أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات قبل الصيانه لسيارات فورد

up 2 down 0
ro7rakan 9
قبل 11 سنه



صيانة سيارات فورد  تعليمات قد تهمكاولا: الإطارات المواظبة على العناية الجيدة بالإطارات يساعد على ضمان تآكلها بشكل متساوٍ دون وجود أية نقاط ضعف. وقد يساعد ذلك أيضًا على تقليل خطر الانزلاق والتحكم السيئ، الذي قد يمثل خطرًا.
حافظ على نفخ الإطارات بشكل سليم
إن فحص ضغط الإطار بانتظام للتأكد من سلامة مستوى الهواء يساعد في الحفاظ على معادلة مستوى التآكل بالتساوي على كل إطار. يمكنك العثور على مستوى الهواء الموصى به على ملصق اعتماد السيارة أو ملصق الإطار، والذي عادةً ما يوجد على باب السائق أو قائم باب السائق أو داخل صندوق القفازات. فقد تفقد الإطارات ما يصل إلى نصف ضغطها دون أن يبدو عليها ذلك، لذا فيُفضل الاحتفاظ بمقياس ضغط إطارات داخل صندوق القفازات طوال الوقت والتعود على مراقبة مستوى هواء الإطارات. ولا تظهر معلومات ضغط هواء الإطارات في دليل مالك السيارة.
فحص ضغط هواء الإطارات وضبطه
للحصول على قراءة دقيقة، يلزم قراءة الإطارات "على البارد"، أي إيقاف السيارة لمدة ساعة واحدة على الأقل أو قيادتها لأقل من ميل واحد.
قم بفك غطاء صمام الإطار وضع مقياس ضغط هواء الإطار عليه بإحكام. تأكد من عدم سماعك أي صوت لتسرب الهواء. ينبغي أن يوفر لك المقياس الرقمي القراءة على شاشته. وتتضمن معظم المقاييس الأخرى عصا تنبثق للخارج – ويكون أعلى ضغط على العصا هو الضغط الحالي للإطار.قم بإزالة مقياس ضغط هواء الإطار ثم أعد القياس مرتين إضافيتين لضمان الدقة.إذا كان الضغط منخفضًا، فاملأ الإطار باستخدام مضخة هواء (توجد في معظم محطات البنزين أو محطات الخدمة) بوضع طرف الخرطوم فوق صمام الإطار.أعد فحص الضغط باستخدام المقياس. إذا كان الإطار منفوخًا بشكل زائد، فيمكنك تحرير الهواء بالضغط على الصمام الموجود بداخل ساق صمام الإطار.بعد التأكد من نفخ الإطار إلى المستوى السليم، أعد تركيب غطاء الصمام.كرر هذه الخطوات مع كل الإطارات المتبقية، بما في ذلك الإطار الاحتياطي.أدر الإطارات في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت
أدر الإطارات في كل مرة تقوم فيها بتغيير الزيت
إن تدوير الإطارات بانتظام يساعد في الحفاظ على توزيع التآكل بالتساوي. ونحن نوصي عادةً بتدويرها كل5000 ميل أو8000 كيلومتر؛ ونظرا لأن ذلك يتضمن رفع سيارتك، فإن وكيل Ford أو Lincoln أوMercury المحلي يعتبر أنسب مكان للقيام بذلك.
حافظ على سلامة توازن الإطارات ومعادلة العجلات
تساعد هذه العمليات في الحفاظ على الإطارات في حالة تلامس تام مع الطريق. قد تحتاج إلى معادلة العجلات إذا لاحظت انحراف سيارتك إلى أحد الجوانب أثناء قيادتك لسيارتك بشكل مستقيم. ونظرًا لأن عمليات التوازن والمعادلة تتضمن استخدام معدات دقيقة على العجلات ونظام التعليق بسيارتك، فيوصى أيضًا بإجرائها لدى فنيي الخدمة بوكالة Ford أو Lincolnأو Mercury المحلية. راجع دليل المالك لمعرفة المعدل الذي ينبغي ضبطها عنده.
