ماهو الفرق بين مواصفات السعودي والأمريكي ماركيز؟


لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم شباب لو سمحتوا ابي اعرف ماهو الفرق بين مواصفات السعودي والأمريكي ماركيز بالتفصيل الممل لاهنتوا

الردود
اولا السيارة مصدرها واحد
ثانيا الي اعرفه من واقع تجربة بلنكون غيير البرمجه خليجي
اما الشكمان ركبة برا
1 0 aziz..747.. 1793
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
أول شي الامريكي والسعودي مصنع واحد با أمريكا لاكن المواصفات تختلف فقط .
وبعدين تقدر تفك الفصلة بالبرمجة عند ورش التعديل للسيارات . وراح يمشي فوق 260 كم ..... الله يستر عليك .
0 0 مستر بن . 10802
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
وبعدين من قال ان السعودي ما يفصل حتى السعودي يفصل وانا مجربه لاحد يجي ويفتي ويقول انه ما يفصل
وبالنسبه لفك الفصله فيه محلات تفصل كويسه لكن ما تحضرني اساميهم الان
2 0 camry grandi 99 5330
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
انا واحد من الزملاء خرب عليه كمبيوتر موتر اللي هو ماركيز 97 سعودي وكان مايفصل المهم خذا له كمبيوتر من التشليح واشترط عليه انه حق سعودي والرجال ركبه وقعد كم يوم وجاء بيمسك خط الا الموتر يفصل المهم احلي مديور علي الرياض وعلي طول التشليح ويتلاعن معه شوي وياخذ دراهم ويشتري واحد سعودي وركبه وصار الموتر معد يفصل
1 0 ابوابراهيم ksa 956
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
الشغلة برمجة سواء كمبيوتر سعودي ولا أمريكي
والبرمجة يعني يخش المهندس بجهاز على بروقرام كمبيوتر السيارة ويلعب في الايقونات الاوامر المعطاه لحساسات السرعة
ويخليها سرعة مفتوحة يعني ماتفصل عند سرعة معينة وبعدها يعمل خروج من النظام وبعدها ..طق تخزين وتسير السيارة تتبع
الاوامر وماتفصل لأن رغبة السائق بمشي طبلونة ههههههه ... الله يكفينا وأياكم شر السرعة والسيارات .... الله يوفقكم .
1 0 مستر بن . 10802
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
ما ازيد على الشباب الا بنقطه وحده الامريكي يجيك من امريكا بفصله ليش
عندهم في المواصفات عمر افتراضي خمس سنوات ويحطون الفصله للمحافظه على العمر الافتراضي للقير والماكينه المديلات الجديده اختلفت بس من اي مديل لا اعلم كل الي معهم امريكي يقولون تمشي طبلونها كامل بدون فصله الا على 180 نفس السعودي ونصيحه لا تفك فصله لانها بتلعب في القير النمره الاخيره ما تريح للمديلات من 2008 الى 2011 ويحتاج لها تركيب جهاز يغير البرمجه على الجهاز يسمى sct او stc مو ذاكر اسمه بالضبط ويكون له برمجه خاصه
2 0 استغفر الله العلى العظيم 1092
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
فك الفصله بيثر سواء سعودي او امريكي والجديده كلها تفصل على 179 يعني 180 السرعه عند فك الفصله لابد من تركيب مبرد ولا فتره والقير يضعف ويضرب وتقريب لين موديل 2001 او 2 وبعدها كلها تفصل على سرعه محدده وفيه محلات تفكه الفصله بس انت تتحمل الي يصير لقيرك
0 0 princ 9653
قبل 4 شهر و 2 أسبوع
السلام وعليكم
ياشباب انا عندي ماركيز 2001 طبلون الكتروني السياره ماتمشي معايا الي 167 168 وبعدين تفصل الي عنده خلفيه يفدنا
والي اعرفه ان الفورد الين 180 افيدونا الله يجزاكم خير
0 0 هجوووووله
قبل 4 شهر و 2 أسبوع


