أبغا أطلع ..الكر.. لأول مرة بالماركيز يا ليت تفيدوني .... تجربتــــــي ....
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ...
أولا أمسي بالخيرعلى جميع أعضاء هذا المنتدى المتميز
ثانيا كما هو موضح في العنوان ودي أطلع الكر بالماركيز لكن سمعت من بعض الأشخاص إنه الفورد أو الأتوماتيك بشكل عام ما يجممل في الطلعات والنزلات القويه وممكن جدا يفصل الفرامل بالذات في النزول واللي مخوفني في المسألة إنه أخوي معاه مرسيدس شبح 320 موديل 98 وفعلا فصل عليه الفرامل وهو نازل بس الحمد لله ربي ستر ويمكن ثقل السيارة ساعدته في ثباتها , وتقريبا بعد 5 دقايق من النزول صار يمسك الفرامل شوي شوي إلين رجع طبيعي
وتفاديا لما حصل مع أخوي طرحت هالموضوع وإن شاء الله ألقى عندكم الإجابة
سؤالي : هل في الطلوع والنزول أحط القير على 2 ولا في طريقه أفضل ..؟
*&^%*&^%*&^%*&^%*&^%*&^%*&^%
أولا / أحب أشكر كل واحد رد على موضوعي وأعطاني معلومة وأفادني برأيه ..
ثانيا / الحمد لله طلعت ونزلت بالسلامة واتبعت طريقة ( زر الأوفر درايف ) لأن السيارة فعلا زي ما قلتولي تكون ثقيلة وثابتة أكثر
في الطلوع مشيت بسرعة مابين 50-65 وفي المنعطفات 30-40 والنزول ما بين الـ45 والـ60 ,,
ومع إن عدد ركاب السيارة كان 6 أشخاص لكن ما شاء الله السيارة أثبتت قوتها وثباتها سواء في المنعطفات أو في الطلوع الشديد وأعطت عزم ممتاز
لأنها تأخر تغيير النمر وتقوي الدفع ..
للجميع شكرا جزيلا مرة أخرى .
إبلاغ
الردود
في الطلوع اضغط زر الاوفر درايف اللي بعصى القير وكذا يصير القير شايل عزم وتطلع السياره بسهوله
اما بالنزول فالافضل تخلي القير على الاوفر درايف او تنزله على 2 حسب سرعة السياره
مع استخدام الفرمله بشكل متقطع حسب سرعة السياره بالنزول عشان لا تسخن
وفي امان الله وحفظه وبالسلامه
0 0
يعطيكم العافيه .. وننتظر البقية
0 0
ماراح ازيد على كلام الحبايب اللي قبلي
اهم شي المكيف يكون مطفي ومو شغال
لانه يرفع لك الحرارة ويقلل عزم السيارة ويسبب التسخين
اول ما تطلع من اسفل الجبل اعطي السيارة الدبل ولا تفصله الا عند اهل الفاكهة
ونفس الكلام في النزول حطه في الدبل لانه يقلل من عزم وسرعة السيارة وما تحتاج فرامل
لانه متى ماسخنت الفرامل ما تمسك مرررررة وتزحلق عليك السيارة
وتحتاج ساعتها لتبريد السيارة حتى ترجع الفرامل لطبيعتها
لانه الاقمشة ساخنة والهوب كمان نفس الشي
0 0
0 0
لاتضغط ولاشي بالطلوع والنزول خلك على d وشغل المكيف
اللي يسخن يكون بنفس السيارة مشكلة غير كذا لاتشيل هم
وتوصل بالسلامة ^_^
0 0
انتبه لنفسك وإن قدرت تروح مع طريق السيل ولو طالت المسافة أهون
موفق
1 0
0 0
طلعت على D ونزلت برضو على D بس اسمع لمن تمسك اللفات طفي المكيف وافتح الطاقه
ونصيحه اي احد يطلع الهدا في اللفات يطفي المكيف ويفتح الطيق
0 0
0 0
واهم شي انتبه تشد ع السيارة في الطلوع لا تسخن عليك لاسمح الله ، وتروح وترجع بالسلامة.
1 1
0 0
0 0
0 0
2 0
1 0
وانت نازل
0 0
الماركيز والفكتوريا والتاون كار كل ابوها مافيها D3
D 2 1 ` هذا المتوفر بها
0 0
0 0
اخوي في الطلوع عااادي حطه في الــ D
اما عند النزول حطه في D2 او D3
على حسب سرعتك لانها تخفف من استعمالك للفرامل بحيث تكون السياره سرعتها خفيفه
تروح وترجع بالسلامه
0 0
قبل 11 سنه و 4 شهر