أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكله بالاكسبدشن ولا احد عرفلها حل

up 3 down 3
a. m. s 3
قبل 8 سنه



السلام عليك ورحمة الله وبركاته 

عندي اكسبدشن موديل 2008 شاص طويل دبل امريكي 

مشكلته عزمه طايح مره واحس فيه زي الكتمه صوت المكينه احسها بتفجر من قوه الدعسه بس مايمشي ضغط ال ار بي ام يمشي خفيف والسياره فاك فصلتها وبصعوبه يتعدى ال ١٦٠ الضغط يعلق الين افك رجلي ويعشق ويهدي ولا احد عرف مشكلته مع اني غيرت بواجي وطرمبه بانزين وفرغت دبات البيئه ورجع ركبت جدد ونظفت منظم الهواء الي هو الدعسه ولا تغير شي 


افيدوني لا هنتو ،،،،







إبلاغ إبلاغ



الردود


غير البنزين        



up 0 down 7
وائل ..... 303
قبل 8 سنه



اذا فيه صوت طقطقه فغير ثلاجة الماكينه نفس مشكله سيارتي اول .


اخوي بارك الله فيك حصلت معي في تاون كار 2011 طلعت روحي هالحركه ودفعت واجد
 
تصدق بالله طلع شي مايجي على البال المهم يالغالي سيخ الرديتر صدقني الرديتر وسخان سيخه وحط مويا موتر كرافت احمر

اسديلوك لا موتر كرررررافت بس الاحمر ممتاز وادعيلللللللي   ورد لنا خبر بعد التسيخ


up 1 down 1
لينكولن 2011 440
قبل 8 سنه



غير البنزين الى 95اذا انه 91
خلال اسبوع فقط يفرق معك العزم بشكل ملاحظ
امسك به خطوط فوق 140الممشى يكون


up 0 down 5



اولا بالنسبة للبنزين المصنع يقول عبي 87 ولا ينصح استخدام الممتاز 90 وانت طالع لانه يسبب مشاكل

هل تقصد ان صوت المكينه يكون عالي مع الدعسه ولاكن الار بي ام يكون واطي ولا يتناسب مع الصوت اللي طالع

ولا قصدك انك تدعس ولاكن ضغط المكينه ما يرتفع
هل فيه اي لمبه مولع
علامه مكينه او علامه مفك او علامه abs


up 0 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 8 سنه



للاسف اللي سويته انت تغيير عشوائي وهذه مهنة سباكين الصناعيه سوي الفحص الاتي
1 افصل اسلاك البواجي كل مره بوجي اذا فيه سلندر اذا فصلت سلكه ما يطيح العزم وتفتف السياره زي باقي الاسلاك معناته المشكله فيه او في سلكه او في بخاخه الخ
اما اذا الاثر متشابه مع باقي السلندرات وما طفت السيارة في الفحص معناته لا تحتاج تغير بواجي ولا اسلاك بواجي
2 يشبك ساعه قياس ضغط عند البخاخات وكذا يعرف اذا يحتاج تغيير طرمبه او فلتر
3 يركب جهاز فحص ويقرا موقع الثرتل بالنسبه لموقع الدعسه
4 يركب جهاز الفحص ويقرا قراءة حساس الهوا وحساس الدبه (الكمبيوتر يضخ بنزين بناءا على قراءة الحساسين بالاضافة لموقع بوابة الثرتل)

بكذا تعرف المشكله بدون تغيير القطع لاكن يبغالك ورشه متطوره عشان يعرفون يستخدمون جهاز الفحص (السباك عنده الميزه في الجهاز حقه لاكنه يعرف يطلع اكواد فقط)


up 2 down 0
ابوزياد123321 208
قبل 8 سنه



اخوي وش نوع زيت المكينة اذا كان 50w20 - او 10w30 لها علاقة ضعف 
العزم على المكينة 
حط لزوجه الزيت المكتوب على غطاء المكينة 20w5 فقط لاغير 
صار لي نفس المشكلة طلع من الزيت كنت اغير 10w30 ورجعت على اللزوجه 
الصحيحة 5w20


up 0 down 0
aburakan9479 148
قبل 8 سنه



السلام عليكم ورحمة الله 

اخوي حصلت لي نفس المشكلة في سيارة إكسبلورر كانت لدي

ومن ورشة لورشة ومن سباك لسباك تكرمون وخساير وفحص كهرباء

وطحت على واحد باكستاني في ورشة متواضعة جدآ كأنها من الورش في حقبة الثمانينات

المهم طلع الخلل عندي في أحد الكويلات والبواجي وغيرتها كلها

والحمدلله من بعدها الموتر صار خفيف نفس 

الأعراض اثناء الخلل
 1-تكتيم في الموتر عالي جدا
2


up 0 down 0
123 go 198
قبل 8 سنه



المعذره علق الجوال

1تكتيم عالي جدا

2 تبديل القير اختلف علي

3 اذا كان الطريق في نزول تسلك معي السيارة واذا العكس العزم طايح وضعيف

وفي الاخير حلها كويلات وبواجي وانحلت المشكلة



up 0 down 0
123 go 198
قبل 8 سنه



1- افحص اداء البساتم 
2- تاكد من عدم وجود بواجي مكسورة او تنسيم 
3- افحص القزوز 
بالتوفيق


up 0 down 0
متميز جدا 227
قبل 8 سنه



فيه حساس الماف تلقاه عند الفلتر نظفه بمنظف الكترونيات

تراه يسبب كتمه
وزيت المحرك موتر كرفت يا ٥/٢٠ او ١٠/٣٠


up 0 down 0
االخاالدي 3898
قبل 8 سنه



يا اخوان حساس النوك ل ماكينه الاكسبديشن له افياش ثنين 
اما ال اف ١٥٠ حساس واحد المشكلة مركب ماكينه اكسبدشين على سيارة اف ١٥٠ ٢٠٠٢ 


up 0 down 0
العنزي انس
قبل 3 سنه و 6 شهر