أضف سؤال أو موضوع جديد          

أبغا أطلع ..الكر.. لأول مرة بالماركيز يا ليت تفيدوني .... تجربتــــــي ....

up 0 down 0
abu renaaad 26
قبل 11 سنه و 4 شهر



السلام عليكم ...

أولا أمسي بالخيرعلى جميع أعضاء هذا المنتدى المتميز

ثانيا كما هو موضح في العنوان ودي أطلع الكر بالماركيز لكن سمعت من بعض الأشخاص إنه الفورد أو الأتوماتيك بشكل عام ما يجممل في الطلعات والنزلات القويه وممكن جدا يفصل الفرامل بالذات في النزول واللي مخوفني في المسألة إنه أخوي معاه مرسيدس شبح 320 موديل 98 وفعلا فصل عليه الفرامل وهو نازل بس الحمد لله ربي ستر ويمكن ثقل السيارة ساعدته في ثباتها , وتقريبا بعد 5 دقايق من النزول صار يمسك الفرامل شوي شوي إلين رجع طبيعي
وتفاديا لما حصل مع أخوي طرحت هالموضوع وإن شاء الله ألقى عندكم الإجابة
سؤالي : هل في الطلوع والنزول أحط القير على 2 ولا في طريقه أفضل ..؟


*&^%*&^%*&^%*&^%*&^%*&^%*&^%
















أولا / أحب أشكر كل واحد رد على موضوعي وأعطاني معلومة وأفادني برأيه ..










ثانيا / الحمد لله طلعت ونزلت بالسلامة واتبعت طريقة ( زر الأوفر درايف ) لأن السيارة فعلا زي ما قلتولي تكون ثقيلة وثابتة أكثر 
في الطلوع مشيت بسرعة مابين 50-65 وفي المنعطفات 30-40 والنزول ما بين الـ45 والـ60 ,,
ومع إن عدد ركاب السيارة كان 6 أشخاص لكن ما شاء الله السيارة أثبتت قوتها وثباتها سواء في المنعطفات أو في الطلوع الشديد وأعطت عزم ممتاز 
لأنها تأخر تغيير النمر وتقوي الدفع ..

















للجميع شكرا جزيلا مرة أخرى .







إبلاغ إبلاغ



الردود


وعليكم السلام
اخوي في الطلوع عااادي حطه في الــ D
اما عند النزول حطه في D2 او D3
على حسب سرعتك لانها تخفف من استعمالك للفرامل بحيث تكون السياره سرعتها خفيفه
تروح وترجع بالسلامه



up 0 down 0
makkah al_mukarramah 68
قبل 11 سنه و 4 شهر



مثل ما قال اخونا مكه المكرمه
في الطلوع اضغط زر الاوفر درايف اللي بعصى القير وكذا يصير القير شايل عزم وتطلع السياره بسهوله
اما بالنزول فالافضل تخلي القير على الاوفر درايف او تنزله على 2 حسب سرعة السياره
 مع استخدام الفرمله بشكل متقطع حسب سرعة السياره بالنزول عشان لا تسخن
وفي امان الله وحفظه وبالسلامه


up 0 down 0
dub_r-50 443
قبل 11 سنه و 4 شهر



makkah al_mukarramah .... dub_r-50

يعطيكم العافيه .. وننتظر البقية





up 0 down 0
abu renaaad 26
قبل 11 سنه و 4 شهر



تروح بالسلامة ان شاء الله وترجع بالسلامة
ماراح ازيد على كلام الحبايب اللي قبلي

اهم شي المكيف يكون مطفي ومو شغال
لانه يرفع لك الحرارة ويقلل عزم السيارة ويسبب التسخين
اول ما تطلع من اسفل الجبل اعطي السيارة الدبل ولا تفصله الا عند اهل الفاكهة
ونفس الكلام في النزول حطه في الدبل لانه يقلل من عزم وسرعة السيارة وما تحتاج فرامل
لانه متى ماسخنت الفرامل ما تمسك مرررررة وتزحلق عليك السيارة
وتحتاج ساعتها لتبريد السيارة حتى ترجع الفرامل لطبيعتها
لانه الاقمشة ساخنة والهوب كمان نفس الشي




up 0 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 11 سنه و 4 شهر



تسلم يا العمدة على الإفادة ..


