أضف سؤال أو موضوع جديد          

اللي له خبره في الفورد يدخل ضروري

up 2 down 0
m-e-m-o 24
قبل 11 سنه و شهر



السلام عليكم شباب امس صارت معي المشكله وهي ان الحراره ارتفعت مع ان المويه مليانه وولا يوجد تهريب 
والمراوح شغاله ومافي شي يبين بس الحراره كل مالها ترتفع زياده وصلت قبل الاتش الله يستر بس 
اللي لخ خبره لا يبخل علينا







إبلاغ إبلاغ



الردود


شيك على راسك المكينه



up 0 down 1
مستريح البال 1 1780
قبل 11 سنه و شهر



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أسباب ارتفاع حرارة محرك الموتر .
* بلف الحرارة : وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة ، عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماكينة .
كيف أعلم أن بلف الحرارة يحتاج تغيير : قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير .
اتوماتيك المروحية : و المعروف لدى الميكانيكيين ( كلتش المروحة ) فإذا كان كلتش المروحة متعطل فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة
كيف أعرف أن أتماتيك المروحة يحتاج تغيير : حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة
مروحة التبريد : في سيارات ( الدفع الأمامي فقط ) ، حيث أن حركة المروحة ليس لها علاقة في سيارات الدفع الامامي بالماكينة ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة الكهرباء وبها جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .
كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير : فقط إذا لم تكن تدور

نسداد الشكمان : فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب ) يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك .

طرمبة المويه : وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطله فإن حرارة السيارة سترتفع
كيف أتأكد من أن الطرمبة لا تعمل : أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير للحرارة في السيارات أسباب عديدة أخرى ولكي نكتشف مصدر الحرارة علينا التشييك المبدئي لتحديد المصدر.

1- إذا كانت الحرارة تزداد مع سرعة السيارة فإذن الخلل في الماكينة وعلينا التأكد أكثر فبعد توقف السيارة وتركها شغالة نفتح الراديتر فإذا كان الماء تخرج منه فقاعات هواء أو كأنه يغلي فإن رأس الماكينة به خلل.

2- إذا كانت الحرارة تنقص مع سرعة السيارة وتزداد بعد توقفها فإن الخلل يعتبر خارج الماكينة أولاً التشييك على دورة الماء فإذا فتحنا غطاء الراديتر بعد تسخين السيارة وكان الماء ساكنا لايتحرك فإن الخلل في طرمبة الماء أو (دافع الماء).
3- إذا لم يكن هناك نقص في الماء فعلينا الكشف على العادم فربما يكون مكسوراً أو ربما يكون مسدوداً فيرجع بعض من الحرارة للماكينة.
4- فإذا كان كل ذلك سليماً فعلينا الكشف على كهرباء السيارة من بواجي وأسلاك بواجي وكويلات أو ديلكو على حسب نوع السيارة وموديلها وهناك أيضاً حساس الحرارة وغيرها من الأجهزة التي بإمكانها التأثير على حرارة الماكينة.
5- إذا لم يكن هناك أي خلل فيما ذكر فعليك بالأشياء الأساسية فعليك بإستبدال ماء الراديتر وشرائه من ماركة معروفه وأيضاً تغيير زيت الماكينة مع الفلتر فربما لهذه الأشياء تأثيراً على الحرارة.
6- إذا عملت كل المذكور فإن موترك سليمة ولكن ربما فيها عين أو خلافه فاقرأ فيها دائما ما يتيسر من قرءان وذكر.
أنا استبعدت تسريب ماء ن والله أعلم
وربنا يحفظك ويحفظ موترك
أخوك أبو عبد الرحمن


up 4 down 0
abo_abedruhman84 538
قبل 11 سنه و شهر



اخ العيال ما اتفقنا كذا خخخخ


up 0 down 1
m-e-m-o 24
قبل 11 سنه و شهر



الله يعطيك العافيه ابو عبدالرحمن نشوف البقيه وش يقولون 


up 0 down 0
m-e-m-o 24
قبل 11 سنه و شهر



متى أخر مرة غيرت الثلاجة؟


up 0 down 0
gmcbigblock 620
قبل 11 سنه و شهر



ابوعبد الرحمن عطاكم زبدة الكلام


up 0 down 1
مانشستر٢٠٠٨ -3
قبل 11 سنه و شهر



اخوي اذا الماء فل والحراره ترتفع مع المكيف بس احتمال السرعه الثانيه مو شغاله حقت المروحه وقامت ترتفع الحراره واذا السرعه الثانيه شغاله احتمال ياطرمبه ماء او بلف حراره والحل انصحك تصيخ الرديتر وتركب بلف حراره جديد وشوف وكلها ماتكلف 200 ريال


up 0 down 1
م.بن عبدالله 2027
قبل 11 سنه و شهر



الثلاجه حبيبي شيك عليها تلقى فيها تهرريب وراح تلاحظ هالشي بنقص موية الرديتر


up 1 down 0
شكلين مابحكي 3160
قبل 11 سنه و شهر



شيك على الطرمبا وعلى البلف لايكون قافل 


up 0 down 0
princ 18875
قبل 11 سنه و شهر



الله يعطيكم العافيه وسيخت اللديتر وغيرت طرمبه والحين تمام الحمدلله 


up 0 down 0
m-e-m-o 24
قبل 11 سنه و شهر



وبعدين موتري مافيه بلف شكله ملغي هل يحتاج اركبه ولا عادي


up 0 down 0
m-e-m-o 24
قبل 11 سنه و شهر



لعن الله الفورد لتهني وخسرني وتعبت فيه 


up 0 down 0



بصراحه سياره لم تصنع لجونا 


up 0 down 0



كم تكلغة تغيير طرمبة المياه لايدج 2008


up 0 down 0
fares20091982
قبل 8 سنه و 9 شهر



لوسمحت ياخون انا عندي كل شي سليم بس بعض الاحيان ترتفع الحراره ونصحني احدالاخوان بان اشيل الكوع نهائيا لانه سبب ارتفاع الحراره هل صيحيح مايقول وان اشبكه دايركت عشان يبرد على السياره


up 0 down 0
abmahmad
قبل 5 سنه و 9 شهر