أضف سؤال أو موضوع جديد          

ماهو افضل حل لمشكلة التفتفه في الفورد؟

up 2 down 1
asd300 6
قبل 2 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،عندي مشكله بصراحه تعبتني ومالقيت لها حل، سيارتي فورد فكتوريا موديل 2002 في يوم وبدون اي مقدمات صار السياره تفتف على d وعلى r والتفتفه بصراحه قوية وبعض الاحيان تطفي السياره ، واذا السياره كانت على الفاضي او الباركينج تروح التفتفه وبعض الاحيان اذا كنت امشي احس عزم السياره في مشكله من هذه التفتفه، مع العلم تم تغير اغلب الكويلات مع تنظيف البخاخ وتغير البواجي وتغير منظم الهواء وأشياء كثيره بس المشكله ما زالت... مع العلم من فتره كانت المشكله موجوده وغيرت واحد من الكويلات وراحت المشكله لمدة شهر ونص وحالياً ارجعت المشكله مثل اول.. احد الورش قال لي ان يمكن يكون عندك تنسيم في احد البلوف ويمكن تحتاج فك راس مكينة وخرط....أسف على الاطاله بس بصراحه المشكله معقدتني وماني عارف الحل لها واتمنى من الخبراء في هذا المنتدى الرائع إعطائي الحل وهل التنسيم في احد البلوف يسبب هذه المشكله ولو تسعفوني بورشة في المنطقة الشرقية( الخبر- الدمام) تكون متخصصه بفورد....
شكراً وآسف على الاطاله مره ثانيه









إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


بسبب الكويلات


up 0 down 0
kutre 397
قبل 2 سنه



الكويلات ما فيها مشكله مغيرها
سؤال هل لحساس الثروتل علاقه في الموضوع


up 1 down 0
asd300 6
قبل 2 سنه



تويوتا وبس


up 2 down 6
جكسار2010 424
قبل 2 سنه



ممكن تكون طرمبه البنزين الي في التانكي فيها ضعف



up 0 down 0
برميل عسل
قبل 2 سنه



ممكن طرمبه وممكن كمبيوتر اكشف كمبيوت ويطلع البلا واتوقع يمكن في بوجي مو شغال يعني مايوصله كهرباء


up 0 down 0
ق ق س 336
قبل 2 سنه



اخي الكريم الحل بسيط جدا واكثر الناس غافله عنه
اول شي تأكد من حساسات الهواء انها شغال لان لها تأثير 60\ بألميه من تصفية السياره
ثاني شي والاهم الثروتر دايما الورش ينظف البخاخات بس بدون ماينظف الثروتر 
سوها  وان شاءالله بتدعي لي 
وانا ترى خبرت وتخصص فورد


up 1 down 0
ولدالرياض0 102
قبل 2 سنه



اذا لمبة التشيك مولعة عندك فافحص كمبيوتر عند محل متخصص للفورد وريح راسك لان مشاكل التفتفة بالفورد كثيرة واسبابها متعددة وعسى الله يعينك


up 1 down 1
ماكسيما 2008 6596
قبل 2 سنه



التفتفه من اسباب عده 
1- الدنمو شحنه ضعيف  او يشكل بالشحن 
2- حساس الاي جي ار ومكانه خلف الثروتل واذا تكربن يسبب تفتفه
3- البواجي غير المناسبه لسياره لنه تختلف البواجي وتاخذها برقم الشاصيه وسعرها80 ريال
4- تنضيف الثروتل 
5- البنزيل الاخضر 
6- فصل البطاريه وشبكها بدون عمل برمجه لسياره 
7- تكدس كربون واملاح على اسلاك الماس 
8- صفاية البنزيل 
9-حساس الماف 
كلها اسباب لتفتفه  
اول شي كيف عداد البطاريه عندك وشوف كم شحن الدنمو اذا اقل من 12ونص فهو يحتاج اصلاح لنه يقلل الكهرباء على الكويلات فتفتف السياره لنها ماتحرق مزبوط 
شغل السوتش على المبات وافصل اصابع البطاريه ونضف الاسلاك وصنفرها وسلك الماس نضف جميع اسلاكه واحد بجانب البطاريه واخر خلف المكينه واخر تحت ب
بكرة الشداد نضفها تمام من الزيوت والترسبات اذا خلصتها طف السوتش واشبك اصابع البطاريه وشغلها دقايق وبعدها حركها بدون تتعدا 100 لكي تعاد البرمجه لها وتتنضم واذا تبي ورش تمام في الشرقيه 
عندك منتدا فورد العربيه يفدونك الاعضاء هناك 


up 0 down 0
princ 18749
قبل 2 سنه



شكراً إخواني على الردود الرائعه، راح أخذ بنصائحكم وإنشاء تضبط السياره


up 0 down 0
asd300 6
قبل 2 سنه



اخوي 
اتوقع الكويلات فيها تفريغ كهربائي والسبب تنتقخ وتتشقق مع الحرارة والاغلب يلفون عليها تيب وتظبط 


up 0 down 0
elantra 6639 464
قبل 2 سنه



هل تقطع معك بين 60 الى 80
اذا موجوده يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طيب غير الكويلات مع البواجي طقم كامل اذا باقي ما راحت شيك

على كمبيوتر السيارة


up 0 down 0
ksa00 -1
قبل سنه و 12 شهر



انا صار معي كذا بس بعد ما غسلت السيارة وطلعلي لمبة الماكينة 
وغيرت البواجي والكويلات  ونشاءالله نلقا الحل 


up 0 down 0
ado ahmad 3
قبل سنه و 11 شهر



شيك ع كهربة السياره ممكن ظفيره انا طلعتلي نفس المشكله زبطة الظفيره حتى الي عندي معد يشغل مكيف 


up 0 down 0
سليمان الفلقي
قبل 8 شهر و أسبوع



السلام عليكم 
المشكله اللي عندك تنسيم بلوف لازم فك الروس وتخرط الراس وتغير طقم بلوف 
مافيها كلام اسأل مجرب 
سعر طقم اللوجيه كامله مع البلوف ٦٠٠ريال
مخرطه ٥٠٠ريال
شغل يد ١١٠٠
وانشاء الله افتك 


up 0 down 0
حكاية قلب
قبل 3 شهر و 3 أسبوع