أضف سؤال أو موضوع جديد          

مهم جداااا معلومات عن السيارات القير .......لأوتوماتيك......

up 3 down 3
شبح 600 sel 6082
قبل 11 سنه و 4 شهر



بسم الله الرحمن الرحيمالــســلام عــلـيـكم ورحـمـة الله وبـركـاتـه :-
::اعـضـاء وزوار مـوقـع حـراج اسـعـد الله اوقـاتـكـم بـكـل خـيـر::

السيارات القير (الأوتوماتيك)
< طبعاً هذا الموضوع  لتعم الفائدة للجميع والحفاظ على سياراتهم >
طبعا لما رأيت كثيرا من الناس وخاصة اللذين معهم سيارات اتوماتيك اغلبهم يواجهون مشاكل في القير !!واريد ان اذكر لكم انواع المشاكل لكي تستفيدون منها ولتعم الفائدة ويكون لديكم خلفية جيده .....

اولا \ حين تعشق القير من P إلى D او R إما ان يكون بطيء او يصدر صوت .
ثانيا \ نفترض انك لو عشقت من P إلى D وكان التغيير بطيء او قوي او يكون احيانا سريع وقوي في نفس الوقت .
ثالثا \ في حالة الرجوع إلى الخلف ( الريوس ) يكون به صوت ضجيج ( صوت غريب ) او يكون التغيير بطيء جدا .لا اريد ان اطيل عليكم مجدداوأقول لكم بإختصار (( إذا أختلف عليكم القير وأصبح التغيير ليس مثل عادته ))الحل هو ..فحص الزيت ( القير ) عن طريق المعيار يجب الا يكون ناقص ولا زائد ويوجد علامة صغيرة مثل هذه العلامة _ أي (شرطة) يجب ألا يتعدى هذه العلامة .وأخذ قليل من الزيت في اصبعيك وفركه ويجب ان يكون لزج ( ناعم ولونه صافيا)ملاحظة : يجب شم الزيت ويتضح من خلاله رائحته إما ان يكون رائحته طبيعيا او محروقا وإذا كان كذلك اي محروقا يجب تغييره .
الطريقة : بعد كل هذا الشرح ووجدت إختلافا كبيرا في القير او تطابقت هذه الأسباب فإليك الطريقة:-بعد كل 50 ألف تغير الزيت القير مع فلتر القير والأفضل أن يكون الزيت من نوع جيد وخاص بالقير ..طبعا يجب ان يكون الفلتر القير أصلي وخاص بالسياره .ملاحظة : لا أنصح استخدام الشفط ( سحب الزيت عن طريق المكائن الشفط ) التي بالمحلات تغيير الزيوت .ولكن يجب ان يكون فك الصرة او ما يسمى العلبة التي تخص القير طبعا و يجب إحضار ( وجه ) او ما يسمى بالجلبة .المهندس يعرف يصلحة يعني إلى ما يعرف له اقرب محل تغير الزيوت ويكون مضمون أهم شي وهو يقولك المطلوبات وأنت تجيب له .
- ملاحـــظة في غاية الأهمية جدا جداطريقة وقوف السيارة بالطريقة الصحيحة والممتازة جدانظرب مثلا ليكون اوضح للجميع مثلا يعني هذا مثال ( خرجت لمشوار بالسيارة وأنتهيت من المشوار وأردت ان توقف السيارة في المواقف فماذا تفعل؟؟؟
الجواب: طبعا بعد الوقوف تعشق القير وتكون ضاغطا على الفرامل ولا تتركه وتحوله من D إلى N طبعا لا زلت ضاغطا على الفرامل وبعد ذلك تمسك البريك أي ( تسحب الجلنط ) ومن ثم تترك الفرامل طبعا سوف يتحرك السيارة قليلا ومن ثم يثبت والذي ثبته هو البريك ( الجلنط ) وبعد ذلك اضغط على الفرامل مره أخرى وعشق القير من N إلى P بسرعة كبيرة . < لماذا ؟؟
- لكي لا تثبيت السيارة على القير وإنما يكون على البريك ( الجلنط ) وأخيرا اترك الفرامل واطفئ السيارة وأخرج منها ومن ثم أقفل الأبواب .ورح العب بلياردو او كورة وإنشاء الله تكون الربحان دائما

هذا والله أعلم وحفظكم الله من كل سوء وشر ...وإنشاء الله ان يكون هذا الموضوع أفادت الجميع ..