تعرف على كيفية اكتشاف أعراض تآكل الإطار
إذا مر على الإطارات ستة أعوام أو إذا لاحظت أيًا من العلامات التالية، فقد يكون حان وقت استبدالها بإطارات جديدة:
تآكل المداس لأقل من 3/32 بوصة
شرائط تآكل (شرائط ضيقة من المطاط الأملس عبر مداس الإطار)
بروز في الإطار
شقوق في حزوز المداس
ثقوب أو قطوع أو نتوءات أو فجوة في مداس الإطار أو الجدار الجانبي
فقدان مفاجئ لضغط هواء الإطار

ثانيا: البطاريه
تعتبر الصيانة الوقائية للبطارية أمرًا مهمًا. فقد تجد نفسك في مأزق إذا نفدت البطارية،. ولهذا السبب من المهم المحافظة على البطارية خالية من الصدأ وفحصها بانتظام على يد الأفراد الذين يعرفون جيدًا ما بداخل وخارج النظام الكهربائي بسيارتك عند وكيل سيارات Ford أو Lincoln أو Mercury.
أنت ستساعد في المحافظة على البطارية في أفضل أحوالها، وسيتمكن فنيو الخدمة من اكتشاف مشاكل البطارية قبل أن تتفاقم.
قد تكون البطارية بالية أو تالفة إذا:
لاحظت صدأً أو تلفًا بكابلات أو أقطاب توصيل البطارية
لاحظت وجود سيور تدوير بالية
لاحظت انتفاخاً أو تشوهاً في شكل البطارية 
شعرت بعدم إحكام كابلات أو أقطاب توصيل البطارية
شعرت بأن البطارية تهتز أو تتحرك عن موضع تركيبها
تواجه مشاكل بالشحن والنظام الكهربائي بشكل دائم
مواجهة مشكلة أو صعوبة في تشغيل المحركفي حالة ظهور أي من هذه الأعراض، عليك القيام بفحص البطارية لدى وكيل سيارات Ford أو Lincoln أو Mercury المحلي فوراً.
ماذا يحدث بعد إحضارك سيارتك لقسم الخدمة نظراً لوجود مشكلة بالبطارية؟. سيطلب أحد مستشاري الخدمة من أحد الفنيين تشخيص المشكلة.
سيرافقك مستشار الخدمة للاطلاع على التشخيص الفني خطوة بخطوة. وإذا أظهر التشخيص ضرورة صيانة البطارية، فليس هناك مكان أفضل من الوكيل للقيام بذلك.
بعد الموافقة على الخدمات التي نوصي بها لسيارتك، ستتمكن من قيادتها على الطريق في أسرع وقت ممكن، والاستمتاع براحة البال لاطمئنانك على ما يلي:
يتم تصميم البطاريات خصيصًا لسيارتكيتمتع الفنيون بتدريب متقدم على النظام الكهربائي الخاص بسيارتكاختيار البطارية المناسبة
إذا كانت سيارتك تحتاج إلى بطارية جديدة، فسيضع خبراء الخدمة بالوكالة هذه العوامل في الحسبان للتأكد من حصولك على البطارية المناسبة . فعلى سبيل المثال، لن تحتاج إلى بطارية قد تحدث بها مشكلة عند بدء التشغيل إذا كنت تعيش في مناخ بارد. فأنت لا ترغب في دفع أكثر مما ينبغي مقابل طاقة التدوير في الطقس البارد إذا كانت المنطقة التي تعيش بها دافئة طوال العام.
ضع هذه العوامل في الحسبان عند شراء بطارية جديدة:
حجم مجموعة البطارية
أمبير التدوير على البارد (CCA)
السعة الاحتياطية (RC)
شفرة تاريخ البطارية
الضمان
القطع الأصلية مقارنةً بالقطع الإضافية الخارجة عن التصميم 
أحجام مجموعات البطارياتراجع دليل المالك لمعرفة أحجام مجموعات البطاريات التي تتناسب مع سيارتك. فهذا هو حجم البطارية، وستسمح معظم السيارات بتركيب بطارية تنتمي لأكثر من مجموعة واحدة.
