سائل ضد التآكل والصدأ وسبب تآكل بالسيارة من اسفل مالسبب؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "
إخواني الأعضاء الكرام لدينا سيارة عائلية كان بها سائق والسائق بعد ما رحل وسافر
وضع السيارة ولها اكثر من شهرين تقريبا متوقفة بداخل البيت
بعد فترة لاحظنا وجود تسرب زيت على البلاط
وتوقعت المشكلة من المكينة او شئ داخلها او انه شئ متسخ حاولت مسحهه وتنظيفه
ولكن وجدنا أن السائق قبل رحيله وضع علبة سائل
للمحرك في جيب الباب من الجهة اليمنى
وهذا السائل تسرب رغم ان العلبة كانت مغلقه جيدا بعد استخدامه والتسرب من اسفل العلبة
ولكن لا أدري كيف سبب هذه مشكلة تآكل اسفل السيارة وكأنها مشتعلة وبها صدأ واهتراء
قرأت العلبة الا وهي كما موضح لديكم بالصورة الأولى "سائل ناقل الحركة اتوماتيكي"
ولا اعلم ماهو هذا السائل وفي ماذا يستخدم؟
الجهة اليسرى من تحت باب السائق سليمة سؤالي هنا وعذراً على الإطالة
هو سائل كما مكتوب انه حماية ضد الصدأ والتآكل والمواد الأخرى
اذاً كيف سبب هذه المشكلة كما ترون شبه محترق وتفتت في الحديد
كالقشور صدأ وتآكل؟! مالسبب؟!!
وهل هناك خطر على بودي السيارة؟ مالحل!
ارجو مساعدتــكم بارك الله فيكم وجزاكم الله خيراً ...
.. وسأكون شاكرة لكل من افادنا بما ينفع.
إبلاغ
الردود
معروف الزيت اللي يزيد لابد انك تحفظة عندك لانك راح تحتاجة مره ثانية
بعدين اشوف الضرر بسيط روح اغسل السيارة وان شاء الله مايصير اي مشكلة
0 0
بالنسبه للصدأ والتآكل ليس له علاقه بتاتا بالزيت هذا
بالتوفيق
2 0
وبالنسبه للتآكل الواضح امامي ممكن يكون من الرطوبه او خلافه
بالتوفيق
0 0
هادا زيت للجير بكس
ممكن اشترى علبة وحطها اسبير في السيارة
لكن وضعه لها داخل الكبوت خطا
لانه الحرارة تكون عاااااااااااااالية وتسبب تسرب من نفس العلبة
يفترض عليه وضعها في شنطة السيارة او في الحوش
الصدا بسيط امره ودي السيارة لمغسلة بيستم غسيل بالديزل من تحت لكامل السيارة افضل وايضا المكينة منطقة الكبوت من الداخل بالكامل
والمكان الموجود فيه اهتراء
ضعي له معجون حديدي عند اي ورشة للسمكرة حتى يمنع تطور التاكل
ومرحبابك
2 1
لا تخلو السيارة مقفلة على طول في الحوش
ازا مافي احد يسوقها لو لفة حولين البيت
على القليل اكتفي بتشغيلها مرة في الاسبوع على الاقل
علشان البطارية ما تسحب وعلشان الزيوت والموية تتحرك في السيارة
لانه السيارة ازا وقفت فترة طويلة تخرب
تشغيل السيارة امر بسيط يمديكي انتي تشغليها
4 1
واذا كان السواق يعبي زياده عن الحد المطلوب
اكيد راح تنعدم صوفة القير ويبدا التهريب
ان شاء الله ما تكون الصوفه
غصسلو السياره من تحت وراقبو اذا استمر الزيت بالنزول اكيد صوفة القير
1 0
او زيت الدركسون
كلها واحد
0 1
والتقشر من تحت وشبه احتراق يعني "التأكل ماشي " في تطور
اما كما تفضلو اخ العمدة وابراهيم بخصوص تشغيلها كنت اشغلها "تشغيل فقط "
وبعد 2 دقيقة او 5 دقايق بالكثير اطفيها
ولكن الآن البطارية فارغة مأدري هل تحتاج شحن او سطحة وعلى الورشة مأدري بالضبط "
وملك الخطوط
ما أعلـم!!عن صوفة القير وين تهرب بالضبط اي جنب باب السائق او تحت بالمقدمة
*اخواني ملاحظة هل يضر لو تم استخدام هذا السائل داخل المحرك مرة ثانية ؟
0 0
0 0
وبالنسبه للصدأ فنصيحتي وديها لورشه يصنفر الصدأ ويرش علشان ما يزيد
0 0
الكثير منا يحسب الزيوت التي تستخدم للسيارة هي زيوت لا تشكل ضرر مع ان العكس صحيح فكافة أنواع الزيوت التي تستخدم للسيارات هي مواد كيميائية التركيب مستخرجة من النفط يضاف اليها مواد تساعد على تأكل الاوساخ ضمن المحرك وبالتالي تم تركيب مصفاة لكل من زيت الجير وزيت المحرك وعزيزي السائل ما ورد في تساءلك صحيح كل الصحة واحطر انواع الزيوت التي تشكل تأكل زيت الفرامل فهو اخطر بكثير على كل الاحوال انصحك كما نصحك به اخواننا في الموقع بتحريك السيارة ولو بالأسبوع مرة واذا اردت تلافي تأكل السيارة من الاسفل عليك بلبس قفاز وان تاتي بشحم خفيف وان تدهن اسفل السيارة بالكامل بيدك الامر يكون شاق لساعات ولكني ان شاء الله اساعدك على الحفاظ عليها والله الموفق لا تنساني من الدعاء
0 0
حمض الهيدروليك وهذا يتفاعل
مع العوامل الطبيعة يعني حديد وحرارة عالية من الشمس يساعده على الإحتراق والتآكل حتى لو كان هالزيت ضد الصدأ والتآكل
هذا ماسببه بالخارج فما بالكم لما يكون بالداخل ولكن البعض يقول عادي ومايأثر ولا اعلم!
ولكن مادامت المشكلة بسيطة ويمكن حلها الحمد لله ,,
"عموما شكراا لكل من قدم مساعدته بالرأي واخذ موضوعي بجدية وتعاونتم معنا جزاكم الله خيراا.
0 0
والزيت اعتقد هو السبب بالتأكل
واتوقع ان الخراب من صوفه القير
سعر القطعه مي غاليه لاكن شغل اليد مادري كم
لاتسوين شي الا ومعك واحد فاهم يقربلك
1 0
شوف لك محل زيوت بأقرب محطة بانزين واستفسرهم وهم يجابونك
0 3
قبل 11 سنه و 3 شهر