up 0 down 0
abu renaaad 26
قبل 11 سنه و 4 شهر



يارجال الفورد ماعليه كل شوي وانا طالع نازل 

لاتضغط ولاشي بالطلوع والنزول خلك على d وشغل المكيف 

اللي يسخن يكون بنفس السيارة مشكلة غير كذا لاتشيل هم 

وتوصل بالسلامة ^_^ 


up 0 down 0
hnt-7 129
قبل 11 سنه و 4 شهر



الله يستر عليك ياخوي
انتبه لنفسك وإن قدرت تروح مع طريق السيل ولو طالت المسافة أهون
موفق


up 1 down 0
إنسـآن 12
قبل 11 سنه و 4 شهر



اخوي اول شي لا تحرق بالطلوع ويسخن عليك الجير .. خلي السياره براحتها وطبعا في الماركيز d ,d2 ,d1 وافضل خليها على الدي العادي احسن من تسخن غليك الكلتشات والسياره تاخذ راحتها بالنمر , والنزل حطها علي d وخليها تنزل واضغط خفيف على الفرامل ولا تدعس بنزين الين تنزل ( هذي طريقتي بالجمس


up 0 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 11 سنه و 4 شهر



انا من مكه وطلعت الهدا يوم الخميس ونزلت الجمعه والسياره باترول 98 
طلعت على D ونزلت برضو على D بس اسمع لمن تمسك اللفات طفي المكيف وافتح الطاقه
ونصيحه اي احد يطلع الهدا في اللفات يطفي المكيف ويفتح الطيق


up 0 down 0
فيليكس 204
قبل 11 سنه و 4 شهر



وترى سيارات كثير تسخن يباني امريكي الماني صيني ما شفت 


up 0 down 0
فيليكس 204
قبل 11 سنه و 4 شهر



في الطلوع خله على الD لكن في النزول خله على D2 او D3 ،
واهم شي انتبه تشد ع السيارة في الطلوع لا تسخن عليك لاسمح الله ، وتروح وترجع بالسلامة. 


up 1 down 1
بدر الغامدي 88083 4055
قبل 11 سنه و 4 شهر



أهم شي لاتمسك الفرامل طول الوقت أو تعلق عليه 



up 0 down 0
أبو القاســـم 16
قبل 11 سنه و 4 شهر



والله مامثل القير العادي بكل شيء ماهم الغشمان يسوقون تماتيك


up 0 down 0
haraj-1434 508
قبل 11 سنه و 4 شهر



القير العادي في الطلوع على 3 وفي النزول على 3و2و1 صح معلوماتي ولا خطا 


up 0 down 0
فيليكس 204
قبل 11 سنه و 4 شهر



اطلع في 2 دون المكيف والنزول مثله وخل الاوفر درايف شغال ياما طلعت عقبات في الجنوب بالفورد وتوكل على الله 


up 2 down 0
مفرح111 32
قبل 11 سنه و 4 شهر



الطلوع اذا بتخليه على D السيارة تتعب لانها تجبر نفسها تعشق كل النمر وراح يبرد القير - قصدي العزم - خلك على 2 وبتدعيلي 


up 1 down 0
مفرح111 32
قبل 11 سنه و 4 شهر



يا حبيبي روح ان معي فورد جراند ماركيز 2001 دايم انزل مكه واطلع الطايف والله ولا قلي وكلمه بس حطه في الثقيل 
وانت نازل 


up 0 down 0
ابو مراد العوفي 698
قبل 11 سنه و 4 شهر



بالنسبه للي يقول D3

الماركيز والفكتوريا والتاون كار كل ابوها مافيها D3

   D 2 1 ` هذا المتوفر بها 


up 0 down 0
almgrm 40
قبل 11 سنه و 4 شهر



صدقت أخوي ( almgrm )


up 0 down 0
abu renaaad 26
قبل 11 سنه و 4 شهر