ثالثا: الفرامل
تعتبر الفرامل أحد مكونات الأمان الأساسية في سيارتك. فهي مصممة لتتآكل ببطء عند استخدامك لها لضمان إيقاف سيارتك بأمان. لا يجب عليك الانتظار حتى تصبح رديئة أو متآكلة لتقوم باستبدالها – وإلا فستضع نفسك في خطر نتيجة لتعطل الفرامل. وإذا انتظرت لفترة طويلة للغاية، فقد تتلف الدوارات، مما يكلفك المزيد من الأموال.
قليل من الصيانة يحقق الكثير. كما أن ذلك سيساعد الفنيين لدينا على اكتشاف جزء الفرامل الذي يحتاج إلى الصيانة قبل أن تتعرض للخطر نتيجة لتعطل الفرامل.
ويتضمن كل جدول صيانة مجموعة كاملة من خدمات الفرامل الوقائية، والتي تتضمن فحص/تعبئة السائل وفحوصات شاملة. فهي طريقة مريحة للتأكد من العناية بكل شيء في سيارتك على نحو سليم.
قد تكون الفرامل متآكلة إذا:
سمعت صوت صرير أو احتكاك عالٍ أو متكرر
شممت رائحة احتراق حادة
شعرت "بسحق" دواسة الفرامل أو صعوبة الضغط عليها
شعرت بارتجاف أو اهتزاز متواصل في عجلة التوجيه
رأيت صدأ أو رقاقات معدنية تتقشر من الفرامل
رأيت مصباح تحذير نظام الفرامل مضيئًافي حالة ظهور أي من هذه الأعراض، ينبغي تحديد موعد لفحص الفرامل لدى وكيل سيارات Ford أو Lincoln أو Mercury المحلي فوراً.
ماذا يحدث عندما تأتي إلى الوكيل من أجل صيانة الفرامل؟
قمت بإحضار سيارتك إلى قسم الخدمة بسبب وجود مشكلة بالفرامل. ماذا يحدث بعد ذلك؟ سيطلب أحد مستشاري الخدمة من أحد الفنيين تشخيص المشكلة.
ثم سيرافقك مستشار الخدمة للتعرف على تشخيص الفني خطوة بخطوة. وإذا أوضح التشخيص ضرورة خدمة الفرامل، فلا يكون هناك مكان أفضل من الوكالة للقيام بذلك.
بعد الموافقة على الخدمات التي نوصي بها لسيارتك، ستتمكن من قيادتها على الطريق في أسرع وقت ممكن. ويمكنك الاستمتاع براحة البال لعلمك بأن فرامل ®Motorcraft مصممة خصيصًا لسيارتك. ويمكنك أيضًا السؤال عن الأدوات التي نستخدمها لتشخيص سيارتك والتأكد من إصلاحنا لها على نحو سليم من المرة الأولى. فهي لا تساعدنا فقط – بل وستساعدك أيضًا على إدراك المشكلة والحل، كما ستعرف ماذا يحدث مع المكونات الرئيسية بسيارتك في كل مرة تأتي فيها إلى الوكيل.
اختيار الفرامل المناسبة
إن التأكد من إيفاء قطع الغيار بمعايير المكونات الأصلية أو تجاوزها هو أهم دليل يجب إتباعه عند استبدال قطع الفرامل بسيارتك. فالقطع غير القياسية أو المقلدة الموجودة في بعض مراكز التصليح الأخرى قد تؤدي إلى انخفاض الجودة بشكل كبير مقارنةً بالقطع الأصلية التي كانت مُركبة في سيارتك.
