أضف سؤال أو موضوع جديد          

دعاوى قضائية ضد شركة فورد بسبب تزايد فجائي في السرعة

up 3 down 1
ملقاط بن جمر -2
قبل 8 سنه و 2 شهر



كشفت وكالة فرانس برس أن مكتب محاماة رفع دعوى قضائية باسم مستهلكين في 14 ولاية أمريكية ضد شركة فورد؛ وذلك بسبب مشكلة فنية في بعض سياراتها، تسببت في تزايد فجائي خطر في السرعة.
 
ورفع الشكوى الجماعية مكتب "غرانت أند أيزنهوفر" للمحاماة أمام محكمة فيدرالية في ولاية فيرجينيا الغربية "شرق" باسم مستهلكين في 14 ولاية، كما أفاد مكتب المحاماة في بيان.
 
وتطالب الدعوى الشركة الأمريكية المصنعة للسيارات بدفع تعويض مالي لنحو "مليون مُشتَرٍ وسائق، حصلوا عن طريق التأجير أو الشراء على سيارات فورد مصنَّعة بين العامين 2002 و2010".
 
وبحسب بيان المكتب فإن الشكوى تقول إن "سيارات فورد مجهزة بنظام مراقبة إلكترونية معرَّض لتزايد غير طوعي في السرعة، وقد أقرت فورد بأن بعضاً من سياراتها تعرَّض لهذه المشكلة".
 
وتضيف الشكوى بأنه "على الرغم من أن فورد استحدثت بدءاً من العام 2010 نظاماً للكبح الطارئ في سياراتها في أمريكا الشمالية إلا أنها لم توجِد حلاً يعوّض غياب مثل هذا النظام في سياراتها المنتجة قبل ذلك التاريخ، ولم تحذر السائقين من عدم وجود مثل هذا النظام".
 
وفي اتصال مع وكالة فرانس برس رفض متحدث باسم شركة فورد التعليق على مضمون الشكوى.
 
وسحبت شركة تويوتا اليابانية، أول مصنع للسيارات في العالم، منذ خريف عام 2009، نحو 10 ملايين سيارة حول العالم؛ بسبب مشكلة مماثلة في السرعة، سببها إما تزايداً فجائياً في السرعة أو مشكلة في دواسة البنزين، التي كانت تحتك بفرش أرضية السيارة، وتعلق بها، وهي مشاكل أضرت بصورتها في العالم، وأثرت سلباً في مبيعاتها بين العامين 2010 و2011. 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


شكرا على هذا المجهود
لك لايك


up 0 down 0
waeel alfife 374
قبل 8 سنه و 2 شهر



عالم فاضية
يشترون السيارات ثم يندمون فيبدئون في ايجاد الحيل لارجاع تلك السيارات


up 0 down 0
الهيثم911 41
قبل 3 سنه و 4 شهر