في مثل يقو جد البقر ثور يعني كلها وارد امريكا بس مواصفات خفيفة اللي تفرق
4 0 alaseri 209
قبل سنه
يقو = يقول
0 0 alaseri 209
قبل سنه
كلها نفس الشي لكن عقليات النااس كذا ... ولا بعد الأمركي أفخم من السعودي من ناحية الايرباق والفرامل
3 0 عاشق المعارض 690
قبل سنه
السعودي حلو
لان مواصفاته متوافقه مع اجواء السعودية
خاصة من ناحية الحرارة
اما اذا اردت تعرف السعودي من الامريكي
بكل سهولة السعودي يجي له شكمانين
اما الامريكي 1 فقط
هذا اذا ارت تميز فقط لا اكثر
0 0 hemi ksa 545
قبل سنه
المفروض يكون الاستخدام الامريكي اغلى
لان السيارت الامريكية انظف ويكون صاحبها مهتم
فيها ويعتني بيها وما بتكون مكروفة
بعدين بالنسبة للاجواء امريكا فيها مناطق
مناخها مطابق لمناخنا (الجو الصحراوي)
وكمان شوارعهم افضل بكثير من شوارعنا
6 0 d-mexem 1279
قبل سنه
اتوقع انه مافي فرق كبير
يعني الفرق بين السعودي والامريكي
السعودي يجي مكيف خلفي والامريكي مافيه مكيف خلفي
اتوقع انه هذا الفرق الوحيد
2 0 mr.abuud 1641
قبل سنه
مافية فرق اخوي القطع وحدة وكل شي بس يختلف المكيف الخلفي السعودي فية والامريكي لا
وثلاجة المكينه السعودي المنيوم والامريكي بلاستك والعمود التوازن الخلفي اللي جنب الدفرنس السعودي فية والامريكي لا ولايهم والطبلون يجيك بالميل وتقدر تحولة للكيلو لو كان من موديل2006 وفوق والمسجل الامريكي مايجيب الاعداد الزوجية يعني101.9 والسعودي 102 وتقدر تبرمجة ويصير سعودي
4 0 موووت احبك 1378
قبل سنه
بس هذي حركات شريطية يسوون ان الامريكي مو مرغوب وهم كذابين علشان يطرحون بالقيمة ههههههههههه ولما يبيعها يجلس يمدح بالامريكي يخلية صاروخ مهب سيارة
4 0 موووت احبك 1378
قبل سنه
اخوي كان معي ماركيز 99 فل كامل ماشاء الله عليه اقول امريكي ينحاشون ههههههههه يعنني الامريكي فاشل وهو احسن من السعودي هم فرقين بس السعودي مكيف خلفي يكون فيه والامريكي لا الفرق الثاني السعودي يكون عداده بالكيلو اما الامريكي بالميل ولافيهم شي كلهم زي بعض بس الشريطيه الله يهديهم يخترعون لك حاجات مدري بصراحه وش يحسون فيه يمكن من الفضاوه والطفش الله يعينهم هههههههه ماعليك امسك موترك وطنش مالك الا المكتوب
2 0 لا اله الا الله سبحان الله 149
قبل سنه
خذ العلم من مجرب
الشريطي يقولك امريكي حراره وخراباته عشان يبخس سعر الموتر ويشتريه ويبيعه بسعر اعلى ( حركه قديمه )
الاختلافات غير جوهريه وهي تتمثل في نظام الكهرباء حتى الاديتر نفسه ولاتصدق اللي يقول حجمه اكبر
واذا فيه احد يقول الاديتر يختلف ياريت يجيب دليل قاطع وصور تثبت صحة الكلام هذه وخلو عنا القيل والقال
انا استخدمت سعودي وامريكي سنين طويله لكن ماشفت فرق بين الاديرت حق الامريكي والسعودي
بعطيكم الفروقات الحقيقه
السعودي ( عمود توزان خلفي ) الامريكي بدون وهذه بشكل عام وباستثناء ممكن يجي امريكي مثل السعودي فالمواصافت بس في النادر
السعودي ( مكيف فالخلف ) الامريكي بدون علما انه فيه امريكي يجي مكيف خلفي بس في النادر
السعودي ( شكمانين ) الامريكي شكمان واحد وفي النادر يجي شكمانين
اما اللي بيقول فيه فروقات ثانيه مثل طبقات الاديتر وهذي الامور ياريت يجيب دليل عشان اقتنع
تجربتي كانت
فورد امريكي مديل 2000 المواصفات ( مرتبتين متحركه + مرايات قابله لتعتيم + انوار تشتغل وقت الظلام اوتوماتيك )
هذي المواصفات غير متوفره في النص فل السعودي
سنيتن ونص كان معي وماعمري شكيت من حراره او اعطال ميكانيكيه حسب مايدعون انه الامريكي ابو حراره