إذا قمت بصيانة الفرامل في الوكالة، فلن تحتاج حتى إلى أن تطلب منا استخدام قطع الفرامل التي تفي بمعايير المعدات الأصلية. فنحن نستخدم فرامل ®Motorcraft التي توصي بها شركة Ford Motor Company لسيارات Ford وLincoln وMercury. فهي مصممة خصيصًا لسيارتك كما أنها تفي بمعايير المعدات الأصلية، مما يعني أنك ستحصل على نفس مستوى الجودة والأمان من هذه الفرامل تمامًا مثلما اشتريت سيارتك للمرة الأولى.
بادر باختيار وسادات وحشوات ®Motorcraft لظروف القيادة العادية أو وسادات وحشوات فرامل الخدمة الفائقة Super Duty للسيارات التي تقوم بكثير من الاستخدام الشاق للفرامل.
حافظ على الفرامل في أفضل أحوالها
لا يلزم القيام بأي عناية خاصة. فأفضل ما يمكنك القيام به هو فحصها خلال كل زيارة للوكيل. ويتضمن كل جدول صيانة للسيارة ما يلي:
فحص وتعبئة سائل الفرامل في كل زيارة
فحص شامل للفرامل كل 15000 ميل أو 24000 كيلومتر وينبغي أيضًا مراعاة ما يلي بين الزيارات:تجنب الضغط بشكل جزئي على الفرامل على الأسطح المستوية أو المنحدرة
فحص وتزويد سائل الفرامل مرة كل عام على الأقل باستخدام سائل فرامل ®MotorcraftCراجع دليل المالك لمعرفة المعلومات الخاصة بالسيارة حول العناية بالفرامل.
رابعا: المحرك
يعتبر المحرك أكثر مكونات السيارة تعقيدًا، فقط الخبراء عند وكلاء سيارات Ford و Lincoln وMercury مجهزين تمامًا للتأكد من عمله في أفضل حالاته. فهم يعرفون كل نظام تحسس وكل سلك وكل خرطوم فيه – سواء كانت سيارتك حديثة أم قديمة.
يتضمن كل جدول صيانة مجموعة كاملة من خدمات صيانة المحرك المعدة خصيصًا لمساعدتك في الحفاظ على المحرك في أفضل حالاته. فهي طريقة مريحة للتأكد من العناية بكل شيء في سيارتك على نحو سليم، كما يستطيع الفنيون لدينا اكتشاف المشاكل المحتملة قبل تفاقمها.
العلامات التي تدل على حاجة المحرك للصيانة
عدم إضاءة مصباح اقتراب خدمة المحرك لبضع ثوانٍ عند تشغيل السيارة
عدم انطفاء مصباح اقتراب خدمة المحرك بعد تشغيل المحرك
تسرب السوائل من المحرك
تلف أي من مكونات المحرك
صدور ضوضاء عالية من المحرك
انبعاث دخان من تحت غطاء المحركفي حالة ظهور أي من هذه الأعراض، ينبغي تحديد موعد لفحص المحرك لدى وكيل سيارات Ford أو Lincoln أوMercury المحلي فوراً.
العلامات التي تدل على الحاجة إلى شطف ناقل الحركة أو شطف سائل التبريد
قد تحتاج إلى شطف ناقل الحركة أو سائل التبريد إذا:
شعرت بخشونة أو صعوبة تبديل السرعة
واجهت سخونة زائدة للمحرك بشكل متكررفي حالة ظهور أي من هذه الأعراض، ينبغي تحديد موعد لفحص المحرك لدى وكيل سيارات Ford أو Lincoln أو Mercury المحلي فوراً.
ماذا يحدث عندما تأتي إلى الوكيل لخدمة صيانة المحرك؟
قمت بإحضار سيارتك إلى قسم الخدمة لوجود مشكلة بالمحرك. فماذا يحدث بعد ذلك؟ سيطلب أحد مستشاري الخدمة من أحد الفنيين تشخيص المشكلة.