إبلاغ إبلاغ



الردود


اخوي شكرا على نصائحك بس في اخطاء كثيرة جدا انت ذكرتها

تقول اذا تعشيقات القير غير منتظمة فهذا بسبب زيت القير

و تقول اذا جيت توقف السيارة تسحب الجلنط ومن ثم تضعها على n ثم تقول تضع الوضعية على p


وين الخطأ هنا ؟

الخطأ هو انك تضع القير على p والجلنط مسحوب لان لو وقفت السيارة في اي مكان و وضعت القير على p لا يحتاج انك تسحب جلنط اساسا لان هي وضعية البارك و السيارة بتكون واقفة فيها كأنك ساحب الجلنط وحاط القير على الطبيعي اللي هو n

الخطأ الثاني هو التغييرات وعدم التغيير المنضبط لها والتأخير في التغيير. هذا ليس له اي علاقة بزيت القير السبب الرئيسي هو الثروتل اذا تجمعت الاوساخ فيه ولم يتم تنظيفه يفقد القير قدرته على التغيير السريع وممكن ان يتعطل القير فور تغيير الزيت لان السبب هو الثروتل والاوسخ المتجمعة فيه


اريد من كل واحد ان يفك فلتر الهواء بالكامل مع اللي طبعا اذا كان يعرف و يقدر يقفكه وبعد كذا جيب منديل ابيض وامسح الثروتل من على جوانبه مسحة خفيفة راح تشوف اوساخ كثيرة جدا ويحتاج تنظيف تشتري بخاخ و ترش خفيف مرة لا تخلي السائل يدخل فقط على الجوانب وحاول تمسح بسرعة بعد ما تتأكد انك نظفته رجع اللي والفلتر مكانه وبعدين قول بسم الله وشغل وخلي السيارة دقيقتين ومن ثم ادعس بنزين بدون ما تحرك السيارة يعني وهي على البارك ادعس مرة واحدة فقط شوف الضغط وين بيوقف هل بيكمل للأحمر او بيوقف عند رقم معين اذا كمل اعرف ان الثروتل ما نظف بالكامل اما اذا وقف على رقم معين قبل الاحمر اعرف ان الثروتل نظيف طفي السيارة وارجع شغلها وبعد كذا جرب بنفسك وشوف الفرق في العزم والتغيير


up 0 down 1
منتهى_الطريق 242
قبل 11 سنه و 4 شهر



الثروتل عشان تنظفه لابد تفكه من مكانه لانك لو نظفته وهو مكانه راح تدخل الاوساخ على الثلاجه ومع التشغيل تروح الاوساخ على غرف الاحتراق ومنها على الدبات وتسدها عليك


up 1 down 1



ياليت تقوول عن قير ctv خصوصا الالتيما ٢٠١٣


up 0 down 0
سلطان الطائف 325
قبل 11 سنه و 4 شهر



يا اخوان عندي مشكله اذا عشقت القير على R يقعد ثواني بعدين يعشق يعني مايعشق على طول
وثاني شي اذا عشقت D يطلع صوت طقه قويه من تحت

افيدوني الله يجزاكم خير


up 0 down 0
مورد الماء 322
قبل 11 سنه و 4 شهر



بنسبة 

 لمنتهى_الطريق وشايق منكم نستفيد
وياسلطان ماعندي خلفية 
ويا موارد الماء 
جرب غير زيت الجير
مع الفلتر 


up 0 down 0
شبح 600 sel 6082
قبل 11 سنه و 4 شهر



بيض الله وجهك يا شبح


up 0 down 0
مورد الماء 322
قبل 11 سنه و 4 شهر



السلام عليكم
شباب معي فورد جراند موديل 95 اعشق القير على d ما تتحرك السياره أدعو بنزين صوت المكينة يرتفع اعشق R يمشي وش المشكله جزاكم الله خيرا


up 0 down 0
saad9006
قبل 7 سنه و 11 شهر



صارة معي مشكلتك حقت الفور وآخر شي لازم توضيب


up 0 down 0
ابونايف الـروقي
قبل 7 سنه و 11 شهر