الفورد على الاستخدام يعيش معك سواء سعودي او امريكي
بالنسبه لي انا افضل الامريكي لعدة اسباب
السياره مصنوعه لهم ومواصفاتها افضل من السعودي
وحاليا عندي ماركيز امريكي ومواصفاته ( شكمانين + هيدروليك + دفرنس بوليسي + عمود توزان خلفي ) جاي من بدله كذه
اما الشريطيه وساليبهم في التغرير باصحاب افوردات عشان يكسرون قيمتها فتراهم نصابين
6 0 شاقح بن مشقوح الشقيحاني 24280
قبل سنه
في ناس عندهم قواعد في الدنيا يمشون عليها ولا عندهم نيه يعرفون وش سبب تمسكهم فيها
وتكثر هذه الظاهره في الشعب السعودي
لك الامثله التاليه:
اذا قالوا يبغون شماغ _____راحوا واشتروا البسام
اذا قالوا يبغون جوال_____راحوا واشتروا نوكيا
واذا قالوا نبي بنك ______راحوا بنك الراجحي
واذا قالوا نبي سياره _____راحوا وخذو تويوتا
@ والله الاغلب انه ما يدري ليش بس زي ما قالك الرجال الموت مع الجماعه رحمه
رغم انه صاحبنا اللي سالك عن السياره امريكي ولا سعودي والله ما يدري وش السالفه بس قالوا له السعودي افضل
مع العلم انهم كلهم واحد وخارجين من بطن واحد
....ولا زال الشعب السعودي فيه مشكله عويصه لا يمكن حلها
الاغلبيه جهله ليس علما ولكن ثقافه حوار
والبقيه متعلمين ولكن بخيلين ولا يمكن ان يفيدوا الناس ويثقفوهم حسيا بلطف التعامل
@دائما ما ينتقد الشعب السعودي نفسه دون ان يدري@
5 0 حكيم المعاني 8790
قبل سنه
اشكركم ۶ـلے تفاعلكم وبالفعل هذا اسلوب التعامل الدارج هاليومين
لاكن اهل العقول مستريحة........
2 0 m3aaandd 641
قبل سنه
والله بالنسسسسبه لي افضل الامريكي على السعودي وماشوف فيهآ فروق
3 0 فهد}~ 1243
قبل سنه
نفس الشي من ناحية ميكانيكيه وكهربائيه وكل القطع
الفرق الامريكي حديده اقوى
الرفارق والابواب وكل شي يجيك 2 ملم
والسعودي خفيف 1 ملم
والمكيف الخلفي يجي بالسعودي والامريكي ما يجي فيه
والامريكي اشوفه افضل
اما اللي يقول الامريكي حراره وما يتحمل اجوائنا
اقوله انت جاهل ولا تفهم وخليك ساكت
1 0 ابراهيم التركي 379
قبل سنه
انا اقول مافيه فرق يسوا تعتمد عن نظافة السياره بس تقريبا السعودي يجي مكيف بالنص بين المرتبتين اللي قدام وباقي الامور فروقات ماتأثر ع الاستخدام وتقبلوا تحياتي
0 0 احمدخالد 5
قبل سنه
شاكر لكم تفاعلكم مع الموضوع
0 0 m3aaandd 641
قبل سنه
انا اقولك الفرق
١- الشكمان في السعودي ٢ والامريكي ١
٢-التكايه اللي بين المراتب السعودي كامله والامريكي مفصوله
٣- السعودي مكيف خلفي الامريكي بدون
٤- الراديتر. السعودي ٤ رصات الامريكي رصتين
٥- العداد السعودي بالكيلو والامريكي بالميل
٦- الامريكي فيه صاجه فوق الدبه حقت الشكمان وفايدتها لرفع الحراره اسفل السياره عشان الثلج عندهم اما السعودي مافيه صاجه لان ماعندنا ثلج هههه
هذه الفروق فقط انااستخدمت السعودي والامريكي. بالاستخدام مابينهم فرق نهائيا. والاعطال نفس الشي قليله والسعر فيه تفاوت مايقارب ٢٠٠٠ ريال للسعودي طبعا
وبس
2 0 نايف المطيري 5
قبل سنه
يسئلون انت شاري السياره من الوكاله ولا استعمال
لأن استخدام امريكي 60%مو مضمون عن نظافة السياره فقط مو مواصفات
0 0 عماد الحربي0555 240
قبل سنه
رلاؤرلايلايبلب
0 0 الغانمي
قبل 8 شهر و 2 أسبوع
ياسلام والله انك جبتها انا فورد كراون امريكي تجي حراره من اسفل السياره تتوقع من الصاجه هذي الي تقول عنها ياليت تفيدني وكمان وش تنصحني فيه
0 0 الغانمي
قبل 8 شهر و 2 أسبوع
يشلونها في الورش
0 0 خالد1434 3
قبل 5 شهر