سيرافقك مستشار الخدمة للتعرف على نتائج اختبار سيارتك خطوة بخطوة. وإذا أوضحت النتائج ضرورة صيانة المحرك، فلا يكون هناك مكان أفضل من الوكيل للقيام بذلك.
بعد الموافقة على الخدمات التي نوصي بها لسيارتك، ستتمكن من قيادتها على الطريق في أسرع وقت ممكن. ويمكنك الاستمتاع براحة البال لعلمك بما يلي:
يتم تصميم مكونات المحرك خصيصًا لسيارتك
يتميز الفنيون بأحدث التدريبات على سيارتكحافظ على المحرك في أفضل حالاته
إن أفضل شيء يمكنك القيام به لسيارتك هي الصيانة المجدولة عند الوكيل. ويتضمن كل جدول صيانة للسيارة ما يلي:
فحص مكونات المحرك الرئيسية في كل زيارة
فحص وتعبئة مستويات السوائل في كل زيارة
تغيير سائل التبريد كل 100000 ميل أو 161000 كيلومتر.
فحص سيور تدوير الملحقات عند 124000 ميل أو 200000 كيلومتر.
استبدال صمام تهوية علبة المرافق الموجبة (PCV) عند 150000 ميل أو 241000 كيلومتر.
استبدال البواجي عند 150000 ميل أو 241000 كيلومتر.
تغيير سائل ناقل الحركة/محور النقل عند 155000 ميل أو 250000 كيلومتر.بين الزيارات، قم بفحص وتعبئة السوائل حسب الحاجة.
خامسا: ممتص الصدمات
يمكنك الشعور بالفرق بين نظام التعليق الجيد والرديء عند القيادة. ولكن الأهم من ذلك هو ممتصات الصدمات والدعامات التي تمثل جزءًا أساسيًا للأمان بسيارتك – لا تنتظر حتى تصبح رديئة أو بالية لاستبدالها. يساعد نظام التعليق في الحفاظ على ملامسة الإطارات للطريق كما أنه يؤثر على طريقة عمل سيارتك – وكلاهما يمثل أمرًا ضرورياً للقيادة الآمنة.
قليل من الصيانة الوقائية يحقق الكثير. وسيساعد ذلك الفنيين لدينا على اكتشاف جزء التعليق الذي يحتاج إلى الصيانة قبل أن تتعرض للخطر.
العلامات التي قد تدل على الحاجة إلى ممتصات صدمات أو دعامات جديدة
السيارة كثيرًا ما تثب فجأة
الإطارات تفقد الملامسة المحكمة على الطريق
تآكل الإطارات بشكل زائد
انخفاض التحكم أو أداء الفرامل
صدور اهتزاز أو ضوضاء
تسرب سائل من ممتصات الصدمات
انبعاجات أو فتحات أو تلف بأي من مكونات ممتصات الصدمات والدعاماتفي حالة ظهور أي من هذه الأعراض، ينبغي زيارة وكيل سيارات Ford أو Lincoln أو Mercury المحلي فوراً لفحص نظام التعليق بسيارتك.
ماذا يحدث عندما تأتي إلى الوكالة لصيانة ممتصات الصدمات والدعامات؟
قمت بإحضار سيارتك إلى قسم الخدمة خصيصًا لوجود مشكلة بممتصات الصدمات والدعامات. فماذا يحدث بعد ذلك؟ سيطلب أحد مستشاري الخدمة من أحد الفنيين تشخيص المشكلة.
سيرافقك مستشار الخدمة للتعرف على التشخيص الفني خطوة بخطوة. وإذا أوضح التشخيص ضرورة صيانة ممتصات الصدمات والدعامات، فلا يكون هناك مكان أفضل من الوكيل للقيام بذلك.
