بالديزل وهذا اكبر خطاء لانه ياكل الجلد وينشفها



ومنها : جلد المقصات فوق وتحت = جلد البدي عددها 16 – جلد عمود التوازن – مسامير التوازن – الجوزات او الركب – المساعدات – اليايات – الاذرعه - ..... الخ



جلد البدي واماكنها




الفحص قبل كل شي وبعدها التغير



انتهت ولله الحمد




سقوط السياره من الامام



مثل ماشفنا فيه سيارات كثيره وخاصه الموديلات القديمه وايضا الجديده



ان السياره تطيح في الارض والاسباب متعدده كم قلنا سوء استخدام او شوارعنا الحبيبه



سببها الرئيس الركبه او الجوزه السفليه او الذراع القصير ينفك طبعا الذراع يخلي الكفر يلف يمين يسار لحاله



اما الركبه فسقوط السياره كامله وذلك بسبب تحمله ضغط السياره كامل من مساعد ياي ومقص علوي



واغلب المشاكل تاتي بعد تهبيط السياره ورفعها وعدم تغيرها او عدم تشحيمها



لابد من تغيرها



سقوط السياره من الخلف



وهذي محصوره عند اغلب اصحاب الهيدروليك ومشاكلها ام الدينمو لايعمل



او البالونات في الخلف فيها تهريب وحلها بالتغيير واصلاحها



او تبيدلها الى يايات ولكن السياره راح تفقد من رساوتها او عند تحميلها ماراح تكون متوازنه



الدينمو الهدرولك جديد 0 0 5 1 ريال
البلونات الوحده 0 0 7 ريال




انتهت ولله الحمد




الكارونه



كثير يشتكي من صوت حنه او ونه في الكارونه طبعا لابد من الفك والتشيك قد تكون



رمانات يبي لها تغير او نقص زيت او وزن الكارونه مع البنيون



انتهت ولله الحمد




لمبة الاوفر درايف



بعض الاخوان يشتكون من عدم عمل الاوفر درايف او ان اللمبه تاشر طبعا هذا سببه



ان الحساس في القير غير ثابت او يبي لها تغير



انتهت ولله الحمد




التفته او التقطيع



طبعا مجالها كبير جدا وقد تصل الى التوضيب



لابد من الفحص قبل كل شئ واسبابها :



بواجي – اسلاك بواجي – كويلات – حساسات – بخاخات - تبخير او تهريب الثلاجه على البواجي او الكويلات




البواجي طبعا غالبا ماتكون هي المسببه للتفته لعدم تمكنها من حرق البنزين بشكل المطلوب عدم اشتعال السياره بشكل المطلوب دخان اسود
حلولها لابد من التغيير



موديل 92 – 94 سعرها 35 ريال
موديل 95 – 97 سعرها 70 – 80 ريال
موديل 98 – 2008 سعرها 60 ريال



الحساسات كثيره :



حساس كام – حساس كرنك – منظم الريس – منظم الهواء – حساس الشكمانات – حساس الثروتل


سعر منظم الهواء 290 ريال
منظم الريس 150 ريال



اعطاله ترسبات غبار او زيت



حلوله ام بتنظيفه او تغيره في اغلب الاحيان



انتهت ولله الحمد




لمبة التشيك انجن Check Engine والله تعبت وانا اكتب لكم تكفوون لايك







إبلاغ إبلاغ



الردود


بالنسبة للفورد والماركيز او الامريكي بشكل عام او اي سيارة في العالم تراها والله تعتمد على الاستخدام  يعني لحد يقول ياباني مايخرب ويكد 5 سنوات ياحبيبي فيه ناس شرواء ياباني ماكمل سنتين الا هو موقف في ورشة مدري وش يصلح فيه هي في الدرجة الاولى استعمالك وطريقة قيادتك للسيارة يعني مع احترامي يجيني واحد مايحمي الموتر مظبوط في عز الشتاء ولا يطامر به في حصيان لين طلع البر على سرعه ولا يبيه يهرب ولا يخر ويجيه بلا ترى مرد المجن ذا بينرد عليك انت اللي بتصلح وانت الي بتخسر من جيبك وبتتعطل بدون سيارة ... وبالنسبة للماركيز او الفكتوريا انا اشوف انه عملي بصراحة وممتاز لكن يعيبه بعض الشغلات مثل مكيفه ماتضمنه توافيق من الله ذاك اليوم والله شوف عيني عند الكهربائي فكتوريا 2011 والله يا الربع بقراطيسه وسعودي بعد جاي يغير له قسام المكيف ... اسف على الاطالة تقبلوا مروري وشكرا


up 1 down 2
a.ibrahem 3168
قبل 11 سنه و 2 شهر



يا شباب هل كثر الممشى يعيب الفورد 
لقيت ماشي 350  وبدي وكاله  ومتخوف من المشي 


up 0 down 0