جابر قول له روح المواضيع المشابه وخلاص
وانت تعبت نفسك بالنسخ واللصق حتى الردود نسختها
مشكلة الحمااااس
2
1
وانت تعبت نفسك بالنسخ واللصق حتى الردود نسختها
مشكلة الحمااااس


^^^ هههههههههههههههههههههههههههههه
مشكلة الحماس
على العموم جزاه الله خير
0
0
مشكلة الحماس
على العموم جزاه الله خير


يعطيك الف عافية جابر
0
0


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعد أوقاتكم جميع، من خلال استخدامي للفورد كراون فيكتوريا 2011 الأمريكي أخذته من الشارقة سنة 2014 ماشي 52 ألف ميل ما بزيد على كلام الشباب من ناحية الفروقات هي واحدة مافيها اختلافات، السعودي أو الخليجي يجي الفرق فيه عدادات بالكيلو الأمريكي بالميل وفيه شاشة لعرض السرعة بالكيلو+ صرفية البنزين باللتر. الخليجي باب السائق بدون أرقام فتح الأمريكي بأزرار. التكايةى اللي تجي بالنص واحدة للخليجي مع تكييف خلفي وثنتين للأمريكي بدون تكييف خلفي. شكمانين للخليجي وشكمان للأمريكي.عمود التوازن موجود فالخليجي مش موجود فالأمريكي. تكاية راس السائق والراكب فالأمريكي كبيرة والخليجي صغيرة. التكييف فالخليجي عادي والأمريكي أزرار. كارونة الخليجي 3.05 كارونة الأمريكي 2.78 . معدل دوران المحرك في الخليجي على سرعة 180 يكون 3 الأمريكي 2.70 مما يجعل مصرف البنزين أقل. من ناحية المحرك واحد فالأثنين لا يرفع حرارة ولا أي من الخرابيط اللي يقولون عنها وخصوصاً عملي قريب من صلالة والحرارة عندنا توصل 52 ولا رفع علي حرارة، الراديتر ماتغير فيه، قبل فترة غيرت له الشكمان وركبت له شكمانين وصار عسل، تغيرت قومته ومصرف بنزينه قل بكثير عن السابق. للي نزل على الامارات اللي يعرف جبل حفيت كان الفورد يرفع حرارة يوم أطلع عليه الجبل بسبب الشكمان ومن غيرته صارت حرارته طبيعية. وأحب أضيف معلومة: الفورد وغيره من السيارات الأمريكية ال6 سلندر أو 8 لا يعبأ بنزين 95 يكفيه 91 بسبب بنزين أمريكا يجي بس 85،87،89 واللي عنده في سيارته ستيكر FLEX FUEL يستحسن يصب له بنزين 91 .
صارت عندي بالفورد كان يآكل بنزين الخزان يمشي بس 450 كيلو صبيت له 91 صار يمشي 600 كيلو والقومة تحسنت.
هذا كل ما لدي والسلام عليكم
1
0
يسعد أوقاتكم جميع، من خلال استخدامي للفورد كراون فيكتوريا 2011 الأمريكي أخذته من الشارقة سنة 2014 ماشي 52 ألف ميل ما بزيد على كلام الشباب من ناحية الفروقات هي واحدة مافيها اختلافات، السعودي أو الخليجي يجي الفرق فيه عدادات بالكيلو الأمريكي بالميل وفيه شاشة لعرض السرعة بالكيلو+ صرفية البنزين باللتر. الخليجي باب السائق بدون أرقام فتح الأمريكي بأزرار. التكايةى اللي تجي بالنص واحدة للخليجي مع تكييف خلفي وثنتين للأمريكي بدون تكييف خلفي. شكمانين للخليجي وشكمان للأمريكي.عمود التوازن موجود فالخليجي مش موجود فالأمريكي. تكاية راس السائق والراكب فالأمريكي كبيرة والخليجي صغيرة. التكييف فالخليجي عادي والأمريكي أزرار. كارونة الخليجي 3.05 كارونة الأمريكي 2.78 . معدل دوران المحرك في الخليجي على سرعة 180 يكون 3 الأمريكي 2.70 مما يجعل مصرف البنزين أقل. من ناحية المحرك واحد فالأثنين لا يرفع حرارة ولا أي من الخرابيط اللي يقولون عنها وخصوصاً عملي قريب من صلالة والحرارة عندنا توصل 52 ولا رفع علي حرارة، الراديتر ماتغير فيه، قبل فترة غيرت له الشكمان وركبت له شكمانين وصار عسل، تغيرت قومته ومصرف بنزينه قل بكثير عن السابق. للي نزل على الامارات اللي يعرف جبل حفيت كان الفورد يرفع حرارة يوم أطلع عليه الجبل بسبب الشكمان ومن غيرته صارت حرارته طبيعية. وأحب أضيف معلومة: الفورد وغيره من السيارات الأمريكية ال6 سلندر أو 8 لا يعبأ بنزين 95 يكفيه 91 بسبب بنزين أمريكا يجي بس 85،87،89 واللي عنده في سيارته ستيكر FLEX FUEL يستحسن يصب له بنزين 91 .
صارت عندي بالفورد كان يآكل بنزين الخزان يمشي بس 450 كيلو صبيت له 91 صار يمشي 600 كيلو والقومة تحسنت.
هذا كل ما لدي والسلام عليكم


قبل 12 سنه