بعد الموافقة على الخدمات التي نوصي بها لسيارتك، ستتمكن من قيادتها على الطريق في أسرع وقت ممكن. ويمكنك الاستمتاع براحة البال لعلمك بما يلي:
يتم تصميم ممتصات الصدمات والدعامات خصيصًا لسيارتكيتمتع الفنيون بأحدث تدريب على نظام التعليق بسيارتكاختيار ممتصات الصدمات والدعامات المناسبة
إن أهم قاعدة بديهية يجب اتباعها عند استبدال قطع التعليق هي التأكد من إيفائها بمعايير المعدات الأصلية أو تجاوزها. ففي حالة خدمة ممتصات الصدمات أو الدعامات في أي مكان آخر غير الوكالة، ربما تحصل على قطعة ذات جودة أقل قد تؤثر سلبًا على الأمان.
إذا قمت بصيانة ممتصات الصدمات أو الدعامات في الوكالة، فلن تحتاج حتى إلى أن تطلب منا استخدام قطع التعليق التي تفي بمعايير المعدات الأصلية. فنحن نستخدم ممتصات صدمات ودعامات ®Motorcraft المصممة والمصنعة خصيصًا لسيارات Ford وLincoln وMercury. فهي تفي بمعايير المعدات الأصلية، الأمر الذي يعني حصولك على نفس مستوى الجودة والأمان من نظام التعليق عند شرائك السيارة للمرة الأولى.

سادسا: الزيت
يعمل زيت المحرك الذي تضعه في سيارتك على تزييت وحماية مكونات المحرك. فبدونه، قد يؤدي التلامس الناتج للمعادن إلى حدوث تلف جسيم. وإذا تراكمت الأوساخ أو الجسيمات في الزيت، فقد تؤدي إلى خدش أو إتلاف المكونات الحيوية بالمحرك.
إن تغيير الزيت والفلتر بانتظام يحافظ على نظافة المحرك. و بذلك يكون المحرك مزيتًا بالكامل، مما يساعد على عمله بمزيد من الفعالية. في الحقيقة، قد يؤدي استخدام درجة الزيت الموصى بها في دليل المالك مع إجراء الصيانة المجدولة إلى تحسين معدل المسافة المقطوعة لكل جالون بنزين بنسبة تبلغ اثنين في المائة.
وبين الزيارات، يمكنك فحص مستوى الزيت في سيارتك وإضافة المزيد حسب الحاجة. واحرص على درجة اللزوجة المناسبة من زيت ®Motorcraft – وستحصل على أفضل أداء مع درجات الحرارة المختلفة. راجع دليل المالك لمعرفة الزيت المناسب لسيارتك.
العلامات التي قد تدل على الحاجة إلى تغيير الزيت
توصي Ford Motor Company عمومًا بتغيير الزيت عند كل 7500 ميل أو 8000 كيلومتر أو كل ستة أشهر، أيهما أقرب. إذا كنت تقود سيارات في ظروف أكثر قسوة، فينبغي تغيير الزيت والفلتر بشكل متكرر أكثر. اتبع هذا الجدول إذا كنت تقوم بما يلي:
قطر أو حمل أحمال ثقيلة
تشغيل السيارة بسرعة التباطؤ أو القيادة بسرعات منخفضة لمسافات طويلة
القيادة في أماكن يكثر بها الغبار
القيادة في طرق وعرة بشكل متكرر
استخدام وقود E85 لأكثر من 50 في المائة من الوقتليست كل الزيوت واحدة
إن تغيير الزيت يعني الكثير. فعند الوكيل، يتم إعداد الصيانة المنتظمة المجدولة للحفاظ على قيادة سيارتك في أفضل حالة ممكنة. حيث تحصل على جميع الخدمات التي تحتاج إليها سيارتك بشكل نموذجي طوال عمرها الافتراضي في حالة اتّباعك لجدول الصيانة.
وستحصل سيارتك على الزيت المعد خصيصًا لها – وهو زيت ®Motorcraft. فهو يحتوي على إضافات مقاومة للتآكل لحماية المحرك وتقليل التآكل. كما أنه يحافظ على عمل المحرك بأقصى فعالية ونظافة ممكنة.
عند الوكيل، يتعامل الأفراد – الذين يعملون على سيارتك – كما لو كانت ملكًا لهم. وتعتبر كل عملية تغيير للزيت فرصة للاطمئنان من عمل سيارتك بالطريقة التي ينبغي لها أن تعمل بها.

سابعا: الفلاتر
إن أهم مؤشر يجب إتباعه اتّباعه عند استبدال الفلاتر بسيارتك هو التأكد من إيفائها بمعايير المعدات الأصلية أو تجاوزها. وإذا حصلت عليها من أي مكان آخر غير الوكيل، فربما لا تحصل على فلتر عالي الجودة، مما يعني إمكانية عمل سيارتك بمزيد من الملوثات.
عند الحضور إلى الوكيل لخدمة صيانة الفلاتر، اطلب فلاتر Motorcraft® المصممة والمصنعة خصيصًا لسيارات Ford وLincoln وMercury. فهي تفي بمعايير المعدات الأصلية، الأمر الذي يعني حصولك على نفس مستوى الجودة عند شرائك السيارة للمرة الأولى.
تغيير الفلتر
تعمل السيارة ذات الفلاتر النظيفة بفعالية أكثر من السيارة ذات الفلاتر المتسخة نظرًا لوجود كمية أقل من الملوثات التي تعمل على خفض قدرة المحرك. وتعني أيضًا الملوثات الأقل عدم حاجة المحرك للعمل بخشونة – وكل ذلك يؤدي إلى القيادة الأفضل يومًا بعد يوم وعمل المحرك لفترة أطول.
تعمل فلاتر الهواء النظيفة على:

منع دخول جسيمات الأوساخ التي قد تتلف المحرك
تحسين مزيج الوقود والهواء في المحرك إلى أقصى الحدود، الأمر الذي يساوي التوفير الأفضل لاستهلاك الوقود
تحسين القدرة الحصانية وأداء المحركتعمل فلاتر هواء الكابينة النظيفة على: 

تنقية الهواء الذي تتنفسه من الغبار وحبيبات اللقاح والجسيمات الأخرى المحمولة جوًا
تحسين أداء نظام التدفئة والتبريد إلى أقصى المستوياتتعمل فلاتر الوقود النظيفة على:
تحسين تدفق الوقود إلى أقصى المستويات
حماية مكونات حقن الوقود من الملوثاتيتضمن كل جدول صيانة مجموعة كاملة من خدمات الفلاتر المعدة خصيصًا لمساعدتك في المحافظة على نظافة الفلاتر بسيارتك. فهي طريقة مريحة للتأكد من العناية بكل شيء في سيارتك على نحو سليم.
العلامات التي قد تدل على الحاجة إلى فلتر وقود جديد
ربما تحتاج إلى استبدال فلتر الوقود إذا:
شعرت باهتزاز سيارتك عند لفات المحركات العالية في الدقيقة
عدم تشغيل المحرك (افحص البطارية ونظام الإشعال أولاً)العلامات التي قد تدل على الحاجة إلى فلتر هواء جديد للكابينة
لن يؤثر فلتر هواء الكابينة المتسخ بالضرورة على طريقة قيادتك للسيارة، ولكنه يؤثر على الهواء الذي تتنفسه من خلال نظام التهوية والتدفئة وتكييف الهواء بالسيارة. يساعد الفلتر النظيف على تقليل دخول حبيبات اللقاح والغبار والتراب والجسيمات الأخرى المحمولة جوًا، الأمر الذي يعتبر جيدًا لمن يعاني من الحساسية. يرجى الرجوع إلى جدول صيانة سيارتك لمعرفة جداول استبدال فلتر الكابينة.



منقول من موقع فورد







إبلاغ إبلاغ



الردود


موضوع طويل جدااا .. مع الاسف ماقرأته كامل ولكن شكرا لك ...


up 0 down 0
الـقـنـاص 1210
قبل 11 سنه